>

أ.ش.أ- أعربت الجزائر اليوم الخميس، عن استيائها للتصريحات التى أدلت بها مؤخراً عائشة القذافى لقناة “الرأى” السورية مطالبة فيها الشعب الليبى بالثورة على المجلس الوطنى الانتقالى.

وقال الناطق الرسمى لوزارة الخارجية الجزائرية عمار بلانى “إننا نأسف لهذه التصريحات غير المقبولة، كما نأسف بشدة لقيام عائشة القذافى بانتهاك وللمرة الثانية قواعد الضيافة التى حظيت بها لدواعى إنسانية بالجزائر“.

وأضاف أن عائلة القذافى ضيفة الجزائر لفترة زمنية محدودة، كما أكد سابقا وزير الشئون الخارجية مراد مدلسى، موضحا أن الجزائر ستقوم بدراسة كل العواقب الناجمة عن هذا التجاوز الجديد لواجب التحفظ الذى يفرضه وضع أعضاء هذه العائلة فى البلاد.

وكانت عائشة القذافى قد دعت مؤخرا فى تصريح لقناة “الرأى” الفضائية السورية بمناسبة أربعينية وفاة والدها معمر القذافى الذى قتل يوم 20 أكتوبر بالقرب من سرت، الشعب الليبى إلى الثورة ضد المجلس الوطنى الانتقالى مطالبة الشعب بالثأر لوالدها الشهيد الذى ركع الاستعمار، وجعله يقبل يد ابن عمر المختار، على حد قولها.

وكانت وسائل الإعلام قد نقلت مؤخرا عن مصادر حكومية جزائرية قولها إن السلطات تريد أن تعرف بداية كيف تمكنت عائشة القذافى من ربط الاتصال مع القناة الفضائية علما بأن السلطات الجزائرية قررت سحب الهواتف المحمولة من أفراد عائلة القذافى فى أعقاب التصريح الأول الذى أدلت به عائشة للقناة الموالية للنظام الليبى السابق.

وأوضحت المصادر الحكومية أن هناك من سرب هاتفا محمولا لعائشة تمكنت من خلاله من الاتصال بالقناة الفضائية، مشيرة إلى أن السلطات لم تشأ طرد أفراد عائلة القذافى بعد تلك الحادثة، واكتفت بتحذيرهم من مغبة تكرار هذا التصرف.

وأكدت لعائلة القذافى أنهم موجودون فى الجزائر كضيوف، لكن عليهم احترام واجب الضيافة، وفى مقدمتها عدم القيام بأى تصرف يحرج الحكومة الجزائرية التى قررت استقبال هذه العائلة، رغم كل ما ترتب على هذا القرار من اتهامات وضغوط.

يشار إلى أن عائشة تركت ليبيا وغادرت إلى الجزائر فى شهر أغسطس الماضى برفقة والدتها صفية فركاش الزوجة الثانية للقذافى مع شقيقها الأكبر محمد وهانيبال، فيما ترفض الجزائر الاستجابة للطلبات المتكررة التى وجهها لها رسميا المجلس الانتقالى بتسليم أبناء القذافى لتقديمهما للمحاكمة على ما اقترفوه من جرائم بحق الشعب الليبى وللتحقيق معهما فى قضايا فساد مالى وسياسى.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. اي انتهاكات قالت الحقيقه. اخزو الشيطان حتى انتم مع العملاء الخونه باعو ليبيا بابخص الاتمان.

  2. من شابهت اباها فما ىظلمت وهل يلد القردافي الا قردة مثله لاتفهم في اصول الضيافة ولاغيرها !!

  3. خلوه تهدر وكل مرة اخرجوا برروا يا عمي بلاني الله لا يبلينا بهبالك ياخي حالة ياخي كرهنا من هاد السيرة خرجوا عزرينها من لبلاد تروح تهدر بعيد علينا واش حبت. والله ما تستاهل حتى تعاطف انساني ما قدرتكم ما دارت احترام والله راني نقرا في النت وحد الشتائم والحقد بين ليبيين وجزائريين عمري ما تصورت في نهار يكون كل بسبب هاد التمسخير الزايد.

  4. ياجماعه سيبكو من ليبيا
    ليبيا خلاص بح
    هما اصلا مش عارفين يخلصو المجلس الانتقالى
    خانو القائد بتاعهم ومش قادرين يتخلصو من الناتو

  5. ***(لبنى)*** في كانون أول 1, 2011 |
    خلوه تهدر وكل مرة اخرجوا برروا يا عمي ….الخ!!
    اختي لبنى تحياتي لك … اقترح في المرة القادمة ان تكتبي قبل هكذا تعليق كلمتي : خاص للجزائريين !!

  6. السلام عليكم اخي احمد.
    هههههه ساشرح لك ما لم تفهمه لا عليك قل ما لم تفهمه.

  7. شكرا اختي الكريمة ولكن بدل الشرح الافضل ان ةنستخدم لغة ةالقران ةالذي يوحدنا وسلمت لاخيك!!

  8. امممم اغلب تعليقاتي فصيحة اخي احمد لكن نحن الجزائريون اعصابنا تفلت مبرمجة بلهجتنا ههههه

  9. وانا اشهد ان عربتك راقية …واقترح ان ةتكتبي موضوعا عنوانه كيف تغير برمجتك اللغوية ههههههههههه

  10. على الجزائر فتح الحدود لعائشة واركابها على جمل لتفعل ما طالبت به الليبين عسى ولعل ( تجيبها نسوانها ) ما عجز عنه رجالها !

  11. وهب الحسيني
    على الجزائر فتح الحدود لعائشة واركابها على جمل لتفعل ما طالبت به الليبين عسى ولعل ( تجيبها نسوانها ) ما عجز عنه رجالها !
    ______________________________________
    تفو على كل من يسئ إلى سيدتنا عائشة رضي الله عها زوجة خير المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم لعن الله المجوس

  12. ياريت لو حدا منكم يحس شو صار بهذه العائله شوي، من العز الى الذل التشرد الى تشتت الى موت والى والى والى. اتركوه تحكي ولا هذا كمان حرام . يعني شو بدو يصير اكثر من الي صار . ليبيا وطاعت واذا أنتو مفكرين انه ليبيا رح ترجع متل ماكانت بتكونوا غلطانين. الي بروح ما برجع. مش بس ليبيا هاي تونس رجعت ؟ ومصر؟ واليمن؟ وسوريا؟ إيا حريه عما اتطالبه فيها قبل ما يطالب بالحريه ،ياريت نعرف شو هي الحريه ومن مين نطلبها، لازم نتعلم شو يعني انسان . الكل زعلان ليش عائشه عما تحكي ليش هي مش إنسانه ما عندها مشاعر ، إنسانه فقدت اب اكتر من اخ شو متوقعين يكون حالها ألرحمه مطلوبه 

  13. لن تسلم الجزائر عائلة القذافي حتى تسلم المملكة السعودية بن علي وزوجته الى تونس ومحاكمتهما

  14. لمدة 18 عام..حكمنا ملك جزائري واحترمناه وقدرناه.وكانت امهاتنا تتبرع بالحلي لثورة الجزائر ولم يكن هناك غير الفقر وبقي عندنا زعماء الثورة الجزائرية…فجاء القذافي وانقلب على الملك وقال : ما ناقص إلا يحكمنا صعلوك من الجزائر!!وراجعوا خطاباته..ونفاه هو وعائلته..وعندما قامت ثورة 17 فبراير اعادت صور الملك إدريس الى ساحاتها.واعتذرت له.ووضعت احد احفاده عضو بالمجلس الانتقالي.واعادت تسمية كل شوارعه التي الغى القذافي اسماءها..عائشة كانت تعيش بملعقة ذهب والشعب يسكن الاكواخ..اما حكاية الناتو وما ادراك ففي الخمسينات لم يكن هناك ناتو ولايحزنون..بل مرحلة تصفية الاستعمار..وفي الاخير شكرا لكم ..اهتموا بانفسكم ومشاكلكم انتم فقط.

  15. اضيف..اتوسل اليكم ألا تسلموا هذه الجواهر خذوها بارك الله لكم فيها..لانريدها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *