>

أ. ش. أ- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، أنه لا حل فى الأفق المنظور للأزمة السورية، بسبب ظلال الحرب الباردة الدولية الجديدة التى تلقى بظلالها على الأزمة السورية.

وقال العربى، خلال تصريحات له اليوم الخميس: “إن الوضع الحالى فى سوريا قاتم للغاية والبلد يدمر والمسئولون سواء فى الحكومة أو المعارضة لا أحد منهم يرغب فى الوصول إلى حل”.

وأكد أن هناك فشلا فى مجلس الأمن للتعامل مع الأزمة السورية فى ظل استعمال “الفيتو” ضد أى مشروع قرار بشأن سوريا، موضحا أن الحالة السورية من أبرز الحالات فى العالم بعد القضية الفلسطينية، وأنه لا توجد رغبة فى مجلس الأمن للتدخل الجدى لإيجاد حل للأزمة.

وردا على سؤال حول فرص التدخل العسكرى الغربى فى سوريا، قال العربى: “إنه لا توجد دولة فى العالم لديها إمكانيات عسكرية أو مادية ترغب فى التدخل العسكرى، ولا تريد لأى من أبنائها أن يقتل فى سوريا، كما لا توجد رغبة فى مجلس الأمن لاستصدار قرار ملزم لوقف إطلاق النار، رغم أن المطروح- عربيا- هو إرسال قوات حفظ سلام”.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لا ليست ظلال الحرب الباردة ياواطي بيك بل تأمركم علينا وخيانتكم المكشوفة من دول الشوايا ….

  2. ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً )).وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم.–الهم انصر جيش سوري الحر..صــبآحگم ورد وفــل ويــاسميـــن ,صباح النصر القريب بإذن الله

  3. ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل “.لا تدمن التفكير فالله ولي التدبير،،ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند ربي معلوم،،طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ،،عطاياه لا تمنعها السدود،،قل بقلبك الله معي الله ناظر إلي شاهد علي،،بارك لك الله وبلغك رجائك مادام امرك مفوض للعلي الحفيظ ,–الهم انصر جيش سوري الحر.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *