>

قالت مصادر لقناة “العربية” إن الرئيس اليمين المخلوع علي عبدالله صالح، اقترح مع أبنائه مبادرة للحل في اليمن تقضي بإخراج المليشيات من صنعاء وعدن، وتسليم السلاح للمكونات العسكرية، وحوار في ظل المبادرة الخليجية.

https://www.youtube.com/watch?v=3SVIMv–_3Y

وأفادت المصادر بأن صالح وأبناؤه اقترحوا محافظ صنعاء رئيساً للوزراء وعرضوا تشكيل مجلس رئاسي برئاسة خالد بحاح. كما اقترحوا عبدالله ضبعان وزيرا للدفاع. وأشارت إلى أن صالح وأبناءه عرضوا تلك المبادرة بالاتفاق مع الحوثي.

هذا وأكدت تلك المصادر أن القاهرة رفضت استقبال القيادي في حزب المخلوع صالح، أبوبكر القربي، في حملته الرامية للترويج للمخلوع وأبنائه. وقالت المصادر إن السفير الأميركي في اليمن، أبلغ القربي، بأن واشنطن تقف مع عاصفة الحزم، وأن بلاده مع السعودية في اليمن.

في سياق متصل، أكد راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية أن شخصيات رفيعة المستوى مقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح طلبت من الرئيس الشرعي هادي خروج آمن لها من اليمن.

وفي آخر الانشقاقات أفادت مصادر للعربية أن عوض العولقي أحد شيوخ شبوة انشق عن المخلوع صالح.



شارك برأيك

تعليقان

  1. وأفادت المصادر بأن صالح وأبناؤه اقترحوا محافظ صنعاء رئيساً للوزراء وعرضوا تشكيل مجلس رئاسي برئاسة خالد بحاح…… يتحكموا في البلاد و كأنها عزبة أبوهم، و الله يستاهلوا القتل فهم مركز الفتن. فالعصا لمن عصى و ان شاء الله نهايتهم مثل القذافي و أولاده.

  2. اوقح منك يا طالح اليمن الخاين انت و عميل المجوس الحوثي ما شفت !
    ….انتوا مهزومين وكل يوم عم ينشق منكم ناس هادا غير اللي عم ينقتلوا الله لايردهم …..وانت بدك تهرب متل التوتو وطلبت دولة تستضيفك انت وعيلتك فكيف بالله جاية تتشرط وتقدم مبادرات وتقبل وما تقبل …اللي بده يحط شروط ويقترح حلول هو المنتصر لكن المدعوس على رقبته امثالك انت وك لب المجوس الحوثي ما الهم غير يسكروا تمهم ويوافقوا وهم صاغرين …الله ينصر العرب والسعوديين ويجيبوا اجلك انت وحثالة اليمن الحوثيين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *