>

أعلنت السلطات الألمانية تعرّفها على 31 شخصًا، بينهم 18 من طالبي اللجوء، كمشتبه بهم، في وقائع السرقات والاعتداءات الجنسية التي شهدتها مدينة كولونيا ليلة الاحتفالات برأس السنة الميلادية لعام 2016، كما تمت إقالة قائد شرطة المدينة إثر الانتقادات التي وجهت إليها.

وينحدر تسعة من المشتبه فيهم من الجزائر، وثمانية من المغرب، وخمسة من إيران، وأربعة من سوريا، واثنين من ألمانيا، وواحد من كل من العراق وصربيا والولايات المتحدة، وفق ما صرّح به اليوم متحدث باسم وزارة الداخلية حول الأحداث التي جرت في كولونيا بالأساس، وكذلك مدينة هامبورغ.

وقالت ضحية للأحداث التي جرت في مدينة كولونيا لشبكة CNN إن عددًا قليًل من رجال الشرطة كانوا حاضرين بالشارع لمنع الاعتداءات، متحدثة عن أنها، إضافة إلى نساء أخريات، طلبن المساندة من طاقم الشرطة، غير أن هذا الطاقم كان يعاني نقصًا واضحًا، وذلك في وقت نقل فيه موقع “شبيكل أونلاين” أن مجموعات من المعتدين منعوا رجال الشرطة من تقديم المساعدة.

وقد انتقد وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيه أداء شرطة كولونيا، كما أدان وزير العدل، هايكو ماس، تصريحات عمدة كولونيا الذي نصح النساء بتفادي الاحتكاك بالرجال الذين لا يعرفونهن، وقد أبرز متحدث باسم شرطة كولونيا أن عدد الشكايات التي تم التوصل بها بسبب تلك الأحداث يصل إلى 170، 120 منها تتعلّق باعتداءات جنسية، مبرزًا أن هناك 250 فيديو يوثق لما وقع.

كما أكد وزير الداخلية الألماني أن اقتراف طالبي اللجوء لهذه الجرائم يهدد مقامهم في ألمانيا، بما أن “القانون يتيح ترحيل الأشخاص طالبي اللجوء إذا تمت محاكمتهم في ألمانيا بعقوبة حبسية تصل أو تتجاوز عامًا، على خلفية جرائم، منها الاعتداءات الجنسية”.

وليست ألمانيا وحدها من شهدت هذه الأحادث، فزيوريخ السويسرية شهدت الاعتداء على ستة سناء، كما أنه في هلسنكي الفنلندية، أعلنت الشرطة أنها تبحث في حقيقة وقوع جريمتي تحرّش بالقرب من مجمع للاجئين.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ((وينحدر تسعة من المشتبه فيهم من الجزائر، وثمانية من المغرب، وخمسة من إيران، وأربعة من سوريا، واثنين من ألمانيا، وواحد من كل من العراق وصربيا والولايات المتحدة)) اعتداءات international
    ;P

  2. …كلنا منعرف انه فيه بعض من طالبي اللجوء استغلوا موجة الهجرة وجاؤوا من مناطق النظام وبعضهم مجرمين من الرافضة وغيرهم من مجرمي بشارون شاركوا بقتل السوريين
    وكمان من مجرمي حشد ايران بالعراق شفنا صورهم كيف انتحلوا صفة لاجئين و ادعوا انهم مساكين هربانين من القتل حتى يقبلوهم بأوروبا ومو بعيد يكونوا هالمنحرفين منهم …الخلاصة اللي بيثبت انه منحرف متحرش اطردوه لجهنم الله لايرده هادا واحد منحرف بيسيئ لكل اللاجئين بأفعاله .
    رجاء الملائكة اللي راحوا بزمانهم لاجئين وهلئ افتكروا حالهم صاروا من اهل اروربا ينقطونا بسكوتهم وما يعلقوا تعليقات سخيفة متلهم ويدعوا انهم ملائكة واللاجئين هلأ شياطين واساؤوا لصورتهم الناصعة البياض بأوروبا …خاصة السكرانة ام دولارات ما بعرف ليش غيرت اسمها كتير مناسب كان عليها هالإسم بيعبر عنها تمام والتاني الحقود طلعوتة واشباههم

  3. قال وزير العدل الألماني اليوم الأحد (10 يناير/ كانون الثاني) في تصريح لصحيفة “بيلد” واسعة الانتشار إنه لا يستبعد أن تكون الاعتداءات التي تعرضت لها نساء في مدينة كولونيا ليلة رأس السنة “على الأرجح منسقة ومخطط لها”. وقال الوزير الاشتراكي-الديمقراطي في في هذا السياق “عندما يتجمع مثل هذا الحشد لخرق القانون يبدو هذا الأمر مخططا له بشكل من الأشكال. لا أحد يمكنه إقناعي بأن ما حصل لم يكن مدبرا ومخططا له”.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *