>

قررت المملكة العربية السعودية إيقاف تأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي لمواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، “تقرر بناء على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد، بإيقاف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه”.

ونقلت الوكالة السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إن “هذا القرار الوقائي يأتي ضمن التدابير الاحترازية التي دأبت حكومة المملكة على اتخاذها للحد من انتشار وباء فيروس كورونا ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان تدفقا دائما وكثيفا للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى”.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، أكدت الأربعاء الماضي، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد خطرا فيها، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة. كما قررت السعودية تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية، للتنقل من وإلى المملكة.

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كان هناك حديث نبوي شريف يقول : حجوا قبل أن لا تحجوا : يقعد أعرابها على أذناب أوديتها , فلا يصل إلى الحج أحد “
    قسم من السلفية ضعفوه لكن الوقائع تثبت انو العربان والبهائم من ال سلول بيمنعوا الناس من العمرة والحج لأي سبب ، هههههههههههههههههههههههههههههه تخيلوا لو بعض المعلمين يروحوا للحج ومعاهم جلمبو ههههههههههههههههههههههههههههه يهتف هتافاته المعروفة بحق سلومي الاهبل وابنه صرصورة ديسكو تمليس هههههههههههههههههههههههههههههه فأكيد لن تكون اي مرضعة في استقبالنا او ارضاعنا قطرتين لبن في سبيل السبيل ههههههههههههههههههههههه حتى جميع الزميلات
    المرضعات السعوعيات الي في جريدة نورت ، رغم المودة التي تجمعنا ههههههههههههههههههههه يتبرئون منا ، طيب كيف تمنعون الزوار ؟ حتى لو فرضنا واحد فيه مرض معدي ، وراح يموت بعد شهر ، لكن في نفسه حج البيت ، فكيف تمنعوه ؟؟ هل انتم متأكدين من الدليل الشرعي ؟؟ علما ان الشريعة الاسلامية تقول انه العدوى مثل الطيرة ( التشائم) ليسوا بحق ، اي ان مريض يعدي مريض هو امر غير صحيح بالمجمل ، والا لو كانت العدوى حق كان معناه المليار صيني كلهم اصبحوا كورونين ههههههههههههههههههههههههه مصابين بمرض كورونا ، لان يكفي ان يتنفس الواحد ليعدي عشرة آلاف شخص بزفير واحد ! لان زفيره يحمله الهواء ربما لألف كيلومتر ، والفيروس لا يموت الا بعد ستة ساعات !!! فهناك سر لم يكتشفه العلم بعد في طريقة إصابة شخص بينما لا يصاب اخر من المريض نفسه ، لكن الأكيد هو ان ما يقوله الإسلام العدوى ليست بحق ! نعم يوجد حديث انه إذا انتشر وباء في بلد لا تخرجوا منها او تدخلوا اليها ، لكن هذا ليس من باب الإقرار بان العدوى حق ! ربما وأقول ( ربما لا اجزم ) من باب ان البلاء يعم في بلد معين دون غيرها وليس العدوى ، فما اكثر من يكتب لهم السلامة في بلد حل على اهله البلاء ! او قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ، ولن تصيبنا العدوى انما ما كتب الله لنا ، نسأله ان يكتب لنا الخير في الدارين . الا ان منع الحج نهائيا بحجة قدوم مرضى لا ادري ان كان يصح ! وإذا لم يشفى المريض في بيت الله الحرام فأين يشفى ؟؟

  2. (ليت بيننا وبين الفرس جبلاً من نار لا ينفذون إلينا ولا ننفذ إليهم)… رضي الله عن الفاروق عمر..
    ماعمر جاء من ايران خير.

  3. ‏‎‎بالنسبه للقرار مع انه مؤلم إلا انه قرار صائب وفي محله لحماية المعتمرين انفسهم وحتى لا ينتقل المرض بسرعه مع التزاحم في الحرمين الشريفين وهذا دليل على حرص الحكومه السعوديه على ارواح الناس…
    وحتى لا يحدث لدينا كما في ايران، بسبب حكومتها المتخلفه لاتكاد تخلو محافظه الا وانتقل اليها المرض..

  4. بنت يا اماني هههههههههههههههههههههههههههههه تروح مني الصدمة الجامعية ههههههههههههههههههههههههههه ومديح عميد الجامعة والأساتذة البروفسورية على عبقريتي واجتهادي ههههههههههههههههههههههههههه وارجع الك نعمل رضاعة كبير ههههههههههههههههههههههههههههههه بالحقيقة جوعان ونعسان وتعبان وراح انام وانا ارضع هههههههههههههههههههه اقصد وانا أتغذى هههههههههههههههههههههه قال جبل من نار قال ؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههه كان جبان وخايف ويتقاعس عن الجهاد ونشر الإسلام كعادته ، ولولا الشيعي المثنى بن حارثة الشيباني وخلص الشيعة ، لما وصل الإسلام الى ايران وغيرها ولما فتح العراق ، ثم كيف ما يأتي من ايران خير ؟؟ وكل أئمة اهل السنة وائمة اهل الحديث هم فرس ؟ مثل البخاري ومسلم وأبو حنيفة النعمان ؟؟؟ ارجع الك راضعا هههههههههههههههههههههه فيما بعد .

  5. ثلثين ايران مصابة بالكورونا ومااعلنوا غير لما فضحتهم المعارضة واهل الأحواز العرب السنة الي محتلتهم ايران الخايسة وين البخوووور يا متخلفين يا عبدة القبور اهل البدع والخرافات

  6. جلمبو لايكون صدقت انك بطه وصرت تتعاملين على هالأساس؟
    لا ياستي كذا صرت مسترجله، إلاّ طبعاً اذا حلفت ( زي ماحلفت انك متزوجه عركوكي وأهلك ينتمون للسمنه والمجاعه) حسب وصفك، ساعتها رح انظر في وضعك. مع ان الحلف عندك زي السلام عليكم، لكن تعظيما لإسم الله بمشيها.

    وبعدين خليفه فُتح في عهده مايزيد عن ألفين اقليم ومدينه وقريه وبفضله هو بعد الله انتي اليوم مسلمه، هذا يعتبر جبان ومتقاعس عن نشر الإسلام ؟! هذا يعتبر كأنه اتهام ضمني للخليفه اللي توقفت كل الفتوحات الإسلاميه في عهده انه كان جبان ومتقاعس! استغفر الله بس(ورضي الله عن الصحابه أجمعين)

    الجبان الحقيقي اللي تقدرين تقولين انه جبان وانتي مطمنه هو اللي مندس في السرداب من أكثر من 1200 سنه خايف ينقتل! خوفك بس يجيه كورونا ويفطس وهو لسى ما عجعج ههههههههههه.

  7. شكلك مرضعة اماني ما قادرة تفرزين بيني وبين غيري هههههههههههههههههههههههههههههههههه يبدو الهز الايماني المبارك على وحدة ونص عمل الك دوخان ههههههههههههههههههههههههههه قال خليفة قال ، لو لم يكن الا قوله ياليت بيننا وبين ايران جبل من نار ، تقاعسا عن الجهاد وأمر الله بنشر الإسلام ، لكفى ان يدان ، ويقال له ههههههههههههههههههههههههههه انشكح يالكع كالمعزة الي وصفت نفسك بها يوم هربت من معركة احد هههههههههههههههههههههههههههههههه ارجع الك بعد ما ارضع واشبع وأنام عشر ساعات هههههههههههههههههههههههههههههههههه لأني فتحت القسطنطينية هذا اليوم ههههههههههههههههههههههه كما يبدو لأني احس بتعب ونعاس ههههههههههههههههههههههههه

  8. مرضعة اماني ههههههههههههههههههههههههههههه
    تعالي اعلمك أصول الرضاعة العلمية الدقيقة هههههههههههههههههههههههههه تقولين في ردك على قولي ، ان في زمن الامام علي عليه السلام توقفت الفتوحات ؟؟!! وهذا رغم انه ليس بصحيح في المطلق ، فالإمام وشيعته هم كانوا من رد الفرس وهزم الروم ، وليس صاحبكم ، ففي الشام كان مالك الاشتر وقومه وهم من فتحوها ، حتى مالك الاشتر سمي بالاشتر لانه جرح قريب عينه في معركة فتح الشام ، اما في فتح العراق فكان كذلك يديرها شيعة الامام علي عليه السلام وفي مقدمتهم سلمان الفارسي المحمدي الذي اصبح اول والي على العراق بتوصية الامام علي عليه السلام ، والمثنى بن حارثة الشيباني يقود الجيوش حتى استشهاده ، فيما كان الامام يوجههم ، لا بل يوجه عمر بن الخطوب نفسه ، حيث منعه من الخروج للروم ( لانه نحس على ما اعتقد ههههههههههههههههه ) وقال له : فابعث إليهم رجلاً محرباً، واحفز معه أهل البلاء والنصيحة، ، فأبقاه في المدينة ولم يقبل ان يذهب مع الجيش ، كما ان الإمامين الحسن والحسين شاركوا في فتح أفريقيا وخرسان وطبرستان ، وكانا لا يعودان من الحرب آلا وعلق الدم قد بنى على أبدانهم الشريفة بنيانا ، وفتح الله للمسلمين ببركتهم وجهادهما، اما السنوات الخمس التي حكم فيها الامام علي عليه السلام ، فهو كان يؤمن ان الفتوحات لتحرير الشعوب وهديها للدين القويم وليس للاستعباد وأخذ غنائم وجواري ، كما انه انشغل ما بين خروج حميراء على الجمل وطلحة والزبير وكذلك معاوية ابن أكلة الأكباد اللعين ، فصفين وحدها طولت سنة كاملة ، وبعدها الخوارج ، وقصر مدة حكم الامام عليه السلام هو السبب في قلة الفتوحات ، اما لمزك في الامام المهدي الذي بشر به الرسول صلى الله عليه واله ، فويل لك ، انه في رواياتكم كما في روايات الشيعة ، كل ما في الأمر أنكم تقولون لم يولد بعد ، اما قولك انه اختفى في السرداب لبعض الوقت ، فهل في هذا عيب ؟ أليس رسول الله صلى الله عليه واله اختفى في غار في جبل يوم الهجرة ؟؟؟ لا يلعبون بعقلك وتفهمي الروايات صح ، فالدنيا هههههههههههههههههههههههههه ليس فقط رضاعة على الماشي هههههههههههههههههههههههههه

  9. جلمبو المسترجله كأن خطك متغير هنا؟!
    المهم….
    بعيداً عن الهرطقات المكتوبه والأحداث المزوره والتي لم تحدث الا في مخيلتكم ووالخ…

    اهل السنه اكثر من يحفظ لعلي رضي الله عنه مكانته ونعلم الى اي مدى كانت شجاعته في القول والفعل والمكانه العاليه من الحكمه والمعرفه حتى وإن توقفت الفتوحات في عهده فهذا لا ينتقص من قدره..
    لذلك لن تجد فينا من يصدق بأن امرأته ضربت أمامه وكسر ضلعها وسقط جنينها (وهو واقف يتفرج ولا كأن له علاقه بالموضوع!)..
    بل ياليته اكتفى بالمشاهده إنما جُرّ على وجهه كالجمل المخشوش وربط في المسجد واكتفى بأن يندب حظه كما افتريتم عليه انتم في رواياتكم……..

    أما المهدي فنعم نحن نؤمن بخروج المهدي في آخر الزمان واسمه محمد ابن عبدالله يملأ الأرض عدلاً كما مُلئت جوراً وظلماً .. وهو على النقيض تماماً من المسيح الدجال الذي تنتظرونه الذي لايعرف الا السيف وسيقتل ثلثي أهل الأرض ولن يكون سيفه مسلولاً إلاّ على العرب والمسلمين وأحد أسمائه خسرو مجوس كما تقول رواياتكم، فلا مجال للمقارنه بينهما.

  10. مرضعتنا هههههههههههههههههههه
    للأسف أنكم لا تحفظون للأمام علي عليه السلام منزلته ، وتساونه بمن نواه ، لا بل تقدمون عليه من لم يسعى بنعله وليس له جهاده وسابقته ، ثم من قال لك اننا نقول انه الامام علي عليه السلام لم يرد على اقتحامهم منزله وعصر الزهراء سلام الله عليها في الباب ودخول المسمار في صدرها ، وكان استشهادها بسبب ذلك فيما بعد ؟؟!! وهي في عمر الزهور لا يتجاوز عمرها يوم ماتت ال ٢٣ سنة على ابعد الروايات !! بل الامام علي ابن ابي طالب اسد الله الغالب زمجر عليهم ، لكن لم يرد بسيفه بسبب وصية من رسول الله صلى الله عليه خوفا على ضياع الدين ، ولا يعاب المرء بتأخير حقه ، فهذا سيدنا هارون اخو موسى عليهما السلام وهو نبي يقول : ان القوم قد استضعفوني وكادوا ان يقتلوني ، كما قص القران الكريم ، ومع هذا لما أخافهم الامام علي عليه السلام جاء ابو بكر وعمور يعتذرون من الزهراء عليها السلام ورفضت ان تعذرهما او تكلمهما ، وهما يعرفان ان من أذاها فقد اذى رسول الله ومن اذى رسول الله فقد اذى الله ، كما انها أوصت بان لا يشهدا جنازتها ، وان يخفى قبرها ، وهذا ما حصل ! وكما هو في كتبكم : كان ابو بكر ساعة هلاكه يقول : يا ليتني لم اكشف بيت فاطمة ، بعد ان بان له العذاب ، فالإمام علي عليه السلام اشجع الشجعان لكن تأخيره لأخذ حقه كان حفاظا على بيضة الإسلام الذي كان مهددا باهل الردة ، وبالفرس وكسرى والروم … فهو طول حياته كان المدافع الأول عن الإسلام وسيفه المسلول الذي به قام الإسلام وبقى ، وهكذا سيكون الأمر مع حفيده الامام المهدي ارواحنا له الفداء ، فويل للعرب من شر قد اقترب ان لم يعودوا لرشدهم ودينهم ، فلتركيا يا بنت الرضاعة والمسيار ههههههههههههههههههههههههههههههه وان مررتي بلندن فخلينا نشوفك ههههههههههههههههههههههههه هذه دعوة من المعلم شخصيا ههههههههههههههههههههههههههههه هنيالك انقلها اجباريا هههههههههههههههههههههه

  11. تصحيح : نواه = ناواه
    اتركي الرضاعة = تركليي هههههههههههههه ما اعرف من وين تجيب خاصية التصحيح الكلمات ههههههههههههههههههههه شكلو واحد هندي قاعد داخل التلفون تبعي هههههههههههههههههههههه ومصر يصلح او يخرب الي التعليق ههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *