حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة التاسعة عالميًّا ضمن قائمة أقوى 10 دول في العالم لعام 2019، وفقًا للتصنيف السنوي الذي أصدرته المجلة الأمريكية ” us news & world report“.

واحتفظت الولايات المتحدة بمكانتها بوصفها أقوى دولة في العالم، وتليها بعض الحلفاء المقربين لها والأعداء التقليديين.

وفي المرتبة الثانية حلت روسيا، وتليها الصين، ثم ألمانيا، والمملكة المتحدة، وفي المرتبة السادسة فرنسا، وتليها اليابان وإسرائيل، وجاءت السعودية في المرتبة التاسعة قبل كوريا الجنوبية.

وجاءت تصنيفات الدول وفقًا للتأثيرات السياسية والمالية والقوة الاقتصادية للبلد، ومكانته وقوة قادته، وكذلك بناء على التحالفات الدولية وقوتها العسكرية.

وشمل التصنيف الذي نشرته المجلة بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية آراء أكثر من 20 ألف شخص حول العالم من 80 دولة.

ووصف التصنيف السعودية بـ”عملاق الشرق الأوسط”، وأنها بلد كبير وقوي اقتصاديًّا، ولديها أضخم احتياطيات نفطية في العالم، كما أنها مَوطن الإسلام، ويسافر لها ملايين المسلمين سنويًّا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. الشعب هوالوطن وليست الحكومة أو العائله المالكة”،
    الحكومة مجرد خادم لهذا الشعب”.
    ما أجمل الوطن بدون ال سعود.

  2. اوسخ شعب علي اطهر ارض الا من رحم ربي
    خايفة اصحي الاقي السعوديات ماشيين في الشوارع من غير هدوم

  3. اذا دكتوره متعلمه ومحجبه اذا ماخانتني الذاكره (اكيد عن اقتناع) وأخلاقك بهالإنحطاط، اجل ماراح نعتب ع الباقي!

  4. اما بالنسبه للموضوع….
    فهذا من فضل الله علينا ان اصبحت الدوله قويه يُحسب لها ألف حساب، الى جانب انها دوله يُهاجر اليها للعمل والمعيشة، وما زلنا نبني ونتقدم ونساعد الدول المحتاجة.
    الحمدلله والله يديم علينا أمننا ورخائنا.

  5. ههههههههههههههههههه انتوا صدقتوا ؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههه
    السعوععية عاشر دولة ؟؟؟؟
    قوية من وين من فوق والا تحت ؟؟؟؟
    هذه مو صحيفة ؟؟ هذه نشرة جامعية تابعة لجامعة بنسلفانيا يعني ما مدعومة بخبراء ومراكز ابحاث , مثل النيوز_ويك الامريكية الي قالت عن حشد الحلوين الشعبي انه رابع اقوى قوة ضاربة في العالم , وهذه لها مصداقية لانه بالتعاون مع خبراء ومراكز بحوث عسكرية …… اما نشرة جامعة بنسلفانيا ولا تعتبر هههههههههههههههههههههههههههه انتظروني ارجع للجامعة الشهر الجاي وانا اصدر نشرة اقول فيها بعد بحوث طلابية انو الاهبل ابن سلومي الاهبل نوكاحه متوقف , واروح لبروفسور يوقع عن انه نشرتي صح , والبرفسور من يحط صح ليس معناه انه المعلومات صح , لكن اسلوبي في الية البحث متوافقة مع التعليمات , لكن النتائج قد تكون خاطئة تماما …… فهذه نشرة جامعية ما يشتروها بفلس مراكز الابحاث , والا لو السعوعية قوية ما كان صار الها خمس سنوات تحاول تنتصر على ٣٠ الف حوثي وما قادرة , ابو ايفانكا نفسو قال لسلومي الاهبل ومن على التلفزيون انا احبك بس لو امريكا ترفع دعمها عنك يصير شعبك يحكي فارسي ويبطل رضاعة ويعمل متعة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما في اجبن من السعوعية وحكامها .

  6. زينبيه جلمبو عندك مشكله في القراءه؟ والا منتي مصحصحه ههههههه
    يقول لك التصنيفات جاءت وفقًا للتأثيرات السياسية والمالية والقوة الاقتصادية للبلد، ومكانته وقوة قادته، وكذلك بناء على التحالفات الدولية وقوتها العسكرية يعني عوامل كثيره لازم تكون متوفره عشان يشمله التصنيف، وتقولين لي جماعة جحش العراكيه اللي فرت من داعش من غير هدوم هههههههههه على قول المصريه اللي فوق.
    وبعدين السعوديه التاسع ياحلوه التاااسع مو العاشر.

    1. يا مرضعة ههههههههههههههههههههههههههههههههه
      عندك مشكلة في فهم ما تقرأين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه واللبن تبعك ما يصل للراضع بشكل صحيح …….
      فالموضوع يقول (وشمل التصنيف الذي نشرته المجلة بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية آراء أكثر من 20 ألف شخص حول العالم من 80 دولة.) فمعناه استبيان اراء عشرين الف عينة , وهؤلاء ليسوا خبراء انما قد يكونوا نوكاحيات في الشارع ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لان البحوث نوعين الاول هو استيضاحية وهذه تجرى من خلال استطلاع اراء اما نقف في الشارع نسأل الرايح والجاي او مرات نرسل ايميلات او مكالمات تلفونية , اما النوع الثاني فهي بحوث تحقيقية مختبرية تجريبية او تحليل معطيات , يعني نحلل كل الوقائع على الارض او تقارير من موقع الحدث وليس استطلاع اراء ,انما قد تكون تقارير خبراء ومختصين او حتى مخابرات , وهذه هي الادق , يا بعد الروح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فعندما اقعد احلل بيانات تقول ان الجيش السعودي من خمس سنوات يقاتل ٣٠ الف حوثي يمني وما وصل لعاصمتهم وخسائر ال سعسعوع في المال والسلاح والرجال والاستنزاف الزمني , اكتب في خلاصة النتيجة ما يلي : انو النوكاح تبع ال سعسوع ما نافع بنوب هههههههههههههههههههههههههههههههههههه يقوم البرفسور يحط الي الدرجة الكاملة , فهمتي كيف يكون البحث ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههه عودي للرضاعة يجوز هههههههههههههههههههههههههههههه شوشت عليكي اعذريني .

  7. زينبيه جلمبو..اهم شي ماتكونين زعلانه لا سمح الله من وسام الزينبيه اللي منحتك اياه، فأنتِ وبشهادتي خير من يمثل الزينبيات..

    وبخصوص التصنيف، الحين 20 الف ومن 80 دوله مختلفه أجمعوا على قرار واحد وتجين انتي يالزينبيه اللي النكاح لاحس مخك وتقولين لأ ههههههههه ياشيخه طيري بس.

    ‏‎عموما نحن دوله تطمح للصداره يعني في المسقبل القريب بإذن الله قيادة منطقة الشرق الأوسط وبعدها العالم الإسلامي وبعدها….. الخ
    ومكانة السعوديه لا تنحصر في أرقام، فالسعوديه عظيمه بدونها، عظيمه في خدمتها للحرمين عظيمه بسخائها ومد يد العون الى كل محتاج، عظيمه بكل مافيها ولا ننتظر من العالم تصنيفها لنا حتى نتأكد من ذلك.

    قبل ما اطلع من الجريده، اذا تشوفين نفسك مستعرّه من الوسام اللي منحتك اياه اعطيني خبر وراح اعذرك أكيد، كله ولا زعلك زينبيه جلمبو.

  8. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اما انك مرضعة وهبلة ههههههههههههههههههههههههههههههههههه بحق وحقيق !!!!
    لو وصفتي كل رجال ونساء العالم بانهم زينبيون لتاهوا على الدنيا فخرا !!!!
    زينب سيدتي ومولاتي من مثلها ؟؟؟ ابنة علي وفاطمة وجدها سيد الخلق , يعني ما قامت النساء عن مثلها وهو الفخر ما بعده فخر ,
    تذكريني بقصة كنت سمعتها يقال ان زياد ابن ابيه ( الي ما يعرفون ابوه ولهذا يسموه ابن ابيه فامه سمية نكحها كثيرين في نفس الوقت وصارت ما تعرف مين ابوه ) ارسل يوما رسالة الى الامام الحسن او الحسين ع يقول له : يا ابن فاطمة اي يريد يستهزء , فالامام ع جاوبه برسالة اولها : من ابن فاطمة بنت رسول الله ص الى ابن سمية , فمعاوية قال لزياد ابن ابيه لقد حقرك وصغرت نفسك وصرت مسخرة ههههههههههههههههههههههههههههههه ففاطمة سيدة نساء العالمين عند كل المسلمين وكفى الانتساب لها فخر مو مثل امك سمية الي ما تعرف عدد من نكحوها ههههههههههههههههههههه, وانتي يا مرضعة تعملين نفس الشيء هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فلو وصفتي كل المسلمين رجال ونساء انهم زينبيون لافتخروا على الاخر .فلا انا استعر ولا اي رجل او امراة يستعر الدور والباقي عليكي يا مرضعة ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ارجع للموضوع واقول حتى لو عشرين مليون يقولون السعودية كويسة وهم من غير اهل الاختصاص والمعرفة والدراية والتحقيق الاكاديمي فلا يأخذ بقولهم وما يغيرون الحقيقة , لانه يا مرضعة لا يعرف اللبن حامض الا من يرضعه هههههههههههههههههههههههههههههه سلام .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *