>

الرياض (ا ف ب) – قام الطيران السعودي بقصف مواقع للمتمردين الحوثيين الزيديين في شمال اليمن الخميس وفي اليومين الماضيين، فيما قد تتحرك القوات السعودية ضدهم في البر، حسبما افاد مصدر سعودي مطلع.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “مقاتلات +اف 15+ و+تورنادو+ تقوم منذ الثلاثاء بقصف مواقع الحوثيين بالقرب من حدود محافظة جازان”.
واضاف المصدر ان “القصف مستمر وتلقى الحوثيون ضربات موجعة”. وذكر ايضا ان القوات السعودية يمكن ان تتحرك برا ضد الحوثيين.
وقال المصدر في هذا السياق “انها ليست عملية على طريقة +اضرب واهرب+ بل عملية مستمرة” قد تشمل التحرك برا “لتطهير” معاقل الحوثيين في شمال اليمن بالتنسيق مع السلطات اليمنية.
واكد المتمردون الحوثيون في وقت سابق ان الطيران السعودي قصف مواقعهم في شمال اليمن بالقرب من الحدود المشتركة بين البلدين ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وقال المتحدث باسم التمرد محمد عبدالسلام في اتصال مع وكالة فرانس برس ان “الطيران السعودي شن الاربعاء حوالى عشرين غارة جوية على الاراضي اليمنية وتابع عمليات القصف هذا الصباح”.
وذكر عبدالسلام ان الغارات استهدفت جبل الدخان الذي يقع جزء منه في الاراضي اليمنية والجزء الآخر في الاراضي اليمنية، وكذلك جبل الممدود ومنطقة الحصامة والمجدعة.
وفي وقت لاحق، اصدر المكتب الاعلامي لقائد التمرد عبدالملك الحوثي بيانا اكد فيه ان “الطيران السعودي شن غارات جوية مكثفة (اليوم الخميس) على مديرية الملاحيظ وقرى اسفل مران وسوق الحصامة والقرى المجاورة للحدود” مع المملكة العربية السعودية.
وبحسب البيان الذي وزع الخميس “ما زال القصف متواصلا حتى الآن وهناك سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء العزل”.
وياتي هذا التطور غداة اعلان الرياض مقتل احد الجنود السعوديين الثلاثاء في جبل الدخان بعد تسلل مسلحين الى الاراضي السعودية عبر الحدود مع شمال اليمن حيث تدور حرب بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين الشيعة.
واكد مصدر سعودي مسؤول بعد الكشف عن مقتل الجندي ان القوات المسلحة السعودية “ستقوم بما يقتضي واجب الحفاظ على امن الوطن وحماية حدوده”.
واتهم الحوثيون في بيان آخر نشر على الانترنت الاربعاء القوات السعودية “باستخدام قنابل فوسفورية” في قصفها مواقع في شمال اليمن.
وكان المتمردون الزيديون اتهموا الجيش السعودي في 19 تشرين الاول/اكتوبر بقصف سوق في بلدة يمنية حدودية وهو ما نفاه الجيش بشدة.
وحتى الآن كانت السلطات السعودية تؤكد انها تدعم السلطات اليمنية سياسيا واقتصاديا بدون الاشارة الى تقديم اي دعم عسكري مباشر للجيش اليمني الذي يخوض حربا مع المتمردين الحوثيين منذ الحادي عشر من اب/اغسطس.

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. يا جماعة الخير الخبر غير صحيح بتاتا. وانا بنفسي عايش في المنطقه المدعى فيها القصف ولم يحدث شي مما ذكر في هذا البيان نهائيا. وارجوا ممن كتب هذا ان يتأكد من المصدر الذي ينقل له الاخبار.

  2. هذا ما هو مرجو من السعوديه لقد اعلنوا مرارا في فتواهم ان من قتل شيعيا دخل الجنة بدون حساب واليوم اخوتي واعزائي قامت السعوديه بضرب الحوثيين الشيعه من غير ان يطلب منهم احد كما حصل في الارطاويه ورفحاء السعوديتين في عام 1991 عندما ساعد بوش الاب صدام المقبور لضرب الشيعه في العراق وهرب الشيعه الى السعوديه بدعوه من الامم المتحده وراحوا يهجمون عليهم بين الحين والاخر اتقوا الله يامن تسمون انفسكم مسلمين فالاسلام برئ منكم

  3. Islam has nothing to do with Shiaa or Sunna. Muslim means to follow the five pillars of Islam.
    Shi3i or sunni are both born after the death of prophet mohamed.

  4. أخي محمد نحن كلنا أسلام وأخوة الشيعة أليسوا مسلمين والسنة أليسوا مسلمين أذن نحن أخوة بالله ليش تدعي هذا الدعاء على السنة حتى تجعل اليهود يضحكون علينا .
    وبعدين مين ألي جاب زمن أهل البيت {عليهم السلام} لهذا الزمن وبعدين أنتة تقول السنة قتلوا الأمام في زمن أهل البيت {عليهم السلام} ماكان لديهم سنة وشيعة أرجع للتاريخ الأسلامي وراح توجد أنه في زمن الرسول {ص} شبه جزيرة عربية وبعدين وللعلم ألي قتل أهل البيت {عليهم السلام} أولاد عمهم { الشمر لعنة ألله علية } صلي على الرسول صلى ألله عليه وسلم وهدي يا أخي العزيز .
    تحياتي .

  5. ويا أخ محمد طعمة عندما تذكر صدام رحمه ألله لا تقل صدام المقبور فديننا وتقاليد أهل البيت {عليهم السلام} لن تعلمنا هذا الكلام كانت أخلاقهم كريمة حتى لوكان قاتل عشيرتك لازم تقول رحمه ألله .
    تحياتي ياعزيزي .

  6. طبعا ياأختي العزيزة نور أنا أتكلم معك لأنك أنتي الوحيدة العاقلة هل قلت شئا مخطأ للأخ محمد حتى يشتمني هكذا .

  7. معك حق أخي العزيز Ackheles الكلام والتعليق أمامك هل تكلمت معه شئ خطأ . حلتى ينعتني بأن الخدامة في صفحة {Ackheles}
    أنا ألأن سأكتب رسالة لأدارة الموقع بشأن الأخ محمد حتى يفصلوه من التعليق .

  8. لا تقول عنه ينبح أخي العزيز Ackheles فهو مهما كان واحد عربي مسلم مني ومنك أنت أجعل عقلك أكبر منه .
    تحياتي .

  9. احمد طعمة اتحداك ان تأتيني بالفتوى او بمن افتى بجواز قتل الشيعة في المقابل افتح اشهر الكتب الشيعية بحار الانوار و اقراء ” قلتُ
    لأبي عبدالله : ما تقول في قتل الناصب -أي السني- , قال : حلال الدم ,
    لكني أتقي عليك , فإن قدرتَ أن تقلب عليه حائطاً , أو تغرقه في ماءٍ ,
    لكيلا يُشهِد به عليك فافعل , قلتُ : فما ترى في ماله , قال : خذه ما قدرت ”
    اما عن الحوثيين فهم ليسوا بزيدية و ان ادعوا ذلك بل هم على دين الخميني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *