>

أ ش أ- أعلنت جامعة الدول العربية أن الجزائر حولت مبلغ 26 مليون دولار بشكل عاجل إلى السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك إسهاما منها ـ فى إطار الجهود العربية المبذولة لمساعدة الشعب الفلسطينى وسلطته الوطنية ـ على تجاوز الأزمة المالية الطاحنة جراء الضغوط والتهديدات والإجراءات الإسرائيلية المفروضة بعد حصول فلسطين على صفة دولة بصفة مراقب فى الأمم المتحدة فى 29 نوفمبر الماضى.

وصرح نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلى اليوم بأن الجزائر أبلغت جامعة الدول العربية اليوم أنها حولت هذا المبلغ والذى كان من المقرر سداده فى شهر ابريل المقبل وفق الآلية المعتمدة فى الجامعة العربية، لسداد الدول العربية لمساهماتها فى موازنة السلطة الفلسطينية المقررة من قبل القمم العربية إلا أن الجزائر رأت التبكير فى سداد هذا المبلغ الآن دعما منها للموقف المالى للسلطة الفلسطينية للتخفيف من حدة الأزمة المالية الطاحنة التى تعانى منها .
وأضاف بن حلى أن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى بعث برسائل عاجلة إلى وزراء الخارجية العرب كما أجرى اتصالات هاتفية مع عدد من وزراء الخارجية خاصة من الدول العربية القادرة لحثها على الإسراع فى سداد مساهماتها المالية فى موازنة السلطة الفلسطينية حتى تتمكن من تلبية احتياجات الشعب الفلسطينى الملحة.

وأوضح بن حلى أن الجامعة العربية وأمينها العام بصدد إجراء مشاورات مكثفة مع الدول العربية أيضا للطلب منها بالإسراع بتنفيذ شبكة الأمان المالية التى قررتها قمة بغداد فى مارس الماضى بمبلغ 100 مليون دولار شهريا، لتمثل شبكة أمان مالية عربية لمساعدة السلطة الفلسطينية على تجاوز هذه الأزمة المالية التى أدت الى عجز السلطة عن سداد رواتب موظفيها فى الفترة الأخيرة.

وكانت الدول العربية قد اتفقت على شبكة الأمان المالية وضرورة الإسراع بها خاصة بعد ترقية الموقف القانونى لفلسطين فى الأمم المتحدة بحصولها على صفة مراقب، وهو الأمر الذى أدى إلى قيام اسرائيل بحجب أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية، وكذلك محاولات الكونجرس الأمريكى قطع المساعدات عن السلطة وفرض ضغوط مالية واقتصادية على الشعب الفلسطينى وسلطته.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الجزائر..أول دولة عربية تدعم السلطة الفلسطينية ماليا
    الجزائر مع فلسطين ضالمة او مضلومة
    و مع جميع الدول التي مازالت محتلة.
    و الجزائر تنفذ اكثر مما تتكلم عكس

  2. الله محيي الجزائر جزائر الشهداء جزائر العزة وليس دول النعاج والبترول

  3. from any one because we are a Revolutional country and the country of 1,500,000 SHAHID .Algeria dosen’t not scare

  4. نشكر للجزائر حكومة وشعبا دعمها المتواصل
    وذللك ليس بغريب لانهم اول من دعمونا بالسلاح والمال

  5. نتمنى ان تصل هذه الملايين للمكان المناسب حتى وان وصل نصفها !!!

  6. كما قلت يا أبو ناشى هذه الأموال الجزائر اكتشفت في وقت ما انها لا تصل الى أصحابها فغيرت طلريقة أرسالها على أمل ان تصل حقيقة الى من من يحتاجها اين نعجة قطر الذى يمكن ان يقضى على الحاجة الفلسطينية في لحظة هو و مجنون السعودية …………………الجزائر

  7. عموما هذا المبلغ صغير جدا كان يمكن ان نمد الاخوة الفلسطنيين بأكثر من هذا المبلغ بكثير فما المشكلة ان نعطيهم مليار دولار كاملة فأحتياطى الصرف ماشاء الله يعنى وصل الى اكثر من 220 مليار دولار واذا أعطيناهم مليار فلن يؤثر علينا شيأ سيكفيهمم لسنوات قادمة في دفع مستحقات الموظفين والمستلزمات الأقتصادية ومال الى ذلك وليس فقط لاشهر قليلة ينتظرون رحمة عرب لا يرحمون وفقط يتأمرون ………………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *