الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي السديس يثير جدلا واسعا بتصريحه ودعائه للولايات المتحدة… شاهد ماذا قال

السديس يثير جدلا واسعا بتصريحه ودعائه للولايات المتحدة… شاهد ماذا قال

الشيخ عبد الرحمن السديس

أثارت كلمة الشيخ عبد الرحمن السديس، مدير شؤون الحرمين في السعودية، وتمجيده بالولايات المتحدة الأمريكية جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك أثناء حضوره مؤتمر “أمريكا والعالم الإسلامي” في نيويورك.

وكان السديس، قد ذكر في مقابلة مع قناة “الإخبارية السعودية”، في وقت سابق الأحد، بأن بلاده وأمريكا هما “قطبا هذا العالم بالتأثير، ويقودانه إلى الأمن والاستقرار”.

وأضاف السديس أن “الجانبين بزعامة الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يقودان العالم والإنسانية إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار والرخاء”.

وقوبلت كلمات الشيخ السديس بردات فعل واسعة، منتقدة كلامه حول الولايات المتحدة الأمريكية وموقفها السلبي تجاه العالم الإسلامي منها احتلال العراق وأفغانستان وتدميرها للبنية التحتية فيهما.

16 تعليق

  1. السديس فى كل خطبة لصلاة الجمعه يرفع يديه للسماء ويدعوا الله ويقول اللهم اهلك الكافرين والنصارى. وبلاد الشرك.
    وها هو الان يمدحهم وجعل ترامب الكافر وخادم الحرمين الشريفين فى مقام واحد . وجعل المملكه ارض التوحيد وامريكا بلد الكفر متساويين وقطبا العالم.
    هنيئا لك بأمريكا.

  2. من اعذب الاصوات التي مرت على الحرم المكي الشيخ علي جابر رحمه الله
    لدرجة ان العالم الاسلامي اليوم وحتى بعد رحيله لاتزال مدرسته موجوده وتأثيره واضح

    لقد كان يمتاز بجودة الحفظ وحسن الصوت وقوة التأثير ورغم غيابه عن المسجد الحرام في حياته وانتقاله لجده الا ان غياب صوت الشيخ عن المسجد الحرام عاد منذ قرابة السنتين ولعل من شاهد صلاة التراويح سمع الشيخ باعثمان الذي عاد بمدرسة الشيخ علي جابر رحمه الله واسكنه فسيح جنانه .
    يظل المسجد الحرام يحتوي على أصوات رائعة كصوت الشيخ السديس والجهني وماهر المعيقلي وغيرهم ولكن العالم لايزال يذكر أصوات مميزه لبعض القراء الذين مروا على الحرم ولعل من أميزهم الشيخ علي والشيخ الخياط رحمهما الله .
    ومن أجمل الاصوات التي كان الملك عبدالعزيز رحمه الله يحبها. صوت الشيخ السوداني الكبير الشيخ محمد سعيد نور رحمه الله صاحب القرأة المتميزه جدا وصاحب اسلوب آسر .

  3. واين المستغرب في ذاك ؟؟؟
    أليس هو عبد السلطان ونديمه ؟؟
    معاهم معاهم عليهم عليهم …
    لما كانت الدولة محتاجة لحلب الشعب بعد تخديره بنسائه ورجاله ، كي تبدو انها ضد امريكا وأعداء الدين …… كان الدعاء عليهم منه يناهل كالمطر !!!
    وعندما اصبحت الحاجة تقتضي ان يدعو لامريكا او إرضاع ترامب نفسه من ثديي امرأته ! قال لها انبطحي وارفعي نهديك لتدر لبنا سائغا للشاربين .

  4. كان السديس، قد ذكر في مقابلة مع قناة “الإخبارية السعودية”، في وقت سابق الأحد، (((((( بأن بلاده وأمريكا هما “قطبا هذا العالم بالتأثير، ويقودانه ))))))) إلى الأمن والاستقرار”.
    =====
    الله يهديك يا شيخ على هذا الكلام ! امريكا ومن تقود العالم ؟؟؟؟ يا شيخ انت امام بالحرم ولك مكانه اتمنى تحافظ عليها وتبتعد عن كلام السياسه ولا تصبح بوق للسُلطان , انت اكثر اهميه ووقار من اي رئيس عربي فرجائاً حافظ على وقارك واحترامنا لك فانت رمز ديني لنا ونفتخر بك وبعلمك وما كلامك هذا الا سقطه نتمنى ان لا تتكرر
    الله يهديك ويهدينا بعرواك يا شيك

  5. على أساس أمريكا سائلة فيه و في دعواته، أمريكا لا تعتمد على الدعاء بل على قوة اقتصادها و قوتها التكنولوجية و العسكرية و السياسية، و السديس إن كانت له دعوة مجابة عند الله فليدعو لشعب الروهينغا الذي يعاني الويلات في بورما و ميانمار ، لكن لاحظت في كلامه هذه الجملة:
    “…….بأن بلاده وأمريكا هما “قطبا هذا العالم بالتأثير، ويقودانه إلى الأمن والاستقرار”……………………………………………………………………………………………………… هههههههههههههههه مسكين هذا الشيخ على نياته آآآآآآآآآآآآآوي، لا يدري أن أمريكا تحفر من زمان الحفرة التي ستوقع فيها آل سعود ونظامهم، و يمكن الوقت لم يحن بعد ولكن سوف يحين لا محـــــــــــــــــــــــــــــــــــالة… و الأيام بيننا يا شيخ إن أطال الله في أعمارنا و عمرك. و ابقى ادعي في سكتك إنو الله لا يجعلك تحضر تلك اللحظة! مسكين صعبان عليا على نياتو آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآوي.

  6. شيوخ العرب وخصوصا شيوخ البلاط و السلاطين بيفكروني بمشهد في فيلم قديم لسعاد حسني و شكري سرحان، حيث كان شيخ القرية يصدر فتاوى خاصة تسمح للعمدة بالزواج من “فاطمة” – سعاد حسني- بعد أن يطلقها من زوجها شكري سرحان بالغصب، وكلما أراد أحد من القرية أن يعترض على بطش العمدة الطماع يعاجله الشيخ بالآية التي تقول: ” أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ” …يعني انتهى النقاش لا تعارضوا العمدة و اتركوه يستمتع بزواجه من الصبية الحلوة سعاد حسني و بالأراضي و المواشي التي ينتزعها عنوة من الفلاحين الغلابة. و كل فتوى يصدرها شيخ القرية حسب الوجبة و المأدبة التي يتناوله في بيت العمدة، كلما كانت المأدبة دسمة كلما كانت الفتوى في صالح العمدة هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.