رد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، قائلاً “إن على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأميركية في سوريا”.

وقال الجبير إنه يجب على قطر أن “تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك، وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأميركي الحماية الأميركية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأميركية على أراضيها”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن الجبير “تأكيده على كلام الرئيس الأميركي، بأنه لو قامت أميركا بسحب الحماية الأميركية المتمثلة بالقاعدة العسكرية من قطر ، فإن النظام سيسقط هناك خلال أقل من أسبوع”.

وكان ترامب قد قال في مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ، إن بلاده أنفقت 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط خلال 18 عاما، مطالبا دول الخليج بزيادة مساهماتها المالية من أجل طرد الإرهابيين من سوريا .

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. مطالبا دول الخليج بزيادة مساهماتها المالية من أجل طرد الإرهابيين من سوريا .
    =======
    ترامب راح يأكلكم الخـره بالمخارف مو بالمعالق
    هو ما يشبع من اموال الخليج ومن هو شاب كان يُطالب بان يقوم الخليج بدفع الاموال لامريكا مُقابل حمايتها لهُم وان نجح ترامب بولايه جديده فابشرو بالسعد وافتحو خزائنكم
    بعبع ما يشبع

  2. اما بخصوص كلام الجُبير
    طيييط كبير
    والله العظيم كلام فارغ

  3. اتذكر يوم هدد بدخول قوات سعوديه الى سوريا برياً ومن يومها قلت هالرجال عقله مفوت وويهذي كثيرا

  4. لن تسحب امريكا قاعدتها من قطر ابدا لانها القاعده الأكبر والأهم لامريكا في الشرق الاوسط بمجرد سحب قاعدتها ستخسر هيمنتها على المنطقه وستدخل دول اخرى في المنطقه وامريكا لاتريد دخولها يعني من الاخر ترمب وعدوله بيتفلسفوا.

    لو سحبت أمريكا قاعدتها … تركيا جاهزه وروسيا وايران كمان.

  5. عدد القوات الأمريكية والتركية بقطر أكثر من عدد سكانها!!! مسخرة..

  6. لم ارى بحياتي انسان اكثر صفاقه وصلافه من هذا الامعه اللي اسمه الجبير…وجهه يشبه وجه الخصي وعنده عين ويحجي ..ملعون الوالدين هي السعوديه خلت مكان مازرعت بيه فتنه وقطر بعد انكس واسوأ كلكم هالركعه على هالنعال…

  7. ما افرق آل القطرائيل ..شيئا عن طغمة ال سلول
    فالكل عبيد لوشنطن…….. ولها كبعير جد ذلول

  8. ما افرق شيئا ال سعورْ…..عن ال خميني ايران
    فالكل ك لاب لوشنطنْ……والكل لها كالخصيان
    ال سعور كل ب اول….وخمينائي كل ب الثاني

  9. أعتقد أن المُغالاة في مُعاداة قطر تصُب في مصلحة إيران ، هُناك تخبُط في السياسة السعودية مُنذُ تولي إبن سلمان زمام الْأُمُور !
    الله المُستعان …..
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *