>

كشفت صحيفة “رأي اليوم” الصادرة من لندن أن السلطات السعودية منعت الكاتب السعودي جمال خاشقجي من الكتابة وأصدرت أوامر للصحف والمواقع بعدم نشر كتاباته وكذلك منعه من الظهور في المحطات الفضائية.

ورغم أن خاشقجي يوصف بأنه مقرب من النظام السعودي، إلا أن وزارة الخارجية أصدرت قبل ايام بيانا يتبرأ من الكاتب ويوضح بأن مواقفه لا تعبر عن الموقف الرسمي السعودي، وذلك على خلفية مقابلة أجراها خاشقجي مع التلفزيون الالماني وهاجم إعلان وزير الخارجية الامريكي لاتفاق حول اليمن.

ونقلت صحيفة رأي اليوم عن مصادر خليجية “ان السلطات السعودية اصدرت امرا بمنع الكاتب جمال الخاشقجي من الكتابة، سواء في الصحف المحلية او الخارجية، ومنع ظهوره في المحطات التلفزيونية العربية والاجنبية، في الندوات والمؤتمرات السياسية، وجرى تعميم هذا المنع على محطتي “العربية” و”الحدث” و”الاخبارية” السعودية التمويل، واخطار محطة تلفزيون “الجزيرة”، ومحطات خليجية اخرى بالقرار ايضا”.

ولفتت الصحيفة إلى أن صحيفة الحياة السعودية لم تنشر مقال خاشقجي الاسبوعي والذي يكتبه كل يوم سبت من كل أسبوع.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يعجبني صراحة هذا الكاتب والمثقف السعودي ومنعه من النشر أو من الظهور على القنوات الفضائية يعدّ خسارة

  2. واين الجديد ؟؟؟
    ال سعود طول عمرهم يكممون الأفواه حتى للاذلة من عبيدهم كخاشقجي هذا فهم يصرون ان اية : وأمرهم شورى بينهم في الأصل وقبل ان يأكلها الداجن كما قالت السيدة عائشة كانت : وأمرهم لا لا لا شورى بينهم لكن قاتل الله الداجن الذي اكل التنزيل المبين كما أخبرت ام المؤمنين .

  3. شكرا جزيلا للمملكة العربية الإسلامية السعودية على نظامها وقوانينها المحترمة التي لا تسمح لأي شخص أن يتكلم على مزاجه وهواه بما يخالف قوانين بلد ملتزم ومحترم مثل المملكة العربية الإسلامية السعودية . كل شكري وتقديري للمملكة العربية الإسلامية السعودية على مواقفها المشرفة الرائعة وقوانينها المحترمة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *