>

رفضت السعودية الجمعة ما وصفته بـ”المعلومات والأرقام غير الدقيقة والمضللة” التي وردت في تقرير الأمم المتحدة الذي أدرج التحالف العربي الذي تقوده الرياض ويشن حملة عسكرية في اليمن على لائحة الدول التي ترتكب جرائم بحق الأطفال.

وقال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي: “نعبر عن تحفظاتنا القوية حيال هذه المعلومات”، مضيفا “نحن نولي أكبر قدر من الاهتمام لتجنب إصابة المدنيين” في الحرب.

كما أعرب مجلس التعاون الخليجي ومنظمةُ التعاون الإسلامي عن رفضهما التقرير وعبّر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، عن رفضه للإحصائيات الوردت في تقرير الأمم المتحدة والمستقاة من مصادر غير موثوقة وموالية لجماعة الحوثي- صالح، معرباً عن أمله في أن تستند الأمم المتحدة في تقاريرها على مصادر ذات مصداقية.

وأدرجت الأمم المتحدة التحالف بقيادة السعودية في اليمن على قائمة سوداء الخميس “بسبب مقتل وإصابة 683 طفلا في اليمن، وشن هجمات على عشرات المدارس والمستشفيات” خلال عام 2016، لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن التحالف اتخذ إجراءات لتحسين حماية الأطفال.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الصراحه كلام غير مُقنع
    لا يوجد مسؤول عربي كلامه ثقه والله العظيم انتُم دائما تكذبون على الشعوب , بالسعوديه وبجميع الدول العربيه كلو كذب بكذب عندما تتكلمون عن الاقتصاد تكذبون وعندما تتكلمون عن الامن والامان تكذبون و عندما تتكلمون عن حقوق الانسان والله ضرب الجـزم بحقكُُم قليل !!
    اتمنى ان اجد ميزه واحده بالدول العربيه برُؤسائِها وشعوبِها والله صعب , دول اسلاميه لكن اكذر الدول التي تستهلك الكحول والحشيش وتُمارس الدعـاره والظُلم وانتهاك حقوق الانسان والكذب والغش أستغلال الاطفال وبيع اعظائهُم واهانة المرأه هُم الدول العربيه وشعوبها واذا انا كاذب الله لا يسامحني
    شوهتو الاسلام الله يشوه سمعتكُم اكثر واكثر .
    مصر لوحدها تستهلك حشيش اكثر من جميع دول العالم مُجتمِعه !! ليش نكذب على بعض ؟؟
    والدعـاره بالامارات البلد المُحافظ اصبحة على مُستوى
    من يعرف ميزه ايجابيه واحده عن الدول العربيه نتمنى يعرضها يمكن نلتهي بها ونقول ونعيد ونحكي بِها
    نتمنى نقول كلمة حق حتى وان كانت مؤلمه لكن نعترف بأخطائنا وغبائنا والله يوفق الغرب الي اخترع لنا النت والكمبيوتر لكن نشتمهم ونُكفرهم على شاشاته
    =========
    نتكلم عن شيء يفتح النفس افضل
    سام ياسمين صبري وين ؟ صارلك يومين , خير

  2. هونو على انفسكم شوي وخففوا من جلد الذات حكام الدول العربية عبيد وبدون كرامة مافيها شك مدمرين شعوبها أكييد بس شنو ذنب الشعوب بعدين لاتنخدعو بشعوب الغرب انا عايشة بامريكا فترة طويلة وسافرت كتير واعرف كيف حياتهم ماشية فوتو لمجتمعاتهم وشوفو الشذوذ والاجرام الله يحمينا

  3. لسا بدكم تتحاسبوا علة كل طفل قتلتوه باليمن وبسوريا وبكل الدول يللي دعتوا الار هااا ب فيها
    شو مفكرين لا تروح من دون محاسبة هههه انتو غلطانين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *