أعدمت السعودية 81 رجلا في يوم واحد، بينهم سبعة يمنيين ومواطن سوري، بعد صدور أحكام عليهم بتهم “الإرهاب” و”المعتقدات المنحرفة”، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم السبت (12 مارس/ ىذار 2022).

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن وزارة الداخلية أن من بين الرجال 37 سعوديا أدينوا بمحاولة اغتيال رجال أمن واستهداف مراكز وقوافل للشرطة.

وأشار البيان إلى أن المتهمين منتمون “لتنظيم داعش والقاعدة والحوثي الإرهابية، وتنظيمات إرهابية أخرى معادية للمملكة”.

وأوضح أن المتهمين عملوا على “استهداف دور العبادة وعدد من المقار الحكومية والأماكن الحيوية التي يقوم عليها اقتصاد البلاد والترصد لعدد من المسؤولين والوافدين واستهدافهم والترصد لرجال الأمن وقتلهم والتمثيل ببعضهم، وزرع الألغام وارتكاب عدد من جرائم الخطف والتعذيب والاغتصاب والسطو بالسلاح والقنابل اليدوية، وتهريب الأسلحة والذخائر والقنابل للمملكة”.

وقالت وزارة الداخلية إنهم هدفوا إلى “زعزعة الأمن، وزرع الفتن والقلاقل، وإحداث الشغب والفوضى”. ووصفت الداخلية السعودية المتهمين بأنهم “فئات مجرمة اتبعت خطوات الشيطان، فاعتنقت الفكر الضال والمناهج والمعتقدات المنحرفة الأخرى … وباعت نفسها ووطنها خدمة لأجندات الأطراف المعادية”.

وأكّدت أنّ محكمة الاستئناف والمحكمة العليا أيدتا أحكام الإعدام الصادرة بحقهم، و”صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا”. وأشارت إلى “إنفاذ ما تقرر شرعًا بحقهم هذا اليوم السبت”. وأوضحت أن المتهمين “حوكموا في محاكم سعودية وفي محاكمات أشرف عليها ما مجموعه 13 قاضياً على 3 مراحل منفصلة من المحاكمة لكل شخص”.

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. لعن الله ال سعسوع المجرمين ومن قبل بحرائمهم …
    فقط من منطقة القطيف تم اعدام ٤١ شهيد من خيرة الشباب ، ليس لهم ذنب الا انهم من اتباع ومحبي ال بيت النبوة عليهم السلام .
    بعض من اعدم كان قد اعتقل وعمره ثلاثة عشر سنة فقط !! اي انهم اطفال !!
    والمنظمات الانسانية وحقوق الانسان الان عاملة ضجة راح تجيب اجلك يا ملعون يا ابن سلومي الاهبل .
    تعازينا لشعب بلاد الحرمين ، وسينتقم الله لكم من السفاحين انتقاما يشفي الغليل .
    فانه يمهل ولا يهمل

  2. يخافون حتى من الاطفال ويلفقون لهم التهم ثم يعدمونهم !!!

    قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إن رجلا سعوديا كان في الـ 14 من عمره وقت وقوع جريمته المزعومة، والذي نقضت “المحكمة العليا” السعودية حكمه بالإعدام، خضع لحكم الإعدام مجددا من محكمة جنائية أدنى درجةً في 2 مارس/آذار 2022. ينتهك القرار الحظر الدولي على عقوبة إعدام الأطفال ووعود السلطات السعودية نفسها بعدم إعدام أطفال جانحين (مرتكبي جرائم مزعومة حين كانوا أطفالا).

    اعتقلت السلطات السعودية عبد الله الحويطي، وعمره 20 عاما الآن، عندما كان عمره 14 عاما فقط بتهمة القتل والسطو المسلح. حكمت عليه محكمة جنائية بالإعدام بعد 3 سنوات إثر محاكمة بالغة الجور وثّقتها هيومن رايتس ووتش بالتفصيل. حُكم على الحويطي مع خمسة متهمين. تلقى المتهمون الخمسة الآخرون أحكاما بالسَّجن 15 عاما، رغم أن المتهمين الستة قالوا للقاضي إن المحققين انتزعوا اعترافاتهم من خلال التعذيب أو التهديد بذلك. تجاهلت المحكمة أدلة السلطات نفسها على أن الحويطي كان لديه حجة غياب، مستندة في حكمها بالكامل تقريبا إلى اعترافاته واعترافات المتهمين الآخرين.

    قال مايكل بيج، نائب مديرة الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: “في نظام قضائي عادل، من المرجح ألا يواجه عبد الله الحويطي ليلة في السجن، ناهيك عن الإعدام. رغم المحاولات السافرة للقادة السعوديين لغسل صورة البلاد الدموية وتصوير أنفسهم كقوة تحديث، يقضي هذا الشاب عامه السادس في السجن، منفصلا عن الأهل والأصدقاء ويواجه عقوبة الإعدام مجددا”.

  3. منبع الارهاب و التكفير ب العالم العربي هي
    المهلكة السلولية وكل الجماعات الارهابية
    ب المنطقة مدعومة من المهلكة و الخليج واساس الفكر الوهابي التكفيري من عندهم و من شيوخهم شيوخ السلاطين وفتاويهم التكفيرية
    و منها كوميدية و منها غير منطقية .
    دمروا الشباب ب التدليس و الاكاذيب ونشر
    الفكر الوهابي الاجرامي التكفيري .
    و طبعا كثير من احكام المؤبد الاعدام كانت بحق
    شيعة و ما التُهم ؟؟ فقط لانهم شيعة
    ألفوا عليهم اتهامات و اكاذيب ولكن الحقيقة
    فقط لانهم شيعة .
    يجب معاقبة آل سلول المجرمين بسبب
    افعالهم الاجرامية بحق الشعب المُسَعود
    الحزين وجرائم القتل و الاعتداء على شيعة
    المهلكة .

  4. حيدر 🍃 حيدر 🍃 حيدر 🍃 حيدر 🍃 حيدر 🍃

    اٰللـــٌّٰـهًٌُمٓ صَلِّ عٓـلٰىٰ مُحَمَّدٍ وُاّلِ مُحَمَّدٍ وٓعٓجٓلِ فٓرٰجٰهٌٓمّ
    اللهم صَلِّ على محمد وال محمد وعجل لوليك الفرج‏⋱‿⁀ كلّ يَومٍ أروي لقلبي ” حكايات الصابرين ” لعليّ بذلكَ أجعلهُ صَلباً لا يَنكسَر .. فتمرُ نَسَماتُ اطيافِكَ في أفُقِ الروح .. فيعودُ الشَوقُ يهمسُ لقلبي .. و قلبي يهمِسُ لعيني .. فيسيلُ قَلبي شَوقاً .. وعَينيَّ دمعاً.. متى الاشراقةُ يا سيدي يا صاحب الزمان؟.

  5. خطبة السيدة زينب عليها السلام امام الملعون
    الفاسق القاتل يزيد ، و استشهاد السيدة رقية
    عليها السلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.