>

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن بلاده أصبحت لا ترى مبرراً لاستمرار النزاع العربي الإسرائيلي خاصة في ظل التوافق الدولي على حل الدولتين.

وقال الجبير في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس السبت أن “النزاع العربي الإسرائيلي أكبر نزاع تشهده المنطقة في وقتنا الحاضر، إننا لا نرى مبرراً لاستمرار هذا النزاع، خصوصاً في ظل التوافق الدولي حول الحل القائم على حل الدولتين، والمستند على قرارات الشرعية الدولة ومبادرة السلام العربية، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأضاف الجبير “إننا نرى أن توافق الإرادة الدولية من شأنه ترجمة مبادئ الحل إلى واقع ملموس”.

وحول الأزمة الخليجية قال الجبير إن “موقف الدول الأربع هو مطالبة قطر بالالتزام بمبادئ القانون الدولي في محاربة الإرهاب”. مضيفاً أن “دعم الدوحة للإرهاب ساهم في زعزعة أمن المنطقة”.

ومن ناحية أخرى ندد الجبير بقوة “بسياسة القمع والتهجير التي تنتهجها حكومة ميانمار ضد المسلمين الروهينغا”.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. اهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــااا
    اطربني !!
    دائماً اول الغيثُ قطره لكن معك الغيث اتى بمُنخفض سياسي قُطبي واااااااو
    لنا عوده هُنا

  2. الحل هو القضاء على الارهاب الفلسطيني عن طريق دعم المقاومه الاسرائيليه باموال دول التررللي وتحويل ساحة تدريب الطيران الاسرائيلي المُقاوم للاحتلال الفلسطيني من ارض دمشق الى ارض دمشق ايضاً لكن على مساحه اكبر
    والله ولي التوفيق
    الان ثبت ما ضاع حق وراه مطالب
    انا بصراحه توقعت تطور العلاقات الاسرائيليه السعوديه بعدما اصبح الممر المائي ((( المصري سابقاً ))) للسفن الاسرائيليه بين جزر سنافير وتيران وبين شرم الشيخ والذي اصبح ممر دولي بين السعوديه ومصر باتفاق مصري سعودي اسرائيلي بعدما جلسو على طاولة الحوار لكن توقعنا علاقات تدريجيه وليس بسرعت المصعد الكرهبائي ابو 3 فاز .
    برافووو
    وياما في الجراب يا حاوي

  3. هذا الموضع ذكرني بقصه قديمه
    يُقال رجال وخطيبته قاعدين عالبحر قامت البنت رمت الخاتم بالبحر وبعد 5 سنوات الخطيب برحلت صيد سمك وصطاد سمكه كبيـــــــره شق بطنه السمكه والمفاجئه للاسف ما لقا الخاتم .
    لا حول ول قوة الا بالله

  4. بعد سنوات كتيرة من الإرضاع المكثف واللبن الثخين هههههههههههههههههههه العيل كبر ، وصار يقولها بالفم المليان ، ماما تبعنا أهي ههههههههههههههههههه وشنو يعني ، اذا كانت ماما تبعنا إسرائيل ، او اي منكوحة على الماشي ، البر واجب …….. عملاء ونفتخر هههههههههههههههه وانت الصادق منكوحين وتفتخرون ، حتى لا تزايد عليكم موزة انو امير قطر وهي راحوا هناك ههههههههههههههههههههه عشان تجميل خارجي للمؤخرة فقط ، انتو داخلي وبعمق ……… والمصيبة البهايم المصدقة انو سلومي الاستخرائي هو ولي الأمر معاه ابنو الاهبل ، وخادم الحرمين في المستقبل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *