اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان اليد الاسرائيلية التي ستمتد الى الجيش اللبناني ستقطعها المقاومة مشيراً الى ان ما حدث اليوم على الحدود اللبنانية الفلسطينية مواجهة بطولية للجيش الوطني اللبناني ومعتبراً ان العدوان الاسرائيلي على لبنان لم يتوقف وما زال قائماً رغم توقف العمليات القتالية العامة منذ انتهاء حرب تموز/يوليو عام 2006.
السيد نصرالله وفي كلمة له في الاحتفال المركزي الذي اقامه حزب الله في الذكرى الرابعة لانتصار تموز في ملعب الراية بضاحية بيروت الجنوبية اشار الى انه هناك 7000 خرق اسرائيلي للقرار 1701 منذ العدوان الصهيوني على لبنان عام 2006 وحتى الان. واكد سماحته انه ومنذ اللحظة الاولى لحدوث المواجهة اليوم على الحدود اللبنانية الفلسطينية استنفرت المقاومة في الجنوب اللبناني وابلغناهم بضرورة ضبط النفس مشدداً على ان المقاومة لم تبادر بأي عمل لكنها وضعت في خدمة الجيش في اي وقت. السيد نصرالله اشار الى انه كان من الحكمة ان تضع المقاومة نفسها في تصرف الجيش اللبناني وهذا ما فعلته.

الامين العام لحزب الله اكد ان لبنان كل لبنان لن يتسامح مع اي اعتداء على ارضه المقدسة وعلى شبر من ارضه وان لبنان لا يخشى “منكم انتم الذين تهولون بالحرب ولا يخاف من مواجهتكم”،
معتبراً ان لبنان بكل اطيافه لن يتسامح مع اي انتهاك لسبادة ارض لبنان تحت اي ظرف. واوضح السيد نصرالله ان معادلة الجيش والشعب والمقاومة تعمدت اليوم ومن جديد بالدم والثبات موجه التحية لبطولات الجيش ومباركاً له في عيده الوطني.

السيد نصرالله اكد على ان شباب المقاومة كانوا موجودين في بلدة العديسة وبقية بلدات الجنوب اللبناني لكننا طلبنا منهم ضبط النفس واعتبر انه وفي اي مكان يُعتدى على الجيش من قبل العدو الصهيوني وتصل اليه يد المقاومة فان المقاومة لن تقف صامتة واليد الاسرائيلية التي ستمتد الى الجيش ستقطعها المقاومة. وشدد سماحته على انه وعندما يُقطع الجيش اللبناني اشلاءاً في العديسة فان هذا قرار بالدفاع الشريف يأخذه كل شريف وينتقده كل متخاذل.

استمرار العدوان على لبنان

وانتقل الامين العام لحزب الله في الشق الثاني من كلمته في الحديث عن استمرار العدوان الصهيوني بكافة اشكاله على لبنان فاشار الى ان القنابل العنقودية الذي اسماه “القتل الدائم والمستمر منذ 4 اعوام” واوضح ان المقاومة ازالت ما يقارب 52 الف قنبلة عنقودية ومجموع ما قام الجيش والجمعيات الأهلية بازالته 200 الف.

الاختراق الاسرائيلي لشبكات الاتصالات اللبنانية

الامين العام لحزب الله السيد نصرالله اعتبر ان حجم الاختراق الاسرائيلي في شبكات الاتصالات اللبنانية اكبر بكثير مما تبين مشيراً الى ان السكوت في لبنان عن عميل اسرائيلي ليوم واحد هو خطيئة كبرى وطالب سماحته بالاسراع بتنفيذ احكام الاعدام بحق العملاء مجدداً دعوته لوضع استراتيجية لتحرير بقية الاراض اللبنانية المحتلة في كفرشوبا وشبعا. واذا اعتبر ان لبنان امام عدوان كبير ومتواصل اشار الى انه ايضاً امام انجاز امني كبير متسائلاً ماذا يعني توقيف 100 جاسوس خلال عامين كم بقي من جواسيس في البلد؟ وكشف الامين العام لحزب الله ان كشف العملاء شكل ضربة للعدو ويجب مواصلة العمل من دون تباطؤ وان المقاومة ستبقى في خدمة الأجهزة الأمنية. كما ودعا الى مواصلة العمل في كل الشرائح وخصوصاً قطاع الاتصالات ويجب عدم التسامح لأي اعتبار طائفي او مذهبي، وان هذا الامر لا يجوز ان يخضع لاي اعتبارات والسكوت عن اي عميل خطأ كبير لأنه قد يقدم العديد من المعلومات للعدو.

واكد السيد نصرالله ان العدو الاسرائيلي دون معلومات هو كـ “فيل اعمى” لا يستطيع ان يحقق شيئا من اهداف، مؤكداً اننا قادرون على ان يكون لنا افضل استراتيجية دفاع وتحرير ولدينا جيش وشعب ومقاومة افضل تجربة استطاعت ان تصنع انتصاراً.

موضوع قضية الحريري والقرار الظني

الامين العام لحزب الله اكد ان احد اشكال العداون على لبنان هو ما كنا نعلم به منذ سنوات حيث استمع الكل في الأسابيع الماضية لما اىلى به اشكنازي حيث تحدث عن قرب صدور القرار ظني باغتيال الحريري والذي يتهم حزب الله، كما وتابعنا الاعلام الاسرائيلي الذي يتحدث عن اسماء وتكهنات ورهانات، مشيراً الى ان اسرائيل تتحدث بسعادة عارمة عما تفترضه ان لبنان متجه اليه كما وانها تتكلم عن الفتنة وعزلة المقاومة وعينها على المقاومة.

واكد السيد نصرالله انه تم دق ناقوس الخطر قبل اسابيع للفت اللبنانيين وجميع اصدقاء لبنان الى خطورة ما يعد للبنان وللمقاومة، واعتبر ان طرح قضية بهذا الحجم والحساسية اثار سجالات لكنه سلط الأضواء على مخاطر شديدة مشيراً الى ان هناك شخصيات وطنية اثارت هذه المخاوف ايضاً، وان الكل يعيش هذا المناخ ولكن القليل كان يتحدث عنه.

واذا رحب سماحته بزيارة الملك عبدالله والرئيس الاسد لبيروت وبأي تقارب عربي لان ذلك يصب في مصلحة لبنان، اشار الى ان لبنان يرتقب بحفاوة زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود احمدي نجاد بحفاوة بعد عيد الفطر.
كما ورحب بالزيارة الكريمة لأمير قطر وخصوصا للقرى الصامدة بجنوب لبنان، حيث عبر الناس بصدق باخلاص عن شكرهم لمن يقف بجانبهم على اعمار ما هدمته الحرب.

السيد نصرالله شدد على اننا جميعاً نريد الحقيقة في قضية الحريري ونرفض التزوير والتسييس لان الحقيقة كما هي حق شخصي لعائلة الرئيس الشهيد هي حق وطني لكل لبناني.
وان ما فهمناه ان هناك جهداً عربياً سيبذل لحماية لبنان وقطع الطريق على كل الأحلام الاسرائيلية وان علينا جميعاً ان نتعاون ونهدئ الامور لتتبين نتيجة الجهود.

المؤتمر الصحافي القادم

وتحدث السيد نصرالله عن مؤتمره الصحافي الهام القادم الذي سيعقده الاثنين في التاسع من آب/اغسطس في الساعة الثامنة والنصف بتوقيت بيروت حيث اشار الى انه سيتكلم عن اتهام حزب الله لاسرائيل باغتيال الحريري، وكذلك عن التقييم للمحكمة الدولية ولجنة التحقيق والقرار الظني.
لكنه اوضح انه وحيث ان البعض يعتبر ان ان الحديث عن المحكمة يوتر البلد والمطلوب التهدئة فانه سيؤجل القسم الثاني حتى اشعار آخر.
وفي موضوع اتهام حزب الله لاسرائيل باغتيال الرئيس الحريري كشف سماحته عن تشكيل فريق كبير اهتم بارشيف الصراع مع اسرائيل وتوصل هذا الفريق الى نتائج واكد انه في مؤتمره الصحافي سيقدم الدليل الحسي على ان اسرائيل ومن خلال عملائها كانت تستغل الخصومة السياسية بين حزب الله والحريري منذ 1993 لايجاد قناعة لديه واصدقائه ان حزب الله يريد اغتياله، واضاف سماحته انه سيخاطب الرأي العام ليس من خلال مناشدة لجنة التحقيق بالنظر بنظرية اسرائيل بل من خلال اننا لدينا معطيات مؤكداً انه سيقدم معطيات ستفضح افقاً مهمة في التحقيق والوصول الى الحقيقة كما وانه سيضطر الى كشف سر مهم جداً لعملية للمقاومة في لبنان لاثبات المعطيات التي سيعرضها.

وشدد السيد نصر الله انه اذا تعاونا في هذا الاتجاه لن نتمكن من ان ننقذ لبنان فقط من فتنة بل سنتمكن من كشف العدالة، ودعا الى تشكيل لجنة لبنانية كي تأتي بشهود الزور وتعرف من صنعهم وفبركهم مشيراً الى ان ذلك قد يساعد بكشف طرف خيط للوصول الى الحقيقة.

حرب تموز عام 2006

وفي ختام الحديث تحدث في الشق الثالث عن حرب تموز عام 2006 مشيراً الى ان الهدف منها كان سحق المقاومة وهو جزء من مشروع لرسم معالم الشرق الأوسط الجديد كما سمته كوندوليزا رايس، حيث اشار الى ان حزب الله كان واحدة من حلقات السلسة. وكشف ان احد القيادات السياسية اللبنانية ارسل له في الأيام الاولى للحرب يحذره من ان الموضوع كبير وانه اتصل بقيادي عربي كبير لوقف الحرب وقال له ان هناك قراراً دولياً كبيراً جداً لسحق حزب الله وان الموضوع ليس موضوع اسيرين. كما وتحدث سماحته عن كيف اجتمعت الدول الكبرى لبحث الوضع بلبنان، وان احد المسؤولين الكبار في الوفد العربي الذي ذهب الى نيويورك الى مجلس الأمن، قال له ان جون بولتن استقبله عندما وصل وقال له ماذا جئتم تفعلون فرد باننا نسعى لوقف الحرب، وقال له بولتون انكم تضيعون وقتكم وان الحرب لن تتوقف الا في حالتين الأولى عندما تسحق المقاومة والثانية عندما يستسلم حزب الله ويسلم سلاحه. اوكد انه هذه كانت طبيعة الحرب التي صمدنا وانتصرنا فيها.
واشار الى انه في تلك الحرب كانت هناك رهانات كبيرة وقال: “انهم انتظروا انهيار المقاومة وتقطع اوصالها وفرار مقاتليها فوجودهم كجبال لبنان الشامخة وسيبقون كذلك، انتظروا تفكك الجيش عبر قصف مواقعه فوجدوه وفاء للشرف والتضحية والوفاء، راهنوا على المليون مهجر من الجنوب والبقاع وغيرها ان يصرخوا ويحتجوا ويفرضوا على المقاومة ان تستلم فوجودكم اطهر الناس واشرف الناس وستبقون كذلك، راهنوا على تخلي بقية المناطق والطوائف اللبنانية عن من ينتمي الى هذه المقاومة ومهجريها من طائفة معينة فاتسعت لهم المساجد والكنائس والأديرة والبيوت وكان لبنان على مثال المسيح ومحمد عليهما السلام، انتظروا سقوط الارادة السياسية فكان في لبنان رجال كبار وقامات عالية راهنت على المقاومة وحمتها وساعدتها ونجحت في رهانها وانتصرت في رهانها، صمدنا جميعا وانتصرنا جميعا وفرضنا ارادتنا على العالم جميعاً”.
وتابع السيد نصرالله كشفه لوقائع ما جرى خلال حرب تموز في الاروقة الدبلوماسية وخاصة عن قصة الوفد العربي، حيث كشف له المسؤول العربي انه وبعد 10 ايام و14 يوماً من وصولنا كانت الأوضاع تتغير في جنوب لبنان حيث قاتل الحجر والبشر وكانت الدبابات تُدمر، وهم اوهن من بيت العنكبوت، حيث قال لي المسؤول العربي انه في ليلة من الليالي اتى المندوب الاسرائيلي لأحد المندوبين العرب وقال له الليلة سنأخذ قراراً لوقف الحرب، ويضيف ان بولتون قال له اننا نريد وقف الحرب الليلة، فسأله لماذا تريد ايقافها، فقال بولتون ان اصدقاءنا الاسرايليون ابلغونا انهم عاجزين عن مواصلة الحرب وان استمرارها سيؤدي لكارثة على اسرائيل، وقال لي المسؤول العربي: انتم الذين اوقفتم الحرب وفرضتم على العالم وقفها.

شارك برأيك

‫153 تعليق

  1. يخليك للشعب يابو قلب حنين ههههههههههههههه
    خوليو تعليقك فى موضوع برج القاهرة مش فاهماه !!!!!!!!!!!!!!

  2. retak ma tebla ya hakim enta wel hakim taba3ak ja3ja3…w 3a awlit el sayed man yered al talak falyarhal men haza al bayt .. fal yazhab ela asyadeha fe washinton w tal abib…aslin li metl amselkoun ma byenrad 3alaykounn… bass 3refo eno kalam al sayed ma fee hada bel deni ma byesma3o walak embereh bass kina natrin eshara meno……….alah yehmi w ykhali la ynakid 3eshtkoun..

  3. walla ana b2oul kil insan mitel inas w al 7akim w 8ayron, ma by3tibro intisar tammouz naser ilna, yrou7ou y2awso 7alon bi rason la 7atta nifti5er fihon. w ba3den ma be3ref cho 3amlitlkon iran?? walla iza 5ayyaroukon tkounou 7olafa2 la amerca w isra2il mitel l3rab, aw 7olafa2 la iran w souria min bte5taro? lech iran kenat me7talli ardna? aw 2atalat cha3bna w damaret byoutna? cho hal ta5allof walla la tkounou 5ayfin inno iran te7tal lobnan, 3a kil 7al law badon te7tallo keno 3imlo hal cho min zaman, yalla alla yehdikon w yfate7 32oulokn la in ma 7ilo l2insan ykoun a3ma la hal daraje

  4. lech ya sayyed 3alaa min rajja3 l5umayne mech amirca w 2attalo kel senna ba3ed lthawra fa 5ras fi 2alla w jeye 2eyemko

  5. ma te7ki bi chi ma bte3Ref fi, hay awal chi, teni chi iyemna jey akid kil nes wil zaman 3am yimchi ma 7ada 8er allah biwa2fo, telet chi ana ismi sit 2alaa mich iztez 3alaa w mich wa7ad mitlak bi5arrisni talama fi kilmet 7a2 btin2al.

  6. روح اتعلمو معنى الرجولة وتعاااااااا احكي انت والحكيم قال حكيم قال للك ما تستحو فيه قاتل الابريااء يلي من ورا مرتو تنط عند مجلس نواب كل شوي حتى طلعتووووو روح خلي يضب مرتووووو يا حرمة بي ولا شامم ريحة الرجولة يا معتر

  7. كل يلي عم يحكو ضد السيد واتباعوووووو بحب ئلكن خافو ع حالكن لان نهايتكن قربت انشالله وما حدااااااااااا بيقدر يخوفناااااا او يهز عزميتنا عرفنا نقاط الضعف فيكن واستثمرنا نقاط القوة فيناااااااااااااااا
    روحو نامووووووو روحو نامووووووووووو هيدا الحكي كبير عليكن مخكن ما بيستوعب شو منحكي لي بتحطو حالكن بي مواقف بايخة وتافهة

  8. walla ya libneniye yislamo idayke 3a hal 7akyat ma 2assarti fihon, bas lmichkle mich kil nes byo2daro yifamo, la inn fi minnon 3ndon tifkir 2a3waj w ma7doud.

  9. chu badna n2ul aktar men 2enko cha3eb irane bas lmahdi jeye bi2ezen 2alla w zakrun min 7aykun jaych 2a3war ldejel men bilad fares 2ila bilad lcham bte7ko bas ma starjayto troddo 3a 2osset beyrut w ldam l3meltu ne7na ma msem7inko w ma fiko troddo 3a 2osset sabb lsa7abe li2anno ma 3endko 7ejje te7ko w badko ktir bas l7a2 3al 7arire li 2aweko w bass ma 3etto bi3azto 2ataltu 3ayb sti7o ne7na fta7na byutna 2elko w 2abel ma tfello 5arrabtuha bas fi 7areb jeye nchalla w badna n5alliko metel lkleb mcharradin w ru7o 3end najad 5alli yesta2belko

  10. اخيليس انا عندي اصدقاء من بيت جعفر كمان ومنهم مغتربين وين انت عايش؟انا عندي اصدقاء سورين مسيحين هون بي الغربة كمان

  11. يا حكيم وعربي شطيف وقت بتخلصو تجعير ونباح ابئو اولولنا لان نحن الدواء تاعكم واد ما يكبر راسكم مرجوعكم لتحت اقدامنا…وكفى

  12. يا لبنانية لا تردو عليهم ال الكلب ياللي بي عوي كتير ما بي عض وهول هيك حطهم على جعير

  13. hehehe chokran ktir 3a kil 7al ana ma ra7 27ki mitlak inta 2ilet ra7 tkoun mitel li klab mcharradin ok, ana ra7 illak cha8le inchalla bas tsir 7areb ra7 tkoun ared jabal 3amel 2a2man matra7 bil 3alam killo w ma t5af ne7na be2yin bi 2aredna w bi byoutna w ma ra7 yhizna ri7, w ma t5af aslan ma 7ada ntrak la tifta7 bwebak, w inchalla tle2i min yifta7lak bebo.

  14. bna3ref 2enko ma btefet7o bwebko w zay lkilab 7atijo l3enna yamma hahahahahahahahahahahahahahah to22o wmuto 2ahrinko li2anna l7a2 w ne7na lsunna 3ala 7a2 w 2alla w lrasul w lsa7abe chehdin

  15. bas lamma 2elko jubana sad2o ma fi te7ko belmawdu3en ltara7ton 3layke w chufo l7adis 2add mannko z8ar fi 8 dodde bas ana senne w 2alla ma3e bi2ezno ffa ru7o nemo bas ya majed 2alla y7adine fik yom la farjik ta7et 2ejren min la7 ten7at ba3ed na2es sarsour 3am ye7ke zbeleeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

  16. ana sara7a al 7akim ma jibet siret sine w chi3e w la b7ayeti bfoot b hek ni2ach 3achen libnen bil nisbi ili a7la balad bil 3alam, w bimayzo cha3bo l mouta3added diyenet, w ana b2emen bil adyan samewiye. bas 3a kil 7al ana chi3iye w bifti5er, w inchalla naser la libnen iza mich hala2 ba3den dod isra2il wil sahayna wil amerca, mich dod cha3eb ne7na 3aychin me3o, walla 3ajib amrak inta ma btisti7i 3a 7alak ya, bas ya albe ma tista3jel iyam jey w killo bibayyen.

  17. *خيرُ لنا أن نموت ونحن واقفين مرفوعي الرأس , مِنْ أن نموت ونحن راكعين*
    غيفارا

  18. معظم اللي بيمدحوا زعيم الردح عالشاشات مغتربين في أقاصي بلاد العالم. اللي في سيدني واللي في كندا والسبب حزب الشيطان الإيراني اللي تسبب في هدم بيوتهم وطفشهم من البلد بسبب مغامراته المتتاليه لأنه عاشق للدمار والحروب
    وانا بنصحهم يرجعوا للبنان ويطالبوا زعيمهم ببناء مخابئ وأقبيه وكهوف لهم تحت الأرض على غرار كهفه الحصين الذي يعييش فيه وينعم بالأمن والأمان .

    ايرانيه 🙂 مصره تحكي لبناني مكسر وتنكر اصلها الإيراني !!!!
    وكل مابتعصب وترغي أكتر تكسر بالحكي اكتر . ليش تنكري انك ايرانيه ما الكل عارف انو الحزب منشأو إيراني وأتباعو إيرانيين !!!!

  19. أخ أبو المنذر .. وهل يستقوي حزب الشيطان على المساكين الا بإسرائيل ؟؟
    وهل يحققوا مكاسب سياسيه ويربحوا تأييد البسطاء من الناس الا بإسرائيل ؟؟
    كل ما احتاج واشتاق قائد لهتافات الجماهير وتصفيقهم(جر شكل) مع اسرائيل
    نعم هي عدو. ولكن القائد المخلص لا يلقي بشعبه ووطنه الى التهلكه خصوصاً مع زوال الاحتلال.
    المقاومه تكون فقط فقط وقت الإحتلال ولكن بعد زوال الإحتلال الكل شاهد الى أين توجه السلاح !!!!!!
    عندما ندم حسن نصر الشيطان على مغامرته ضد اسرائيل ولم يعد هناك مبرر للمشاكسه مع اسرائيل أدار السلاح على أهل بيروت والجميع يعرف ان هذا السلاح إيراني ويخدم مصلحة إيران وحجة اسرائيل فقط لذر الرماد في العيون .

  20. للك انت حكيم مصطول شي؟؟؟
    عم رد عليك ظاهر انك انت يلي عم تهرب هههههههههههههههههههههه
    للك نحنا ما تعودنا نهرب نحنا اخوات رجال ومن ضهر رجااااااااال
    ييييييه لي ما عم تفهم
    الصحابة بريئين منك يا حسالة البشرية شو خص هلأ الدين بي نص عم نحكي عن دفاع والارض والوطن والوعي الاخلاقي والديني نازل شتم وبهدلة انت لو بتحترم حاللك ما تجيب سيرة الدين ومذاهب ع لسانك عما ما احقرك خلص اسكت حاجي تلعييييييييييييي عماااااا صرلي من الصبح بحكي وهو بيئلي انتو ما عندكن الجرأة للك نحنااااااااا الجرأة بحد ذاتهاااااااا

  21. ايناس ههههههههههههههههههههه برافووووووو منان عم تجيبي ه الحكي برافو صرتي تعرفي تحكي يا امورة
    يعني هلأ انا ما فيني نام ئلتيلي ايرانية للك روحي نهايتكن ع ايدينا انشالله يا عملااااااااااااااااااااااااء يلي بتبعيو ارضكن وعرضكن مقابل المصاري
    خلص ما عاد بدي احكي عن السيد ولا شو عمل
    ظاهر غلطانين وعم ناقش ناس عندا بطئ بي تفكير حرام
    الله عافينا مما ابتليتهن يا رب
    روحي كلي ونامي هلأ صار وقت نوم يا شاطرة ئلتلك ما تتدخليييييييييييييي يا………………
    سلاح ل اهل بيروت فشرتي ع راسك انتي ويلي بدو يعمل فتنة روحي انئلعي نزلوو شباب من بعد ما طفح الكيل ويا ريت نزلو بي سلاح

  22. اتنين غلطو بي حق بعضهن وكل بيعرف مين يلي بلش بي الاول وانا ما فيني كوني لبنانية وبحب كل شخص فيي شو ما كانت ديانتو ومذهبوو اخوة تخانقو مع بعضهن للك عماااااااا بي قلبكن جعجع عميل قاتل ومجرم وفوق هيدا وكلو تحالفتو معووو وصرتي تصفقو ئلو وين شباب بيصفقو ل ستريدا انتي لشو بلااا؟؟ لقرعتووو ولا نضالتوووو وشهامتوووو
    خلصنا بئاااااااااا مكشوفين انك عملااااااء ل اسرائيل وقابضين فلوووووس لتدمرو لبنان وترجعي تقولي ايران للك روحي انضبي حاجي تحكي حكي ولااااااد كل ما اجا سيرة السيد بتقول ايرانييي للك انتي ما ئلك بي لبنان اد ما ئلنا فييييييه خليكي بي حاللك وما تنعودي توجهي ئلي اي كلمة لانك وحدة عنجد ما تتعاشري وما عندك اسلوب وكل منتقدك ف البعد عنك غنيمة

  23. خوب هذا نصر الله خبص الدنيا وبدون فايدة راح يجي يوم تتعلك من رقبتك انت همين لو تجيك طلقة طايرة من اصحابك هههههههه

  24. يا ست إينا عندما يتكلمون الرجال ويتحدثون عبر شاشة ويصغي العالم كله له لم يكن هناك اسباب الى العرض كما تتكلمين فنحن لا نبيع عرضنا وكرامتنا بالعملة بل نحنا عندما خلقنا ومطبوع على جبيننا النصر فلم أتكلم مثل اللبنانية الفاضلة سأرد عنا بكلمة عند خلقنا خلقنا لنموت وعندما نموت نولد من جديد بين يدي الله فأنت وأمثالك خلقتو عملاء وجبناء وأنجاس فلم أقول الصحابة بريئين منك ومن أمثالكن فنحنا الدين ونحنا اهل الراية ونحنا دم السيد عباس والشيخ راغب حرب والقائد عماد مغنية فهم القادة وهم السادة وبهم نستشفع يوم القيامة يوم تنحشروا جميعكم الأطفال قبل الرجال ونسائكم تشرد فهذا هو وعد الله عندما نتكلم فنحن نتكلم عن أرض الطف بكربلاء نتكلم عن الدفاع والارض والوطن والوعي الاخلاقي والديني تكلموا ما شئتم فإن النصر قريب.
    أما بالنسبة للسلاح الذي وجها في بيروت عندما وجه في بيروت لنحميكم أيها البغضاء التي تستبدون الناس بي أعمال الحراسة لكي يحاربو جيش محمد وعلي والفاطمة والحسن والحسين وابن بنت رسول الله كفاكم حقد كفاكم كره كفاكم طائفية كفاكم غدر امثال جعجع والجميل والى باقي الدول العربية دون استثناء واي رد على هذا الكلام ردة على sajed_zahra@hotmail.com أيتها اللبنانية الشريفة لا تحاوري بعد اليوم أشخاص مهزومين ومقهورين السلام عليك يا سيدي ويا مولاي يا ابا عبد الله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك عليك مني سلام الله أبدا ما بقيت وبقيا الليل والنهار ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى اصحاب الحسين السلام عليك يا سيد الشرفاء وسيد المرسلين أبي القاسم محمد ابن عبد الله (لك مني يا سيدي يا ابن رسول الله يا سماحة الشرفاء السيد حسن نصرالله أن نكون كما وعدناك أولاي كل قطرة دم بولادي ملكك وانت اطلب ونحنا من نفذ امامك وخلفك جيش المهدي المنتظر)…….

  25. Salut a tous je suis libanais du sud en europe mais mon coeur toujour avec le SUD du Liban aussi avec le Militairs libanaise aussi avec le Resitance de Huzballah / Suis tres D”
    ACORD avec Sayed Hasan Nasrallah la prochaine fois va coupe le main isrealiens si touche notre army!

  26. يا اخواني يا احبائي اني فلسطيني ولبناني ارجوكم لاتتوهمو بهذا العميل حيث ان كل مايحدث من مجريات على الساحة العربية تشير ان ايران واسرائيل واميركا حلفاء وان حسن نصر الفرس هو جندي وخادم عند الفقيه خامنئي وكما قال في احدى تصريحاته وهل سمعتو خطابه عن المقبور عماد مغنية فهو يمتدح هذا المجرم الذي اشرف على تدريب ميلشيات القتل الطائفي في مثل جيش الرذيلة والاجرام جيش المهدي الذي اصبح صاحب الرقم القياسي في عمليات القتل بالعراق واني اسال هذا الدعي حسن نصر الفرس اين انت واسيادك في طهران من التامر واحتلال افغانستان والعراق اليست ايران كان لها الفصل في احتلال هاتين الدولتين وعن لسان ابطحي فيا اخوان اقول لهذا الخرف حسن كفاكم ضحك على الذقون واقول والله لو كان هذا يشكل خطر على حشرة صغيرة في اسرائيل لقامت اسرائيل واميركا وكل مخابرات الدول العربية والاجنبية بمتابعته وتصفيته

  27. يا عمار عزيزة الله لا يعزك ولا ينصرك انت وكل من بفكر متلك الشهيد القائد الحاج رضوان اغتالتوا اسرائيل لما كان كامش الملف الفلسطيني يا عميل يا وسخ والحمدلله العملاء عندكم اكتر من الهم على القلب والحقد الطائفي والمذهبي عامي قلبك وبصرك ،ليش يا عميل حدا عميحكي بالقضية الفلسطينية غير السيد حسن الله يحمي من الجراثيم اللي متلك بس على كلٍ اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا انت اكرمت اللئيم تمرد!!!!

  28. انا عم رد ع عماااااار بطيخ
    لي ما عم تنشرو تعلقياتي بدي اعرف
    هو معلي انا عم رد علييييه احسن ما يفكرنا ما عنا لساااااااان

  29. قابض مصاري مقابل دماااااء فلسطنين يا بلا كرامة
    للك فشرت بي نص راسك تكون لبناني
    روووووووووح نام توطين ما في لو بيوصل راسكن للسمااااااااااااااا

  30. al 7akim msami 7alak hek tayamonana bi ja3ja3 lek wla inta w haydek li bala sharaf w inass w 3aziza w ma ba3ref min rou7ou indabou ya bala sharaf w badi ilkon inou ne7na bi 7arb tamouz s7i7 inzelna 3 beyrouth w 3a trablos bass honik kina 2a3din bi amwalna w mosa3adat al douwal l 3arabiy eh 7ata kintou tshiftouhon w ana bishhad li 2ani kint shouf b 3ayni w bil 3alemi 2kal ghourfi ista2jarneha bi 2000$ w 2ninet ghaz saret bi 200$ bisharaf li ma fi 3endak yeh ma ghnitou min warana bi 7arb tamouz ma binkor fi ness shorafa2 se3adou bass byen3adou 3al 2asabe3 w akid inta mish minon

    shaghli tenyi badi 2oula ya bala sharaf kilkon ok laman l kbar bye7kou shaghlet akbar min fahmkon ma t3al2ou 3alyha ya3ni shi ma btefhamou fih lesh btetda5al rou7ou iltehyou bi 2l3abkon ya mama

  31. اذا كان عبدالله يهودي فقد اهتدى واعتنق الاسلام ووالا (علي ابن ابي طالب عليه السلام)هذا اليهودي افضل من جدك الذي أمر جاريته ان تقيم صلاة الصبح وتأم بهم علما انها على سكر وجنابة …….فيا اسفي عليكم تدعون الاسلام ؟وتتبعون الرجس والشيطان ؟؟؟روحو اقرو التاريخ قبل لتتفلسفوا ؟؟؟؟وهذا قليل من ماضيكم الاسود ؟؟؟يا اهل الرزيلة والعار نحن نتبع محمد وال محمد عليهم السلام وانتم من تتبعوا ……..ش ي ط ا ن

  32. يا مواطن مش شريف الله يحشرك مع اللي ذكرتهم .هول اسيادك .وما دامك عم تحكي على الملا ….اقسم بالله العلي العظيم ذهينا الى مناطق المسيحية …..لانهم اشرف منكم يا خنازززززززززييييييييرر

  33. قسم يمدح ب حسن نصرالله وقسم لا!!!
    هذا امر طبيعي يا ما جد فعندما خلق الله الناس اعطى لكل اسان رزقه وعقله، فلم يرض احد برزقه واعجب كل بعقله……اذا فالخلاف امر طبيعي وان يحاول كل انسان ان يثبت انه رايه هو الاصح فهو طبيعي .. لكن غير الطبيعي
    ان ينحط الانسان ويستخدم مؤخرته بدل لسانه في الكلام ظانا ان هذا من شانه ان يجعل المخالف يرفع يديه مستسلما لراي خصمه….والله انه لشيء مقرف ان البعض لا يحسن قول كلمتين لكنه يستطيع التفدم لمسابقة اشهر شتام او رداح او سباب….
    ها هو ماجد امامكم…وتلك الين امامكم…قد لاتكون اراءهم قوية لكن ادبهم في الحوار يجبر المرء على احترامهم….هي دعوة اعيدها وساظل اكررها للذين لا يستحون احترموا انفسكم والا فلن تجدوا احدا يحترمكم!!

  34. اخوتي لا تجعلوا الرجال قضيتكم …ولا تتعصبوا لاي كان وزنوا الجميع في ميزان الحق…لا ميزان الاهواء والمشاعر… لان من يجهل الاهواء والمشاعر هي المقياس ليس باكثر من عبد للناس….والرجال!!
    كل الناس خطاؤون الا الرسل المعصومون، فلا تقدسوا احدا… ولا تفرطوا في التعصب ضد احد…وضعوا احتمالا انكم قد تكونوا مخطئين ليسهل عليكم التراجع ان لزم الامر…فكثيرون من قدسوا اتاتورك وعبدالناصر …. ثم ندموا وكثير الذين يقدسون اردوغان وغيره…وقد يندمون…. ليقل كل منا انا على صواب يحتمل الخطا وانت على خطأ يحتمل الصواب… فهذا اقرب للحق والواقع واسهل للجوار الراقي!!
    دعوا الحق يحكم على الناس ،ولا تسمحوا للناس ان يكونوا هم الحق!!

  35. احمد عطيات ابو المنذر حكيك صح لابد من الاختلااااف وئلا ما في حوار وتناقش بين بعضناااااا بس لما بيتعدا الاختلاف بي سياسة خاصة وتطاول ع فئة من شعب او تتعدا رمز ديني معين وما منقول ما بدنا نرد عيب واحترام
    تتضطر تحكي بي مستواهن لان هني معودين ع هيك نمط من الحكي مش ذنبهن ما بيفهمو الا بي هيدي لغة
    يعني واحد بيحكي اول مرة وتاني وتالت بي اسم الاحترام والرقي بي الحكي وهني عم يتمااادو
    يعني انت بتقبلهااااا في حدا بيتهجم ع دينك وطائفتك ورجل ديني معين بتقتدي فييييه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا ئلت ئلهن مية الف مرة يا اخواااااااان ما بتحبو السيد مشكلتكن خلص ما تعلقوووو حتى وان علقتووووووو احترموووو شوي
    وهني بس يشوفو اسم السيد بيبلشو تطاول ع شخصيتووووو قبل اختلاف بي رأيو سياسيييي

  36. حلو الاحترااااااااااااااااااااام لما واحد بينتقد
    لو بتشوف النص عن السيد حكيو طبيعي جدااااا بالعكس في ازمة يمكن تحصل بي اي وقت وهني كرهن عاميهن عمي
    انا بتحدا اي من هول يلي عم يحكو ويتطاولو اذا قرأو اي شي من النص
    كمااااااان واحد حلو يدافع شوي احسن ما يفكرو ما منعرف نرد

  37. “يعني انت بتقبلهااااا في حدا بيتهجم ع دينك وطائفتك ورجل ديني معين بتقتدي فييييه؟؟؟؟؟؟؟؟؟”.
    يا لبنانية ….صحيح انا مابقبلها… لكن اذا قال لي احدهم مثلا…يلعن ابوك …وقلت له يلعن اف ابوك …هل اكون راقيا في الرد ام اكون طفلا… فهكذا الاطفال يفعلون… انا مثلا ارى ان اردوغان ليس اكثر منن ممثل لصالح امريكا
    وغيري يراه بطلا… فعندما يخالفني احدهم الراي ويقول اردوغان بطل .. فانا لااسبه ولا اشتمه ،بل اقول له تفضل اتحفنا بادلتك… !!!
    ثم انقض ادلته بادلتي الاقوى منها…وهكذا…وانا واثق ان النتيجة والنصر للراي الاقوى والاصح ولو بعد حين!!
    اكرر ان سلاح الشتم على النت هو دليل جبن الشخص الشتام وانحطاه وانعدم الاخلاق والادب لديه…ولك تحياتي ..ورجائي بضبط الاعصاب
    يا ام محمد!!

  38. “أمر جاريته ان تقيم صلاة الصبح وتأم بهم علما انها على سكر وجنابة …”
    الاصل في المسلم ان لا ينقل حكاية دون التثبت من صحتها لقوله عليه السلام
    “كفى بالمرء اثما ان يحدث بكل ما سمع”…وهذه الحكاية اعلاه لم ترد في كتاب محترم.. وهي مخالفة للعقل علاوة على مخالفتها للنقل… فلا يعقل ان من بات سكران سيصحو لصلاة الفجر….فهذه الرواية مردودة نقلا وعقلا… ونحن كمسلمين مامورن بالتزام حدودنا عندما نغضب…لقوله تعالى:{ كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى } .

  39. اخي العزيز احمد اعطيات كيف حالك انشاء الله ان تكون بخير . اخي العزيز ان كلامك صحيح ان انتقاد الاخر ليس بعيب وان انتقاد دين الاخر ليس بعيب كل شخص حر بأرائه واعتقاداته وقناعاته الشخصية لكن العيب هو من يسب الاخر

  40. لكن العيب هو من يسب الاخر
    اصيت يا ماجد…. لكن المشكلة الكبرى الاتفاق حول ما هو سب ام لا فمصيبتنا بان البعض يقول” ما عيب الا العيب!!!

  41. يا اخ احمد دايما كنت ايد اراءك المعتدلة …واحترم تعليقاتك …..وحضرتك ليش ما حكيت وعلقت انو بدهم اثبات على اننا نجسين وعملاءوشبهونا الى اولاد يهودي لماذا لم تردعليهم ؟يامفتي نورت ؟؟؟؟؟؟؟؟نحنا عارفين حدودنا كثير منيح وما تخطينا حدودنا ؟؟الله بيشهد علي

  42. يا احمد ؟؟؟قبل ما تفتيلي شوف شو عم يحكوا ويشتموا ………العيب انو يكون الشخص غير معتدل بتعليقاته ………….كنت احترم كثير تعليقاتك ……..ما دامك عم تحكي عن ادلة اسئلهم عن ادلتهم عدهما انو نحنا نجسين وروافض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.