>

قال سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، إن المملكة العربية السعودية ومليارات الدولارات التي قدمتها للبنان عبر السنوات لم تقم ببناء ميليشيا كما فعلت إيران مع حزب الله.

جاء ذلك في مقابلة حصرية للحريري مع الزميلة بيكي آندرسون لـCNN، حيث قال: “ما يظهره من كل هذا هو أن حزب الله يتم التلاعب به بالوكالة عن إيران، وهذا أمر مؤسف لأن لبنان لا يمكنه تحمل سياسة معادية لأي دولة عربية عداك عن المملكة العربية السعودية، وأنا أؤمن بأن الرياض قدمت الكثير للبنان على مدى تاريخ العلاقات بين البلدين، مليارات الدولارات التي قدمتها السعودية للبنان وخصوصا بعد حرب العام 2006 يظهر الدور الإيجابي الذي تلعبه المملكة ولم تبني ميليشيات مقارنة بإيران التي بنت ميليشيا تسمى بحزب الله.”

وتابع الحريري قائلا: “اعتقد أن وزير الخارجية اللبناني المقرب من حزب الله اتخذ قرارا ما كان يجب أن يتخذه، كان على لبنان أن يقف مع المملكة العربية السعودية لأن هذا (مهاجمة البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران) هو أمر غير مقبول بتاتا، حتى أن العراق المقربة من إيران اتخذت موقفا يؤيد الإدانة الصادرة عن الجامعة العربية حول هذه القضية.”

واضاف: “لبنان للأسف لم يتخذ هذا الموقف، أؤمن بأنه وفيما يتعلق بالوحدة العربية ينبغي أن يكون لدى الحكومة قرارا واضحا.. حتى خامنئي أدان هذا الهجوم، ولا أرى لماذا حزب الله ووزير الخارجية اتخذوا الموقف ذاك.”

وحول شغور منصب الرئاسة في لبنان، قال الحريري: “لا يوجد رئيس في لبنان حاليا باعتقادي لأن جزء من البرلمان وهم حزب الله لا يذهبون للجلسات.. كنا نحاول أن نبقي لبنان آمنا بوجه كل المشاكل التي تشهدها المنطقة من حولنا، ولا نريد تحويل لبنان إلى سوريا وأنا قلق من أن ذلك يمكن أن يحدث، داعش يحب أن يأتي إلى لبنان ونحن نقوم بقتالهم وفي نهاية المطاف إذا لم يكن هناك رئيس وحكومة فاعلة فإن لبنان لا يمكن أن يعمل في سبيل مواجهة كل هذه التحديات.”



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. مونافق حزبلله رفع راسكم وسوا عدكم كرامه تقول السعود لم يعملو ميليشيات ههههههه دحكتني يا ازر لاكان دااعش ولقاعده مين عملهم مامتك

  2. أكدت إسرائيل زيارة وفدها إلى العاصمة السعودية الرياض قبل أسابيع، وفق ما جاء في النشر الإخبارية الليلية بالقناة العاشرة الإسرائيلية، التي اقتبست قول بعض الأمراء السعوديين للوفد أنهم لا يعنيهم ما يفعله الاحتلال مع الفلسطينيين، وأنهم يريدون أن تكون إسرائيل إلى جوارهم في كل ما له علاقة بإيران.
    ولفت موقع جلوبال ريسيرش الكندي إلى أن الوفد الصهيوني ـ على حد وصفه- قاده مسؤول حكومي بارز، مشيرًا إلى أن الزيارة تمت قبل أسابيع وأنها واحدة من سلسلة زيارات قامت بها وفود إسرائيلية في أوقات سابقة.
    وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن الرقابة العسكرية حظرت الحديث عن الزيارة أو عن أهدافها، في ذات الوقت الذي لا يشعر فيه الملك سلمان والأمراء المحيطين به أن العلاقة الحالية مع إسرائيل يمكن أن تكون مصدرًا للحرج، إلا أنهم يفضلون بقاء العلاقات في إطار ضيق وداخل الغرف المغلقة.
    ؤ
    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك
    إضغط هنا
    #الكلمات المتعلقة
    السعودية اسرائيل فلسطين القضية الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي

    بورصة أخبار مصراوي
    المزيد
    العاب

    ا

    ا
    الأكثر قراءة فى

  3. المفروض ترفع قضيه على حزب الله بالمحاكم الدوليه تتهمها بقتل والدك بِمُساعدة النظام السوري .

  4. ولك يا اخوالعاهره كل مليشيات الارهاب فى العالم الإسلامى صهيونيه سعوديه مشتركه

    1. حاول تحسن الفاضك شوي اخ محمد مش مستاهله كُل هالعصبيه
      تحياتي الك

  5. يعني للأسف ما بتفهم شي بالسياسه بيك ما لحق يعطيك من خبرتوً إرجاع على فرنسا وريح رأسك كل الي عملو بيك ضيعتو انت بغباءك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *