أكدت الرئاسة الفلسطينية الأربعاء أنها ستستمر في التعامل مع أي حكومة إسرائيلية “تعترف بحل الدولتين” وتلتزم بقرارات الشرعية الدولية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريحات صحافية “لسنا معنيين من يكون رئيس حكومة في إسرائيل، ما نريده من أي حكومة هو أن تعترف بحل الدولتين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية”.

وأضاف “على هذه القاعدة، سنستمر بالتعامل مع أي حكومة إسرائيلية تلتزم بقرارات الشرعية الدولية”.

وبحسب أبو ردينة فإن الموقف الفلسطيني “هو الموقف العربي” موضحا أنه “مطلوب أن تلتزم الحكومة الإسرائيلية بحل الدولتين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية وبغير ذلك لن تكون هناك اي فرصة لعملية السلام”.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو أكد الأثنين في الساعات الأخيرة من الحملة الإنتخابية في مقابلة صحافية أنه لن يكون هناك دولة فلسطينية في حال فوزه بالانتخابات.

وزار ايضا حي هار حوما الإستيطاني على جبل أبو غنيم في القدس الشرقية المحتلة متعهدا بأنه لن يسمح بتقسيم القدس واعطاء القدس الشرقية المحتلة للفلسطينيين.

وسعى المقربون من نتنياهو الاربعاء بعد النتائج إلى التهدئة.

وأكد نائب وزير الخارجية تساحي هنغبي وهو مقرب من نتانياهو في حديث للاذاعة العامة انه عندما تغير السلطة الفلسطينية “أسلوبها ستجد يد الليكود ممدودة لها لاستئناف المحادثات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. متل العادة العرتيلة مو موجودة لتعلق بهالمواضيع بظن مشغولة بغير بلد وبغير مواضيع…

    1. مساء فلسطيني مُعطر بنسيم مرج إبن عامر للفلسطينية الأجمل سُعاد .

      1. ربي يسعد هالمسا والصباح.
        وأنا عم قول أريج السوسن عطر المكان أتاري الغوالي دايسين بساطنا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *