أفادت وزراة النفط العراقية يوم الإثنين 4 مارس/آذار أن الأنبوب الناقل للمشتقات النفطية بين محافظتي صلاح الدين ونينوى خط (بيجي – حمام العليل) تعرض الأحد الماضي لعملية تخريبية رابعة أدت إلى توقف الضخ فيه. وقد سارعت الفرق الهندسية الفنية في الوزارة لتقييم الأضرار وإعادة تأهيل الأنبوب بالسرعة القصوى لاستئناف تدفق المشتقات النفطية فيه .

IRAQ-ECONOMY-FINANCE-OIL-REFINERY
وكانت وزارة النفط قد حذرت في وقت سابق من تكرار استهداف الأنبوب، حتى لا يتوقف تدفق المشتقات النفطية إلى محافظة نينوى والمدن المحيطة بها. وأشارت الوزارة في بيا لها إلى أنها اتخذت إجراءت عاجلة لتأمين ايصال الوقود لمحافظة نينوى، من خلال تسيير عشرات الشاحنات الحوضية المحملة بالبنزين والمنتجات الاخرى إلى المحافظة، كمعدل يومي لتأمين حاجتها من الوقود، لحين انتهاء اعمال الصيانة في الأنبوب واستئناف الضخ فيه .
ودعت وزارة النفط إلى وقفة حقيقية وجادة من الجهات المعنية وإدارة المحافظات التي يمتد الأنبوب عبر أراضيها لتأمين الحماية اللازمة وحسب مسؤولية كل جهة، لان ذلك يقع على عاتق الجميع، وبالتالي ستتحمل تلك الجهات تبعات عدم وصول المشتقات النفطية للمواطنين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لعنة الله على كل من يفجر ببلده ولو اني متأكدة موعراقين اليفجرون بس مانقول غير تفرج ان شاء يا عــــــــــــــــــــراق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *