>

نددت السعودية، الخميس، بامتناع السلطات الإيرانية عن وضع ختم على جوازات سفر مواطنين سعوديين قاموا بزيارة إيران التي تشهد انتشارا لكورونا المستجد، وتبين بعد عودتهم إلى المملكة أنهم مصابون بالفيروس.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان إن وزارة الصحة أعلنت تسجيل خمس حالات إصابة بفيروس covid-19 لمواطنين قدموا من إيران عبر البحرين والكويت، وأوضحت أن هؤلاء لم يفصحوا للجهات المختصة عن سفرهم إلى إيران عند عودتهم إلى المملكة.

وجاء في البيان أن “مصدرا مسؤولا ندد بسلوك إيران غير المسؤول ما يحملها المسؤولية المباشرة في التسبب في تفشي الإصابة بالفيروس وانتشاره عبر العالم، وتشكيل خطر صحي يهدد سلامة البشرية، ويعد تقويضا للجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا الجديد ويشكل خطرا على العالم أجمع”.

واتخذت السعودية إجراءات عديدة في محاولة لمواجهة الفيروس الذي لا يزال يواصل الانتشار حول العالم. وبعد إعلانها تعليق أداء مناسك العمرة، أغلقت، الخميس، صحن الكعبة في مكة لتطهيره خشية وصول كورونا المستجد لأقدس المواقع لدى المسلمين.

أما إيران التي تعد بؤرة المرض في الشرق الأوسط، فقد شهدت وفاة 107 أشخاص جراء كورونا المستجد، بينما وصل عدد الإصابات المسجلة فيها إلى 3515 حالة.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

تعليقان

  1. لا حول ولا قوة الا بالله..
    هيدي حركات السلطات الاسرائيلية !!!ما يطبعوا الفيزا او الدخول على الباسبورات !!!؟؟؟اذا المسافر لبناني او عربي (دولته ما عندها تطبيع )…

  2. يبدوا عشرات آلاف من الوهابيين رجال ونساء تحولوا للتشيع ، وصاروا يزوروا الامام الرضا عليه السلام في ايران وبقية الأئمة عليهم السلام في العراق، وعندما يصلوا مراكز الحدود يتوسلوا بالضابط ان لا يختم لهم الجوازات هههههههههههههههههههههههههههههه خوفا من المنشار التمليسي ، ههههههههههههههههههههههههههه ومن يرجعوا للسعوعية يقولون كنا على التايمزو في لندن العظيمة هههههههههههههههههههههه الناس حست وعرفت المذهب الوهابي التكفيري تبع تدليس ههههههههههههههههههههههههه اما ولي العهد فهو تبع تمليس ههههههههههههههههههههههه وانه لا غنى لكل المسلمين عن اتباع مذهب ال البيت عليهم السلام فهم سفينة النجاة ، وما فيه لا ارضاع كبير ولا هز مبارك على وحدة ونص ههههههههههههههههههههههه ولا تفجير الناس في الأسواق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *