نفت ايران المعلومات التي اعلنتها السعودية بانها اعتقلت ثلاثة عناصر من الحرس الثوري كانوا على متن زورق محمل بالمتفجرات يتجه نحو منصة نفطية في مياه الخليج.

وأشار مجيد اغابابي المكلف شؤون الحدود في وزارة الداخلية الايرانية الى ان “هوية الاشخاص الثلاثة معروفة وهم يتحدرون من بوشهر (مرفأ جنوب ايران) وكانوا يصطادون عندما اعتقلهم خفر السواحل السعوديون ولا يوجد اي دليل على انهم من العسكريين”.

وكانت السعودية اعلنت الاثنين اعتقال ثلاثة عناصر من الحرس الثوري الايراني كانوا على متن زورق محمل بالمتفجرات يتجه الى منصة نفطية في مياه الخليج.

وأصدر مركز الاتصال الدولي التابع لوزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية بيانًا مفاده: “أكد مصدر سعودي مسؤول بأن القوات البحرية الملكية السعودية اعتقلت ثلاثة عناصر من الحرس الثوري الإيراني كانوا على متن زورق محمل بالأسلحة والمتفجرات يتجه نحو منصة نفطية في حقل مرجان في الخليج العربي عند الساعة 20:28 من مساء يوم الجمعة الموافق 16 يونيو، وكان الزورق واحداً من ثلاثة زوارق قامت البحرية السعودية باعتراضها، وتم إيقاف الزورق واعتقال من على متنه، وقد لاذ الزورقان الآخران بالفرار.

وأضاف المصدر المسؤول: من الواضح أن القصد من ذلك كان تنفيذ عملية إرهابية في المياه الإقليمية السعودية بهدف إلحاق أضرار جسيمة بالأرواح والممتلكات”.

وتابع: تتولى السلطات السعودية حالياً استجواب أعضاء الحرس الثوري الإيراني الثلاثة الذين تم القبض عليهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. السعودية و إيران كلاهما أعلامهما تحمل اسم الجلالة ”الله’ و رغم ذلك حروبهما في المنطقة حصدت أرواح أبرياء كثيرة، فهل ” الله ” الذي يضعون اسمه في اعلامهما يرضى بهذا يا عالم ياهو ؟؟؟!!!! و المصيبة أنه مازال هناك المزيد من الحروب ستتسبان فيها.

  2. السعوديه تتمنى رضا ايران باي طريقه وتُريد ان تتقي شرها , حتى هذهِ الحادثه يبان ان السعوديه تُريد فتح باب النقاش مع ايران باي طريقه .
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *