>

أكد رئيس الوزراء اللبنانى سعد #الحريرى الخميس، أن #مصر نجحت فى وقف مخطط جماعة #الإخوان لتحويل مصر إلى دولة دينية مشيرا إلى إنه فى حال نجحت هذه المحاولات لتمسكت #إسرائيل بسعيها فى الحصول على الاعتراف الدولي بفكرة #الدولة #اليهودية.

وأضاف الحريري في تصريحات له من العاصمة المصرية القاهرة نقلتها وكالة “أنباء الشرق الأوسط” أنه في الوقت الحالي لا تستطيع إسرائيل أن تجد مبررا لمساعيها للاعتراف بيهودية الدولة بعد انتهاء حكم الإخوان في مصر منوها بتنامي الرفض العالمي للواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه.

وحول تأثير دخول #حماس في القضية الفلسطينية وتحويلها من قضية تحرر وطني لقضية دينية، قال الحريري إن هذا الأمر يضعف القضية الفلسطينية، ولكن نحن كعرب بغض النظر عما يحدث بين حركتي #فتح و #حماس يجب أن تظل القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى، مشيرا إلى أن الخطأ الجسيم الذي حدث بانقسام #الضفة و #غزة أعطى لإسرائيل الفرصة لتفعل ما تريد.

وقال إن إسرائيل تعمل ضد #المسيحيين في المنطقة، فهي من يخلق الأزمات في لبنان وسوريا، وهي تزعم أنها صديقة المسيحيين بالمنطقة بينما هي تريد إخراجهم منها لكي تعطي مبررا لفكرة الدولة اليهودية.

وردا على سؤال إمكانية زيارته هو أو العماد ميشال عون لدمشق خاصة مع تقدم القوات الحكومية السورية وانطلاق العملية السياسية في جنيف وأستانا قال الحريري “أكيد لا يوجد تفكير لدي في زيارة دمشق ولا في لحظة من اللحظات، أما الرئيس اللبناني فلا أظن أنه لديه نية للذهاب هناك، مشيرا إلى أنه حتى الرئيس الإيراني حسن روحاني لم يذهب لسوريا فلماذا يذهب الرئيس اللبناني”.

وردا على سؤال حول المخاوف من أنه لو سقط الرئيس الأسد أن تحل الجماعات الإرهابية مكانه لأن المعارضة ليست واضحة قال الحريري إن المعارضة السورية هي التي تحارب داعش، ولكن إقليميا هذا الشيء غير مطروح الآن.

وحول موقف لبنان من دعوة العراق لإعادة مقعد سوريا فى الجامعة العربية قال الحريري إن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط كان واضحا بأن مقعد سوريا في الجامعة العربية سيكون للحكومة الانتقالية التي سيتوافق عليها في مفاوضات جنيف.

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. دخلت بسسسس علشان الصورة هو ليه علطول ماسك أيده الاتنين مع بعض؟!

  2. ماذا عن الفاظكم يااحمد وياسراجو مليئه بالعبارات النابيه والسب والشتم وان دل هذا على شيء انما يدل على تربيتكم والبيئه التي تربيتم فيها التي هي تربيه الوهابيه السلفيه الداعشيه انتم تبيحون كل شيء وتقذفون الناس بما هو موجود فيكم ويااحمد انت اخر من يتكلم عن التربيه والأخلاق فنورت مليئه بفضائحك والفاظك النابيه سوى ان كنت تعلق بأسمك او بأسمائك المستعاره التي تتستر ورائها اما الذي عامل حالو امير واسم على مسمى امير السب والشتم فأنتم الاثنين قدوه سيئه ونموذج مخجل للمذهب الذي تنتمون اليه حسبي الله فيكم وبما تكتبوه عن الشيعه من كذب وتلفيق

  3. تعرف يانايف
    انا لا أدعي أني ملائكة وانا شخص عادي جدا لكن مستوى أخلاقكم شيْ لايصدقه عقل . قبل نورت كنت أسمع ان الفاظكم وقحه لكن بعد تعرفي على نورت شاهدت العجب وفعلا ليس الخبر كالعيان . بالنسبه لي لايوجد لي الا اسم وحيد ولا احتاج ان ادخل باسم أخر بسبب بسيط أنه لايوجد لدي حقد تاريخي مع أحد وللامانه عشت في بيئة لاتعرف معنى كلمة رافضي او شيعي لاني في وسط المملكه وكل المحيطين بنا ولله الحمد سنة . اما الفديوهات التي يلومني البعض عليها فأحب ات اقول ان الموضوع عقدي وأهل العلم هم أهب الاختصاص وهم من افنوا زهرة شبابهم في العلم ولعل الله ينفع بها وربما يستمع أحد لها بعيدا عن التعصب فينتفع بها.
    تحياتي نايف ةأسال الله ان يهديني ويهديك

  4. استفزيناك يااحمد هههههههههههه وهو المطلوب ممكن تكتب لنا شيء مقاله بأسلوبك الادبي ياأديب نورت عن العلاقه بين ال سعود والمجوس وسبب الخلاف بينهم حتى تثبت لنا بحق انك تستاهل لقب اديب نورت لأننا لم نقرأ لك أي ابداع من ابداعاتك كل الذي تكتبه كم كلمه من كلماتك النابيه وفديوهات منقوله من الانترنيت ولا انت مثل ماقال المعلم ان اخر العنقود تجاملك وتضحك عليك وتستهزء بك

  5. ياليت ان لديك انت وصاحب القرون ربع اخلاق أخر العنقود وسدس ثقافتها. لايغرك ان ابو القرون يكتب كامة صحيحة وعشرا كذبا . ما اسهل التأليف خصوصا اذا لم يكن للشخص حدود أدبيه يقف عندها .
    بالمناسبه وجاء دور المجوس متوفر PDF استمتع بالتصفح وتعرف على أخلاقكم.

  6. ارجع الى تعليقك واقرأ كم انت عدواني في ردودك يااحمد بالرغم من انا طلبت منك طلب ليس فيه شيء خارج عن الادب والأخلاق فأنت ترد بعدوانيه وكلام تطعن فيها بأخلاقنا وبعدها عندما نرد عليك تتهمنا اتهامات باطله اما بالنسبه لتعليقك عن اخر العنقود اعتقد انك راوغت في الجواب وتهربت من اجابتك على سوال في نشرك لمقاله لانني انا لم اعيب بأخلاق البنت لسبب بسيط لاني لا اعرفها ولا سبق لي وان تعاملت او تصادمت معها لذا لا يحق لي ان أتكلم عن اخلاقها وعن جد انا أتكلم بجديه بعيد عن الخلافات اريد منك ان تنشر لنا أي شيء كتبته من مقال او ادب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *