نقلت قناة العربية عن مسؤول امريكي وصفته بالرفيع المستوى قوله ان الهجوم على معامل ارامكو عبر صواريخ كروز وطائرات مسيرة تم اطلاقها من ايران.

واتهم المسؤول الأميركي، إيران بإطلاق أكثر من 12 صاروخ كروز و 20 طائرات مسيرة من أراضيها، ضد منشآت أرامكو النفطية في السعودية، بحسب ما نقلت عنه قناة ABC الأميركية، الاثنين. وقال إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يدرك وبصورة كاملة أن إيران وراء الهجوم، وينتظر تحقيقات السعودية.

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. لا اله الا الله المنطقه اصبحت في مرحلة الغليان الا يكفي كميه المواد المسرطنه التي قذفت على المنطقه هي ناقصه وهذه الحكومات او المسمات حكومات لا يهمها سوى مصالحها ولا تفكر في شعوب المنطقه وعواقب هذه الضربات على المواطن المسكين من الناحيه النفسيه والبيئيه والاقتصاديه والمصيبه الكبرى ان كل هذه العواقب تصب في الاخر لمصلحة امريكا والدول الغربيه استغفر الله العظيم واتوب اليه

  2. لا حول ولا قوة الا بالله العظيم …
    اللهم سلم ..اللهم احفظ الارض الطاهرة وأصلح أحوالها …
    اللهم وخد صفوفنا فشقها لا يصب الا في مصلحة الغرب…

  3. اللهم اهلك ال سعود وال زايد
    اللهم نجي الحرمين واهلك ال سعود
    الرحيل يا سيسي او النزول للشارع
    انا متفائلة ان الفرج خلاص علي الابواب
    يارب
    يارب
    اللهم انصر الاسلام واهلك ال سعود
    اللهم انصر الاسلام واهلك سلمان رز
    اللهم انصر الاسلام واهلك محمد بن منشار
    الحق يا وديع بلحة بيضيع
    عاشت مصر حرة مستقلة

  4. غم إنفاقها أكثر من 400 مليون دولار على واشنطن
    ترامب يتنصل من حماية السعودية بعد الاستهداف الأخير لشركة “آرامكو” للنفط
    عايز فلوس اكتر هههههههههههههههه

  5. هههههههه ال 400 مليار كانت متقدم المهر بعد يوجد المتأخر والتزامات أخرى بعدها يفكر ترمب !! ادفعوا !! ترمب سوف يجفف حقول النفط عندكم قبل ان يستعمل قطره واحده من الاحتياطي عنده…طبعا عندما يأمركم بان تضخون له النفط ستضخون وانتوا الممنونين.. هذا عقاب من الله عز وجل على ما قمتم به في العراق واليمن من قتل أطفال وتشريد عوائل وأغتصاب وبيع وشراء بنات الازيديات في سوق النخاسه وتصدير الإرهاب … الله يمهل ولا يهمل .. الان اضربوا رأسكم براس ايران …ترمب ترك الكره بملعب ايران ..

  6. يا A وهل تعتقدين سوف أقول لك انت غلط ، لعن الله كل من يسرق مال الشعب ومنها حكومة الفساد العراقيه … الجميع يجب ان يتحاسب ويعاقب … ومقارنة بحكم آل سعسوع لايوجد فرق … من أين لهم هذه الأموال الطائله ؟! البيت أموال الشعب ؟ الذي منهم تخت مستوى الفقر تحت حكم اكبر دوله تنتج نفط في العالم؟ وفضيحتهم كانت امام العالم عندما سجنوا بعض منهم وأجبروا على ان يتنازلون عن مليارات الدولارات للإفراج عنهم… وأما شهاداتهم على أساس تخرجوا من جامعة هارفارد أو أكسفورد .. جاؤوا بالوراثة ..اما بعض من حكم في العراق هم فعلاً خريجين جامعات امريكيه وبريطانيه … وبالتالي ترمب واميركا لا تهمهم الا مصلحتهم .. نعم اعطوهم 400 مليار للحماية وصفقات اسلحه ههههه أين الحماية ونصف الفرق يحترق الان … وانت تدافعين عن آل سعسوع ليس حباً بهم وإنما كرهاً بالشيعه … Aانتظري جلمبو يرد على تعليقك ..ان شاءالله لم يمنعوا من التعليق ..

    1. اهلا بحرير الغالية ههههههههههههههههههههههههههههه هذه الحيوانننننة لا ترسليها الي حتى ارد عليها هههههههههههههههههههههههههههههههههه فهي في كل الاحوال ما تفهم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فبدل ما ترسليها كي ارد عليها ههههههههههههههههههههههههههههههه اخلعي تكرمين الشبشب من رجلك وعلى فمها الاعوج عدل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عسى يكون في شبشب رجلك الحلوة بركة هههههههههههههههههههههههههههههههه وينصلح فمها .

      1. مليون هلا بجلمبو .. والمايعجبه يظرب راْسه بالنعال .. أحاول احترمهم لكن والله الحق معك وهذا نعال ع الطاير ل A ? بكعب ههههه

  7. من امن العقاب ساء الاداب ..
    الله يفرجها على اليمن السعيد و ينجي ارضنا الطاهرة و جميع بلدانا العربية من ملوك و حكام الفسق و المجون .
    لكم الله يا اطفال اليمن و سوريا .

  8. Animal اين الاباحية في تعليقاتي ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    انتي الي متعرية فكريا ههههههههههههههههههههههههههههههههه وواقفة على باب الحسينيات تشحتين نوكاح وعاملة استلباح ملط ههههههههههههههههههههههههههههههههه فلما الشباب ما عبروكي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    صرتي تشتمين فيهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اما انك تقولين جلمبو كرهك بالشيعة فهذا كذب هههههههههههههههههههههههههههههههههه كل ما احكي الك على المعلم الرافضي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انتي تذوبين وتتمنين لو امك ولدتك شيعية هههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يكون في عونك هههههههههههههههههههههههههههههههههههه ارزاق يا بنتي ارزاق ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  9. كل ما يدور عبارة فقط عن مسرحية لتخويف حكام و ملوك الخليج على عروشهم وجعلهم يرتعدون ويدفعون كل مايطلب منهم لسيدهم الأمريكي المجنون ابو بروكة..انهم ظالمون و سلط عليهم الله سبحانه اقوام أظلم منهم..

    /

    اللهم اضرب الضالمين بالظالمين..

  10. A أنت صارعه نفسك ومنزله فديو واخد تلو الاخر .. نعرف كل فياد الحكام واولهم آل سعسوع .. لاتتعبين حالك لان ما فتحت اي فيديو فقط اول واحد .. جلمبو يعرف تاريخ حكام الفساد ويعطيهم بالنعال … كنت محترمتك بالتعليق والآن انت تطاولتي .. كيف ما تقرأين تعليقات جلمبو وتعرفين تعليقاته اباحيه .. تعليقاته بالصميم تظرب وتنعل كل حاكم فاسد سبب بقتل أطفال ابرياء وصدر الإرهاب ودمر بلد كامل مثل العراق ونص داعش كان منهم لو كان عندهم غيره كان دافعوا على بنات العراق بل بالعكس باعوهم بسوق النخاسه وعندك عين اتدافعين عنهم … لعنهم الله دنيا وآخره حكام فاسدين ..

  11. A والله انتوا مهزله وأغبياء .. انا علقت ع الموضوع وانت أنصرعتي ونزلتي تعليق وفيديو تلو الاخر .. ناس مو عارفه الطيخ من البطيخ

  12. حرير اعرف انهم لا يفهمون ولا ينفع معاهم الا الشبشب هههههههههههههههههههههههههههههههه او علف يغريهم ههههههههههههههههههههههههههههههههههه الكذابة تقول انها لا تقرأ تعليقاتي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وهي المهبولة ما تنام تنتظر شي كلمة حنان نيابة عن معلم من المعلمين ههههههههههههههههههههههههههههههههههه تلاقيها تعيد قراءة تعليقي خمسين مرة , عسى يكون فيه تلميح تصريح ههههههههههههههههههههههههههههههههه لكن هيهات ثم هيهات هههههههههههههههههههههههههههه ما بقى الا البهايم نعبرهم ؟

  13. لنقرأ عدة احتمالات في هذا الامر, الاحتمال الاول هو :ان الطائرات والصوارخ انطلقت من ابران او اليمن او لبنان او من العراق, فمعناه في كل الاحوال هي عملية ايرانية بحتة وتتحمل ايران مسؤليتها, ويجب ان يكون لها الشجاعة على الاعتراف بها!!! فالحشد الشعبي او الحوثين او حزب الله والى حد ما حركة حماس, ليس فقط لا يقدمون على شيء دون موافقة ايران, انما كل قدراتهم العسكرية هي من ايران, فالقول انهم فعلوها دون اذن ايران لا يبرئ ايران من مسؤلية تزويدهم بتلك القدرات العسكرية!! فاما ان تعتذر ايران وتقول اخطئنا بتزويدهم او مساعدتهم للحصول على تلك القدرات العسكرية ولم نضع في الحسبان انهم لن يستخدموها دون موافقتنا, وبالتالي الغلط غلطنا !! او لا تعترف ايران بشجاعة انها عملية سمحت بها وزودت الحوثين او غيرهم بالصواريخ والطائرات ونفذوا المهمة وبامكانها طبعا الذهاب ابعد, وتقول لال سعود ولامريكا لدينا مزيد ان اشددتم الضغط علينا !!!! لكن ماذا لو ليس لايران او الحوثين او الحشد الشعبي او حزب الله يد في حرق ارامكو لا من قريب ولا من بعيد؟؟؟ انما هي عملية مدبرة واكذوبة مثل اكذوبة اسلحة صدام الكيمياوية والنووية التي مهدت لاحتلال العراق !!! لنبحث هذا لا حقا … يتبع.

  14. لنبحث الاحتمال الثاني الذي هو : ان عملية حرق ارامكو قامت بها جهات اجنبية معروفة بعدائها لايران بالاتفاق مع ال سعود او حتى دون اعلامهم!!! والغرض من ذلك تجهيز المسرح في المنطقة لحرب جديدة و واسعة ضد ايران وحلفائها, اي عملية ايجاد عذر مقبول في الغرب شعوبا ودول لمثل هكذا حرب ورد على اعتداء, كما اوجدوا عذرا لشن الحرب في افغانستان والعراق وغيرهما …….. فكل ما يثبت ان ايران او الحوثين قاموا بتلك العملية هو افتراضات لم تثبت وليس لها دليل, ولعرضت امريكا صور الاقمار الصناعية التي تراقب المنطقة على مدار الساعة, فلا يوجد حتى اعتراف تفصيلي من الحوثين على انهم هم فعلا فعلوها !!! انما قد يكون تبنيهم للعملية من باب رفع معنويات مقاتليهم وشعب اليمن الذي يتعرض لاشرس عملية ابادة يقودها حكام السعودية الانذال, وقد يكون فعلا الحوثين ارسلوا بضع طائرات مسيرة بدائية لا يمكن ان تحدث هكذا دمار!! انما تدخل طرف اخر كان يراقب, وله سيناريو معد سلفا لاحداث هكذا دمار, فالذي حدث كارثة بمعنى الكلمة لا يقدر على فعله اما ايران نفسها او حلفائها باذنها واسلحتها او امريكا وحلفائها ….. فنحن امام ترقب حدثين اما حرب شاملة على ايران وحلفائها او الاستجابة لمطالب ايران برفع الحصار عنها …… وعلى ضوء ذلك يتحدد ويعرف ماذا جرى بالضبط وبيد من .

  15. تحياتي حرير شفت التعلقات بهذا الموضوع فعلا مثل ما سبق وقلتي
    هذا حال الذباب الإلكتروني مجند للدفاع عن القتلة والمجرمين ولشتم
    الطرف الاخر ، انتِ لاحظي في أشخاص غيرنا يعني مش شيعة
    ويشتموا ال سعود ويدعوا عليهم ومع ذلك الذباب ولا كلمة يحكي
    فعلا مثل ما قلتي بغضا وحقدا وكرها بالشيعة ، فعلا انهم اغبياء
    ومرضى موجهين حسب الأوامر فقط على الشيعة ، ونحن لهم بالمرصاد
    بالنسبة للتحليل السياسي حول الضربة والمسؤول عنها ، انا شخصيا
    فرحانه بالضربة من اي طرف كان وحتى لو مخطط أمريكي عادي
    حتى لو محاولات استفزاز ايران وجرها لحرب لن يفلحوا لان ايران
    اذكى بكثييير من توقعاتهم بعالم السياسة ، بعدين لليوم ما شفنا
    أدلة ولا تصوير ولا شيء نهائيا يثبت انها ايران !
    ايران لو فعلتها لكانت اعترفت من اول يوم ، ايران لا تهتم بالأمريكي
    والصهيوني ، وترامب بكل الأحوال سواء هو من كان وراء الضربة او اي
    طرف آخر فالضربة جاءت لمصلحة الأمريكان للمزيد من الحلب ههههههه
    حلب البقرة السعودية خرجهم بستاهلوا ، وكذلك شفت مقطع مع ولي
    العهد البحريني ههههههه ترامب يقول ٧٠٠ مليار كثيرة عالبحرين
    والغبي البحريني جالس مثل الثور يبتسم بسذاجة ويقول نعم هههههه
    المنبطح والي يحني ظهره يستاهل كسر ظهره ، خليهم هذا ما
    يستحقوه حكومات منبطحة وشيوخ وأمراء وملوك خونة قذرين مجرمين
    الدنيا دوارة ، والظلم لا يدوم مهما طال .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *