>

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في كلمة أمام البرلمان الأوروبي إن العالم يواجه عدوانا من إرهابيين يحملون أطماعاً لا تعرف أي رحمة. ليس دافعهم الإيمان، بل شهوة السلطة التي يسعون إليها عبر تمزيق البلدان والمجتمعات بإشعال النزاعات الطائفية، على حد قوله.
واعتبر أن ما ارتكبته عصابة داعش الإرهابية من قتل وحشيّ للطيار معاذ الكساسبة قد أغضب جميع الأردنيين والأردنيات، وروَّع العالم، مضيفا: “وكان ردّ الأردن على هذه الجريمة سريعا وجادا وحازما، وسوف تستمر معركتنا، لأننا، ومعنا دول عربية وإسلامية، لا ندافع فقط عن شعوبنا، بل عن ديننا الحنيف. فهذه معركة على الدول الإسلامية تصدرها أولا، فهي – قبل كل شيء –حرب الإسلام”.
ونوه إلى غضبه بسبب تعرض الأقليات لعمليات قتل وتهجير، قائلا:: “يتملكني الحزن والغضب بسبب الهجمات الأخيرة في بعض البلدان ضد المسيحيين والأقليات. فإضافة إلى كونها جريمة ضد الإنسانية، فإنها جريمة ضد الإسلام أيضاً. فالمسيحيون العرب هم جزء لا يتجزأ من ماضي منطقتنا وحاضرها ومستقبلها”.
وشدد على أن الإرهاب، موضحا أنه: ” تهديد عالمي، وأثره لا ينحصر في سوريا والعراق فقط، إذ طال عدوانه ليبيا واليمن وسيناء ومالي ونيجيريا والقرن الإفريقي وآسيا والأمريكيتين واستراليا. وقد تعرضت أوروبا أيضاً لهجمات جبانة واجهتها بشجاعة لا تلين”.
وتطرق العاهل الأردني إلى النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى أن “عملية السلام انتهكت مرارا وتكرارا”، ومشددا على “ضرورة الدفع نحو حل القضية الفلسطينية سريعا”.
وكان العاهل الأردني قد بدأ الأحد الفائت جولة عمل أوروبية استهلها بزيارة إلى بروكسل، ويختتمها بزيارة إلى مدينة ستراسبورغ الفرنسية حيث مقر البرلمان الأوروبي، ثم يتوجه في وقت لاحق اليوم إلى المغرب لإجراء محادثات مع العاهل المغربي الملك محمد السادس وكبار المسؤولين في زيارة تستمر يومين.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لك مو انت ياك ل ب يللي سمحت للأر ها بيين يللي حرقوا الكساسبة يدخلوا من اراضي الأردن
    لعنة الله عليك وعلى أبووووك العميل والوووووسخ…..

  2. بعد بكير حتى تستيقظو من النوم العميق الذي اذهب بعقولكم انت وجميع الدول العربيه وتدركون ان داعش وإسرائيل هما الخطر الحقيقي عليكم وليس ايران والشيعه الذين تخوفون بهم العالم وهم اول ناس يدفعون ثمن حقدكم ابعدو شبح الطاءيفيه عن شعوبكم حتى تتحدو ضد الخطر الأساسي في المنطقه وهو اسراءيل والآن داعش

  3. لك يا واطي يا اوطى من الشفرة على الارضى كون انت اولاً مسلم وتعلم تتكلم عربي من دون ما تمط شفاتيرك القرفين يمين وشمال يا انكليزي يا ابن الانكليزية يا عرص.

  4. the arabic world is in a limbo, there is no day that goes by without fighting an enemy whether this enemy is real or imaginary

  5. حسننا وكيف تعرفون الداعشي طلما تقسفون بطائراتكم من فوق يا سمجستي??!!

  6. كفاكم جدالا بسبب هؤلاء ، فلكل منهم نصيب من العمالة، فملك الاْردن عميل وأسد سوريا عميل وحاكم مصر الحالي عميل وحزب الشيطان عميل وال سعود عملاء وأمراء الإمارات عملاء وملك المغرب عميل ورئيس الجزاءر عميل ودمى الكويت وقطر والبحرين عملاء كذلك. هذا امر يعلمه الصغير والكبير والمجنون والعاقل في بلادنا العربية ماعدى ليلى وأم محمد وامثالهن(م) فلا اجد لهن(م) وصف ان كانوا بشرا ام سلالة اخرى واصدقكم القول أصبحت لا أعارض صحة نضرية داروين ان طبقت على امثالكم.

    1. نحنا ماتعذبنا فقط عرفنا سلالتك عالسريع من فصيلة الحيواااانات التي تعووووي عالفاضي.
      واذا تعليقنا لم يعجبك فشوف شي حيط ونطاح راسك فيه عسى ولعلى يتكسر ويطلع منه التبني المحشي فيه…….

  7. مع كل التعليقات السخيفة السابقة
    الحق يقال اذا كانت العمالة ستوفر الامن والاستقرار لشعبه والشعوب المهجرة من الدول المجاورة بسبب الحروب المستمرة
    فالعمالة شرف افتخر به. وكيف ترى من يقتل ويهجر شعبه؟؟

  8. الم اقل لكم انها من سلالة القردة او الخنازير؟ اتفهم حالك يا مسكينة فخنزيرك بشار شارف على النهاية وخنزيرها خامناي يتلوى ألما على فراش الموت. وما بين خنزيرك وخنزيرها حشد من القردة ، وان طال بك عمر سترينهم جميعا في قفص واحد وفي بدل برتقالية اللون يتحسسون ويتوجسون الزمهرير القادم اليهم.

  9. اكبر عميل لإسرائيل بعد مبارك الله ينتقم منك هو الي بيدخل الإرهابيين لسوريا ملك زبالة من اصلو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *