>

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله نائب الرئيس اليمني ورئيس مجلس الوزراء خالد بحاح، الأحد، دعم بلاده للشرعية في اليمن ودعم بلاده للجهود المبذولة من أجل الحفاظ على سيادته وأمنه واستقراره.
كذلك أكد السيسي على أهمية التزام جميع الأطراف السياسية اليمنية بمواصلة الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة وعلى أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، باِعتبارها السبيل الوحيد لحل أزمات البلاد الحالية.
وحذر الرئيس المصري من استمرار تردي الأوضاع في اليمن، مشيراً إلى أن عدم التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن يصب في صالح الجماعات المتطرفة والإرهابية في اليمن.
من ناحيته، وأشاد نائب الرئيس اليمني بمواقف مصر الداعمة لبلاده، وحرصها على وحدتها واستقرارها، وشدد على أهمية دور مصر بوصفها دولة محورية في المنطقة.
وكان خالد بحاح بحث مع نظيره المصري إبراهيم محلب عدداً من مواثيق العمل المشترك بين البلدين، وشملت المواثيق والاتفاقيات الموقعة بروتوكولا للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين، بهدف تنسيق جهود مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.
كما وقع الطرفان الخطط التنفيذية لمشروعات مبرمة بين البلدين في مجالات التعليم والإعلام والشباب والصحة.
وكان بحاح وصل إلى العاصمة المصرية على رأس وفد رفيع المستوى على متن طائرة خاصة قادمة من السعودية.
وتشارك مصر في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن ضربات جوية ضد الحوثيين الذين انقلبوا على السلطة الشرعية في اليمن.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. السيسي يؤكد لبحاح دعم مصر للشرعية باليمن
    ===========
    مممممممم
    نعم صحيح !!!
    على فكره الشرعيه انواع واشكال متنوعه لا تفهمو الموضوع غلط ! رجاءاً

  2. يا سيسي انت كنت انقلاب عسكري أطاح الرئيس الشرعي لمصر أقول أنت الآن في صالح سيادة القانون بالإضافة عبد ربه منصور هادي ليس الرئيس اليمني الشرعي من بعد الاستعفاه هو الرئيس اليمني المستعفي السابق

    صور للهجوم في اليمن

  3. أين هو محمد مرسي الآن؟
    يا كذاب
    عفوا يا نورت أرسلت عن طريق الخطأ النصوص والصور إلى أخبار فرنسا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *