العربية – قامت وزارة الداخلية السعودية بتوجيه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والشرطة، برصد حالات المجاهرة بالإفطار في نهار رمضان.

وأكدت الداخلية، بحسب ما ذكرت “الوطن”، على ضرورة ضبط “المجاهرين” وإحالتهم لجهات التحقيق حتى تصدر بحقهم أحكام شرعية تتناسب مع مقتضى المخالفة التي ارتكبوها.

ويصل حد العقوبة بحق المجاهرين إلى السجن والجلد، إضافة إلى عقوبة الإبعاد من المملكة العربية السعودية للمقيمين.
وأكد مصدر مطلع في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للصحيفة، أن وزارة الداخلية وجهت الهيئات وأقسام الشرطة، برصد هذه الحالات وإيقاف المجاهرين، ومن ثم إحالتهم لجهات التحقيق حتى تطبق العقوبات اللازمة بحقهم.

وأشار المصدر إلى أن “الهيئة تسير دوريات خلال نهار رمضان في بعض الأماكن التي من المتوقع أن تشهد مثل هذه الحالات”، مؤكدا أن “عملية ضبط المجاهرين تشمل السعوديين والمقيمين من المسلمين وغير المسلمين، وفقاً لأنظمة البلد التي تحذر من المجاهرة بالإفطار خلال نهار الشهر المبارك مراعاة لمشاعر الصائمين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. دعت وزارة الداخلية المقيمين من غير المسلمين في المملكة، إلى التقيّد بمظاهر الصيام خلال شهر رمضان المبارك، وعدم المجاهرة بالأكل والشرب في نهار رمضان، احتراماً لقدسية هذا الشهر الفضيل، ومراعاة لمشاعر المسلمين في البلاد.

    جاء ذلك في البيان الذي أصدرته الوزارة اليوم وأوضحت فيه بأنه على المقيمين في المملكة من غير المسلمين المحافظة على احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل والشرب أو التدخين في الأماكن العامة وفي الشارع، وأماكن العمل، ولا يعفيهم كونهم غير مسلمين، وذلك تمشياً مع شعائر الدين الإسلامي ومراعاة لمشاعر المسلمين ممن يعيشون على أرض هذه البلاد الطيبة.

    وأوضحت وزارة الداخلية بأن ومن يخالف ذلك سيتخذ بحقه الإجراءات الرادعة، من إنهاء العمل، وإبعاده عن المملكة، وطلبت من المؤسسات والشركات والأفراد إبلاغ نص هذا البيان للعاملين لديهم وتحذيرهم من مغبة مخالفة
    ثانيا: الصورة المرفقه مع الخبر ليست من السعوديه هذا من باكستان
    ارحموا السعوديه من كذبكم

  2. والله جيد هذا، اتذكر كان عندنا قبل تقريبا ١٤ سنة في كردستان العراق، الي كان يفطر او يدخن سيجارة في مكان عام او في الاسواق، كان يسجنوه حتى تنتهي الرمضان. اما الان لا اعرف…

  3. لماذا كل هذا؟؟؟ أليس الصيام منع ما يحبه لجسد والارتقاء بالروح ،محبة الله والاقتراب منه بكل حرية؟؟؟ من غير اي غصب من اي جهة كانت؟؟؟ دعوا العالم تعبد الله بالطريقة التي يجدونها مناسبة والذي لا يفعل الله هو يحاسبه في النهاية.

  4. اخ القاهرة، القصد من هذا بان يحترمو الصائم، ياكل و يشرب بعيدا عنهم، يعني نوعا من احترام الصائم. فلماذا هم لا يقدرون، اذا لم يصمو فهذا ذمبهم، لا احد يقدر ان يخصبهوم على ذالك. ولكن يكونان في بيتهم او مكان معزول عن عموم المارة…..

  5. دعت وزارة الداخلية المقيمين من غير المسلمين في المملكة، إلى التقيّد بمظاهر الصيام خلال شهر رمضان المبارك، وعدم المجاهرة بالأكل والشرب في نهار رمضان، احتراماً لقدسية هذا الشهر الفضيل، ومراعاة لمشاعر المسلمين في البلاد.
    ——————————————————————-
    لكل بلد الحق في إتخاذ القرارات المريحة لها

  6. ان مع هاته القوانين مادامت الدولة إسلامية و رمضان واجب الجهر بالاكل يكون نوع من أنواع الاستفزاز …. و الخروج على الملة و الجماعة….اليوم هذا الأمر ليس منتشرا كثيرا و قريبا مع البعد عن الدين و اتساع مفهوم الحريات و حقوق الإنسان و لي مجتمعنا العربي يفهم الحريات بفهوم خاطيء … سينتشر هذا الفعل كنوع من التحرر و التحضر …. و يبقى رمضان دقة قديمة …

  7. وهل هذا من الدين في شيء ديننا دين يسر وليس عسر ………………..الجزائر

  8. العاهر ولا قاهر غير الله.. اسف لمانديتي لك هكذا لانه لا قاهر غير الله..
    لكل بلد قوانينها وشرعياتها والي مو عاجبه يقدر ينقلع خارج البلد والى غير المقيميين في السعودية ومعاجبهم هذا الكلام فل يقرعوا راسهم بقرب حائط..
    هذه قوانيين البلد وهي حرة باتخاذ القوانيين و الغرض منها احترام حرمة الصائم..

    1. العاهر ولا قاهر غير الله.. اسف لمانديتي لك هكذا لانه لا قاهر غير الله
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      توفي صدقه لعينيك بس فهمني شي واحد…. شلون تشتم وتعتذر بنفس الوقت؟ يعني شلون تسمي الاخ قاهر بـ عاهر ومن ثم تعتذر منه والسبب حسب قولك لا قاهر الا الله؟؟؟؟!!!!!
      وفدوة هم بدون ما تشتمني اني لان احنا برمضان واني بس حبيت تشرحلي هل الشي هذا بس

  9. nchalla byen3ad hal chaher l fadil 3ala l s3oudiyin ya rab !!! w ana ma3 hal 2arar yalli 2eta5azeto l mamlaki !!! la2an fi ktiiiiiiiiiiiir nes bala e7tiram w ma bye7termo iza yalli mwajoud eddemon sayem walla la2

  10. متى تتعلم الأدب والأخلاق!!! لا أخلاق لك ولا أسلوب للنقاش انت مفلس أخلاقيا وثقافيا. تعلم فن الحوار حتى ولو لا يعجبك رأى الآخر!! إدي براءيك بكل احترام وأدب كنت اظن أني علمتك الأخلاق المرة السابقة ولكن مع الأسف لم تتعلم!!! من الآن سأناديك شتام جريدة نورت!! هل يعجبك هذا اللقب؟؟؟ اذا لم يعجبك فيجب ان تغير من أسلوبك في الحوار!!! لا تشتم ولا تعتذر !!!

  11. العاهر ولا قاهر غير الله……
    الله ده الاسم حلو آوي على قولة المصريين هههههه
    “شتام جريدة نورت” اسم جميل خالص..
    غدا سوف اذهب للدائرة الحكومية وحغيره ههه يعني حيكون اسمي بالانجليزي هكذا: ” Shtam Jaredat nawaret” بدل ما يكون هكذا ” Mustafa”
    اسم جميل خاص يا عاهر…
    —–
    والله انك محظوظ ان الشهر الفضيل رمضان سيبدآ غدا..
    اخر تعليق لك يا عاهر .

  12. القاهر .. ياصديقي
    كل عام وانت بخير وسلامه والعائله انشاء الله … كبر راسك ..
    تحياتي ..
    ..

  13. لك كريم انت ما شبعت اهانات البارحة؟ مسحوا فيك الارض وجعلوا عاليك واطيك وبعدك جاي وتتملق للي رايح والجاي ..
    انا ساروح واترككم تردشون مع بعض لانكم نفس المستوى واحد اثول والثاني طايح حضة..

  14. تا فه .. يا صبي المعلمه ..
    دومك تا فه .. واليوم انا فاطر ان كنت تعتقد انني صايم ..
    ..
    تا فه .. يا تربية النسوان .. يا ابن امك ..
    ..
    الم ينادوك .. فرخ البط .. والقزم .. لاحظ مشاركاتك مضحكه ولا تعرف حتى التحدث .. كالا بله ..
    اما عن الشتايم ان كانت من يكون فهو كومبيوتر والكل يكتب .. كما انت الان .. فتنبع من اخلاق الفرد وتربيته .. ومن السهوله ان ارد عليك وامثالك ولكن لا اريد ان اكون بمستواكم الوا طي .. والصبر طيب ..
    يا قزم .. لا اخلاق ولا ادب .. ولا تربيه .. يعني ابن ..شوارع ولا الومك .. لانك صبي..
    وتربية نسوان ..
    تحياتي ..
    يا فرخ البط .. ههههههههههههههههههههههههههههه
    ..

  15. اخرج .. فهو موعد دهابي للجامعه
    ..
    باي يا قزم .. انشوفك بالاستراحه .. حاول ترضي اسيادك والعق مخلفاتهم … حتى يرضوا عنك ..
    هههههههههههههههههه
    ..
    ..

  16. تحتاج .. مليون سنه .. حتى تكون بادب وثقافة واخلاق
    القاهر ..
    روح تعلم الادب قبل لا تجي تتكلم معاه او معاي ..
    باي يا قزم ..
    ..
    ..

  17. أهلا بك أخي kreem!!
    شكرًا و رمضان كريم لك ولعائلتك!! أسف يا صديقي بسببي شُتمت انا اعتذر منك وأشكرك على رجولتك وأخلاقك العالية. سوف اكتفي بهذا المثل لامثال هؤلاء.
    “ناقشت العالم غلبته وناقشت الجاهل غلبني” اذا كان صاحب مبدأ وموضوع يُناقش به لناقشته ولمن أسلوبه ليس أسلوب نقاش…
    تحياتي..

  18. اين هنا احترام الاخر ……………………. اكيد لالالا توجد
    هذااا يسمى فرض الدين على الاخر …. اين الحرية والكرامة هنا
    لماذاا المراءة الحائظ اثناءء شهر رمضان لالالا تعتبر مستفزة الى اهل بيتها ((( واعتقد ليس الاغلبيىة تاخذ حبوب منع ))))
    لماذاا لالالا يعتبر اكل اطفال الصغار اثناءء الصوم استفزاز
    اين انتم من ((( شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر شخص لالالا يحب الصوم ))))

    هذا هو تعصب عن غباءء وعدم قبول بالآخر ……………..

    في شي حرية اعتقاد ……………

    العالم وين وصل ………………..

    1. المجاهرة بالافطار عند المسلم هو مجاهرة بالمعصية وهي تسميه دينية عند المسلمين !!!!!! وليست رايي …. اما بالنسبة للمسيحي فهي عدم احترام شعور الاخرين ومع اختلاف كلتا الحالتين برايي يحتم اختلاف العقوبة !!! فالنسبة للمسلم عقوبة السجن والجلد عقوبة مخففة لمظهر من مظاهر معصية الله عز وجل وايضا المجاهرة به طبعا هذا مع مراعاة حالة الافطار دون عذر فالنهي يطبق باختلاف بسيط بالعقوبة …
      اما بالنسبة لغير المسلمين المسيحين وغيرهم فعقوبة الترحيل عقوبة مقبولة وجيدة جدا من ناحية المعاملة بالمثل ليس الا !!!!!
      اما بالنسبة للمعلقين الغير مسلمين ارجو البعد عن الاستفزاز بالتعليق قدر الامكان لانه احيانا قد اضطر ان افسد صيامي وارد عليهم بنفس حدة الاستفزاز …..

  19. ارجوك .. يا اخ … قاهر…
    لا تشكرني .. ولا تعتذر مني ..
    فهو الوجب امام الله .. والضمير .
    ..
    هدا الرجل وامثاله .. يعتقدنون ان الشجاعه بالشتا ئم .. فابتدأء ( بشت مك ) .. ثم ( شت مي ) .. دون سبب .
    ..
    يعتقدون الشجاعه .. والمرجله .. ان ( يش تم ) من بعيد وكاننا لا نملك مفردات الشتا ئم .. لنردها او لا نملك الكومبيوتر لنكتب .. او حتى اننا قادرين لنغير اسمائنا لنرد عليهم باسماء اخرى ولكن احترامنا لانفسنا واحترامنا للجريده والحضور يمنعنا من هدا .
    يجب ان يعرفوا ان :
    الشتا ئم .. لغة الجبناء..
    و ان الشجاعه .. بكظم الغيظ ..
    والاحترام ..
    تحياتي وتقديري ..
    ..
    مرحبا ندى ..
    كيف اخبارج واخبار الاهل .. مشتاقين ..خلينا انشوفك ولا تغيبي اكثير ..
    وشكرا على كلامك الطيب ..
    القاهر .. رجل مؤدب .. وعلى ضمير الطيبين ان يرفظوا من يتجاوز بغير حق ..
    تحياتي

  20. يا ندى ان مش من رايك هذا لا يعتبر حرية المعتقد …بل له علاقة بالاحترام و انضباط وراء قوانين الدولة المسلمة … و الخارج عنها كمن خرج عن قانون الدولة… المجاهرة بالاكل في دولة إسلامية يعني فتح مطاعم و مقاهي في وجه العامة … وقت الصيام يعني الاكل في الساحات العامة امام الملأ … حتى في شرع الله يوجد ان بولتم فاستتروا … المجاهرة بالاكل تشجيع على عدم الصيام … و شباب اليوم مع كل المؤثرات لي تأثر عليهم ناقصهم هذا شي ؟؟ رمضان شهر واحد عليهم التحمل … حتى الناس الغربية لي عايشين في الحرية لما يذهبوا الى بلد إسلامي للسياحة من غير حد ما يطلب منهم ما تجهر بالاكل و صدقيني قابلت ناس فرنسيين من هذي النوعية في بلدي …. الناس لي تحترم الناس و العامة و القوانين ….

  21. انا موافقة مع كلامك يا رونق…. يعني الفكرة هي احترام مشاعر الصائمين الذين هم أكثرية في بلد نظامه الاسلام وعدم المجاهرة بالأكل والشرب أمامهم … وليس إجبار الناس على الصوم !!! فليأكل كلٌ في منزله او في مكتبه …
    وبالنسبة للحرية كلنا معها وضد التطرف والإكراه ونحن مع احترام ديانات
    وانتماءات كل البشر لكن هناك حدود وقوانين كما في كل الأنظمة…
    وكما يقولون ” حريتك تقف عندما تضايق مشاعر الآخر” …

  22. وطلبت من المؤسسات والشركات والأفراد إبلاغ نص هذا البيان للعاملين لديهم وتحذيرهم من مغبة مخالفة
    ثانيا: الصورة المرفقه مع الخبر ليست من السعوديه هذا من باكستان
    ارحموا السعوديه من كذبكم<<<<<<<<<

    أنا مع السعودية في هاته النقطة و أي شيء يتعلق بتطبيق الدين
    كما يحترم المسلمون قوانين الدول الغربية على غير المسلمين أن يحترمو قوانيننا ببساطة

  23. و انا مع كلامك مية مية يا مودي …. و دليل أننا رغم ان الصيام غير مفروض على بعض المرضى و الحائضة و لي بنفاس …. الا أننا لا نرى الاكلين علنا …. رغم عدم وجود قوانين تعاقب على الجهر بالاكل …. الا بعض الحالات القليلة الشادة طبعا…
    فوجود هاته القوانين …. ضرورية الان حتى ما يتخدذون ضعاف النفوس دريعة تحت مسمى حقوق و حرية الفرد ….

  24. اختي عربية اصيلة، اولا رمضان مبارك وكل عام انت بخير، يمكن راح اغير اسمي كردي اصلي، لان اغار ههههه. الذين ضد هذا شئ ،ليس بغير المسلمين، وانا اعتقد الغير مسلم محترم نفسه ولا يريد بان يتدخلة بشون الغير، او الاكثرية، انت تدريد من هم الذين دائما ضد هذه النوعية من المواضيع!!!! تحياتي

  25. هههههه لما لا اخ دلشاد اذا كنت كردي اصلي فما المانع ان تغيره هو ليس حكرا عليي ههههههه
    شكرا على المعايدة وانت وكل الشعب الكردي ايضا بالف خير …
    اما مع ردك فانا دائما اسعى جاهدة والله لحسن الظن لكن للاسف صعب تطبيقها دائما عندما تكون واضحة وضوح الشمس !!!!! اقصد انا لست معك ومع احترامي لجميع غير المسلمين من كل الاديان لكن لا اخي ليس دائما الغير مسلمين كلهم محترمين نفسهم ولا يريدون ان يتدخلوا بشؤون الغير للاسف !!!
    تحياتي لك ولغير المسلمين الذين لايتدخلون بشؤون الغير واقصد فقط الاستخفاف او السخرية او التلميح بخصوص المواضيع الدينية التي من حق كل شخص الغيرة عليها كما في حديث سابق لي قبلا !!! وخصوصا اننا في اول يوم من رمضان وانا قصدت فقط حتى لا يتحول مجرى التعليقات الى حرب مذهبية لا اكثر ولا اقل اشكرك لمداخلتك القيمة !!!

  26. لكم دينكم ولنا ديننا ، فلنا أرائنا ، ولكم أرائكم
    من كان دينه غير الدين الإسلامي فلاحاجة أن يُعلق بأموردين غيره وهو لايفقه فيها شيئاً والمستمدة من الشريعة الإسلامية والسنة النبوية المحمدية صلى الله عليه وسلم ، حتى لايحرج نفسه بجهله و غبائهُ من باب حفظ ماء الوجه وعدم الإحراج .

  27. y3ny ma fi a7qar mn elli esmu mustafa
    7bibi iza ent 3aish bbld ghrby shufu qimat elinsan
    lmaza tjbrun elnas w eldin yusr w lis 3usr la afhm lma za lat7trm elakhrin ent el3aher ila yom aldin
    tfu 3la trbitk elmuqzzaza

  28. ela elikhwan elkram
    ana asfa bjad bas elli esmu mustafa gher mu7tram

    asfa bklamy bawl yom elshahr elmurak
    kol 3am wentm balf kher

  29. kreem kol 3am went weljmi3 eeeelllmmmuuu77ttrrriiin faqqat bkher
    ma qsrrt walla billi esmu shtam nwaret
    elqaher mas2 elkher
    ha elshttam tbbiiat 3ahirat wla yhmmk akhw

  30. … سينتشر هذا الفعل كنوع من التحرر و التحضر …. و يبقى رمضان دقة قديمة …
    ———————————————————————–
    كتييييير حبيت تعليقك

  31. sandy .. ونوهى .. هانت .. مودي ..والجميع ..
    صباح الخير ورمضان خير ومبارك عليكم وعلى بلدكم واهاليكم وكل بلاد العالم انشاء الله ..
    ساندي جدا اشكرج على كلامك الطيب ..
    وانشاء الله نلتقي بعد العيد .. لانه كل سنه احب اقضي رمضاني في ولايه احبها .. ولكن يضل داخل كندا ..
    تحياتي واعتزازي ..
    ..

  32. شكرا اخت العربية الاصلية على كتاباتك الموزونة والمذهبة بالعيار ٢٦. كلامك نقدا، لوما، يبقى مثل القالب انت اخت عزيزة.. اتعلم منك وانا ساكت، حتى بعدم رد ك لي اعتبره موزون.. زواتها ها هههه. والله ا كلمك كاخ….

  33. صباح الخير رونق ……………….. صوم مقبول يارب

    هل الامتناع عن الاكل معناه ……. اقتراب البشر عن الله
    الصوم … معناه صلات يعني علاقة البشر مع الله
    والشخص المؤمن صح تحت صح نضع 100 خط
    المفروض لالالا يتاثر ……………… في الناس التي تاكل في الشارع
    الشغلة ليست لها علاقة احترام الصائم
    المفروض الصائم يفهم ……….. الوطن للجميع والدين علاقة البشر مع الله

    اعتذرررر عن تاخير ………….

  34. المقصود من كلامي يا رونق ………………….الصائم لابد أن يكون صومه موجهاً لله وليس للناس ………….وأنه يجب على الصائم أن لا يتفاخر أمام الناس بصيامه لكي يظهر للناس أنه صائم …….

    ……………………….. و لا أعتقد يوجود أي حق لاي كان بأن يسأل الناس عن سبب إفطارهم ومن ثم يمكن تفسير سلوك الإفطار العلني …………………….

    في ناس تشتغل اعمال شاقة …………. في حوامل … في الي عندهم امراض مزمنة
    في ناس طبيعة شغلها به سفر ……..
    العقل والمنطق يقول ذلك ……….. اتمنى وصلت الفكرة

  35. بالنسبه لي عيال البلد
    ياكثرهم اللي يفطرؤؤ وش عقؤبتهم
    ____
    يامتنكرة وش دراك أن عيال البلد ياكثرهم اللي يفطروا ؟ّ!!! ليش سويت دراسة إحصائية وحصيتي عددهم ؟ ولا كنت تفطر معهم ؟! نوووووونا بليز إرحمينا من التعليقات السخيفة المضحكة اللي في صفحة ، كالعادة حتى لو يتنكروابأسماء أو يدخلوا بأسميهم الحصيلة واحدة ومعروفة وهي الجهل مع الغباء ماركة بني هذه الجلدية . هل يرد عليهم أحد ؟ الجواب أكيد لأ لأن ليس لهم وجود من أصله فوجودهم في نووونا كعدمه، ويتواجدون هنا فقط لتفريغ أمراضهم النف سية سواء بأسمائهم المعروفة أو المتنكرة ويجر جرو ن دياناتهم المسي حية وال را فض ية معهم والمضحك عندما يدعون أنهم مسلميين وهم م سيح ههههههه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *