>

توقع الداعية السعودي، محمد العريفي، عدم استمرار المذهب الشيعي في المستقبل، قائلا إن دراسته للأحاديث المتعلقة بالأحداث التي ستقع يوم القيامة عند المسلمين لا تلحظ لهم دورا، بخلاف من وصفهم بـ”اليهود والروم”.

وقال العريفي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “رأي: سنوات أدرّس وأؤلف في علامات الساعة لم أر حديثاً يُشير لقوّة رافضية آخر الزمان كما أشير لليهود والروم فاستنتجت أن الرافضة لهداية أو زوال.”

ويستخدم العديد من علماء الدين السنة تعبير “الرافضة” للدلالة على الشيعة، الذين يردون بدورهم باستخدام تعابير مثل “النواصب” ضد خصومهم.

وتأتي تغريدة العريفي وسط حالة من التوتر تشهدها المنطقة على خليفة اتهام إيران بالتورط الواسع في دعم الأنظمة والحركات الشيعية بالمنطقة، وخاصة بسوريا والعراق واليمن، في حين دخل الرد الخليجي على ذلك الدور مرحلة جديدة عبر عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها الرياض ضد الحوثيين باليمن.



شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. هههههه
    لن يبقى غيرهم يا عريفي منصورين الى يوم الدين ، وما ينفع الناس يبقى والزبد كمذهبك التجسيمي زبدا يذهب جفاء !
    اما في كتبك راجع روايات على لسان النبي الخاتم صلى الله عليه واله تصف شيعة علي عليه السلام انهم على منابر من نور يوم القيامة ملتفين حوله او حديث هذا وشيعته هم الغالبون وأمثال ذلك كثير .

  2. إلي الشيعي abohusain : لو أن الشيخ محمد العريفي أصبح شيعيا وبدأ يستمتع جنسيا في بناتكم وأخواتكم وأخذ ينتقل من حضن شيعية إلي حضن شيعية أخرى ومن فراش شيعية إلي فراش شيعية أخرى ومص منكم خمس أموالكم هل يصبح وقتها الشيخ محمد العريفي إنسانا مستقيما وصالحا عندك وفي مذهبك؟

  3. جعلك الله يا شيخ شوكة بحلق كل رافضي سباب قاذف لعرض رسول الله عليه الصلاة و السلام و لصحابته رضوان الله عليهم.
    اللهم اهلك الروافض اللطامين و اجعلهم يعذبون انفسهم بانفسهم باللطم و الندب الى يوم الدين.و زيدهم ذلا و نقصا و لا ترفع لهم راية انك سميع مجيب.

  4. اللهم ازل هذه الجرثومة الضارة التي تنسب نفسها للاسلام وهو بريء منها براءة سيدنا علي. والحسين مما يفعل السفهاء الجهلة من نذب ونوح ولطم وتطبير وسب لأشرف النساء وهم اعراضهم مبذولة للعادي والبادي بزنا سموها المتعة لم تأتي في كتاب ولا سنة ولان حاخاماتهم عجم لا يعرفون العربية فانهم لا يفهمون معاني القرءان الكريم ( وما استمتعتهم بهن ) اي في نطاق زواج شرعي بجميع شروطه وليس بكلمة ؟ ان هذه الطائفة الحقودة على المسلمين ودين الاسلام كله وخلطت ما هو سياسي بما هو ديني هدفها دائما الهدم

  5. والله لن نقبلهم في دولنا العربية وسنحاربهم ونكسر الأغلال ونهجم عليهم هجمة رجل واحد ونزيل سلالة عبد الله بن سبا مهما طال الزمن بعد ان أبانوا عن عداء للعرب والإسلام بشتم رموزه الإشراف وعبادة قبور الاموات والتوسل بهم والطلب منهم والغُلو في بشر ميت لا ينفع ولا يضر وتبجيل بشر عادي جدا اصاب وأخطأ في حياته مثل باقي البشر ويصبغون عليهم صبغة العصمة مثل الأنبياء كذبا وزورا على الله وعلى الرسالة المحمدية فماذا يجمعنا بهولاء ؟ لا دين ولا دنيا

  6. لازيدنكم
    فاسمعوا هذه : شيخه وامامه لابن تيمية هو احمد بن حنبل يقول : رأيت ربي في المنام 99 مرة !!!!!
    بينما نبي من أولي العزم كلمه الله وهو سيدنا موسى عليه السلام عندما طلب ذلك من الله لإفهام من معه ان الله ليس مثله شيء قال له الله : لن تراني ! ولن هنا نافية جازمة أبدية كما يقول صناع اللغة وجهابذتها !
    اما ابن حنبل يرحب به وكأنه افضل من رسول من أولي العزم مرسل ويرى الله كل ثلاثة ايام في السنة !!؟؟ بينما سيدنا موسى يتجلى الله للجبل فقط فإذا بالجبل يصبح دكا ويخر سيدنا موسى صعقا مغشيا عليه !!!! وعندما يفوق يستغفر ربه عما سال ام امام ابن تيمية يكمل الفلم حتى الأخير في المرة ١٠٠ ياخذ ويعطي مع ربه فيجيبه ربه احكي معي بفهم او غير فهم كله واحد !!!!!! عن اي رب يتحدثون ؟؟ ثم ياتي من يقول الشيعة الذين يسلمون على اهل القبور انهم مشركون ؟؟؟
    ولكم جاتكم عشرة آلاف دهية يا ايها المجسمون ! الا تعقلون ؟ إسلام هذا ام هندوكية صافينازية نسبة لشيخة الاسلام العالمة صافيناز الرقاصة ….وقال شو يجب ان يهتدي الشيعة ويصيرون هزي يا نواعم على وحدة ونص ومع كل واحد منهم مسواك يخربش به انفه ويغمز وبعورة عينه ويبتسم عبر محيط اذنه ؟؟!!
    خلينا نشوفك يا عريفي في لندن من جديد حتى الشباب يصلحون لك وجهك كما فعلوها من قبل .

  7. يعني باختصار المذهب الحنبلي التيموي الوهابي باطل من أساسه لان مفهوم التوحيد عندهم اعوج ! اما في المذاهب الاسلامية الأخرى حتى لو كان هناك اشتباه في الفروع أمثال الزواج او المعاملات لا يمس أساس الأصول وهو التوحيد !! والمشكلة ان هذه الأشكال الوهابية العفنة تكفر الناس وتنسبهم للشرك بينما عمرها ما وحدت الله وعرفته !! فالمشكلة ليست هينة او عرضية !
    فمن يزور القبور يستطيع ان يقول لك ان رسول الله صلى الله عليه واله فعلها والتوسل بالصالحين فعلها عمر عندما استسقى بوجه العباس ! وهكذا الزواج والمعاملات اما ان الله يرى في المنام ويحكى معه او ينزل كما ينزل ابن تيمية من منبره ! او انه شاب امرد يركب حمار !! فتعالى الله عما يصفون … وان الاوان لسحق الوهابية تماما مع دهاقنتها والى لعنة الله ورسوله والناس جميعا.

  8. ولو أني مليش في حروب العرب الجرب ناقصين عقل الطائفيه ربنا يشفيكم من مرض الطائفيه الغرب يتصارعون عن الفضاء وأنتم تتصارعون عن أمور لا علاقة لها بالدين مش ناقص الا صكوك الغفران تطرحونها للبيع عن جد تخلف مابعده تخلف

  9. عرب جرب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ???????
    رسول الله عربي اللهم صل وسلم على رسولنا الكريم

      1. خليت لكي عزيزتي شرمين سلام في صفحة اخرى سبحان الله هههه نقول احنا عمرك طويل إن شاء الله ههههه

        1. نحناكمان نقول نفس الشي عزيزتي Orchid
          يالله زيادة الخير خيرين ههه
          تحياتي

    1. اختي
      تبانلي راهي تقصد عرب هاذ اليومين هههه
      تحياتي
      اللهم صلي على سيد المرسلين
      اتمنى ان يطفئ الشيوخ الفتن قدر المستطاع ولا يتركوا مجال للاعلام الفاسد لتأجيج الوضع

  10. إلي الزميل الشيعي abohusain : لماذا تحرف في الكلام فأنت قلت ما يلي :” فعلها والتوسل بالصالحين فعلها عمر عندما استسقى بوجه العباس ” ؟؟

    وأنا أقول لك: أنتم يا شيعة تحرفون في الأحداث لكي تتناسب مع كذب مذهبكم الشيعي فكفاية تحريف بدليل أنكم لا تذكرون الحادثة كما حدثت بالضبط وإنما تحرفونها عن مواضعها لكي تتناسب مع مذهبكم الشيعي المزيف فمعنى قول عمر رضي الله عنه: ((اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا)) , أي: كنا إذا قل المطر مثلاً نذهب إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ونطلب منه أن يدعو لنا الله جل شأنه ويؤكد هذا ويوضحه تمام قول عمر رضي الله عنه: ((وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا))، أي إننا بعد وفاة نبينا جئنا بالعباس عم النبي صلى الله عليه وسلم، وطلبنا منه أن يدعو لنا ربنا سبحانه ليغيثنا تُرى لماذا عدل عمر رضي الله عنه عن التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى التوسل بالعباس رضي الله عنه، مع العلم أن العباس مهما كان شأنه ومقامه فإنه لا يذكر أمام شأن النبي صلى الله عليه وسلم ومقامه ؟ فكفاية تحريف وكذب يا شيعة .

    ثانيا: لماذا لم يذهب عمر والعباس لقبر النبي لكي يطلبوا من النبي وهو في قبره أن يطلب من الله نزول المطر ؟ فلماذا لم يتوسلوا بالنبي صلى الله عليه وسلم وهو في قبره ؟

    ثالثا: أنتم يا شيعة ما تحبون العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم وتقللون من شأنه بحجة أنه حارب النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معركة بدر وادخل على مواقع الشيعة وشوف ما يقولوه بعض الشيعة عن سيدنا العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم فحتى العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم ما سلم من لسانكم .

  11. هههه
    أعرابي سارد عليك هذه المرة بصدر أوسع فقد كسرت قلبي ! وأيقنت انك وامثالك مستهبليك الوهابية وجعلوكم محصورين في الهوامش لا الأصل وأعني به التوحيد الذي هو أساس الاسلام ودونه ينهدم كالطين ولا يعود دين !
    انت تحاججني بفعل عمر مع العباس ؟ لا باس … وتترك النقاش في عقيدة التجسيم لتهلهل مفهوم التوحيد الذي زرعوه في مخيلتك ! سيتسع صدري وستجدني كالعادة مليا علما وحكمة ( وان غابت عني أشياء فاني وان كانت قامة علمي طويلة فلا ادعي الكمال ) وعلى ذلك اقول بل ان عمر توسل بالعباس الى الله مباشرة لتسقيهم السماء فقولك انه جاء بالعباس ليدعو لهم بدل رسول الله يدخلك في أشكال اخر اي ان الله محتجب عن خلقه ولا يسمح لاحد ان يدعوه الا بواسطة اخر !! وذلك محال لانه قال سبحانه ادعوني استجب لكم فبامكاني وبامكانك ان ندعوه وهو اقرب إلينا من حبل الوريد متخيرين الوسيلة او اللفظ او جاه نبي أولي مقدمين ذلك بين أيدينا او نقول من باب الاقرار لله ومخاطبته وهو الذي لا شريك له : يامحمد أتوجه بك الى الله ربي وربك ليقضي لي حاجتي ! فهنا التوسل لله لا لنبي كما يفهم الجهلة او المجسمين اصحابك ! فالله ما عبد بشيء افضل من التوحيد والإقرار باولياءه ! فشهادة لا اله الا الله وحدها لا تجعلك مسلما موحدا ! اذا لم تضف عليها ان محمدا رسول الله …. فاولياء الله وهم عباده الذين منه مشفقون قد كرمهم وجعل لهم جاها ليس شركا ان تقدم كرامته الذي جعلها فيهم بدعاء اليه فالله يحب ان يسال بنعمه علينا : ودعني أتوجه لله بهذا الدعاء : اللهم اني أدعوك واقدم بين يدي محمد واله واتوسل اليك بهم صلواتك عليهم مبتغيا اليك الوسيلة الاقرب ن تجعلنا مع مواطن عربي مسلم من اهل خالص التوحيد . فهذا ليس شرك او ان تخاطب رسول الله واله الأطهار ( الأحياء والشهداء ) عند الله ان يدعوا لنا .

  12. اما ذلك الرجل لماذا لم يذهب آخذا معه العباس لقبر النبي صلى الله عليه واله ليدعوا ويتوسل بالنبي فلصغر عقله وضلاله وان حتى المراة كانت تصيب ويخطاء هو ! وحلل وحرم على كيفه وكل انحراف في الامة او مذاهب هدامة وجدت فيها كان هو أساس ذلك ! فالويل له مما كسبت يداه .

  13. الزميل الشيعي abohusain : أنت قلت ما يلي : ” اما ذلك الرجل لماذا لم يذهب آخذا معه العباس لقبر النبي صلى الله عليه واله ليدعوا ويتوسل بالنبي فلصغر عقله وضلاله ”

    وأنا أقول لك:

    أولا: ولماذا لم ينصحه الكرار علي بن أبي طالب بذلك ؟ ولماذا لم ينصحه العباس بذلك ؟ لماذا لم يقل له العباس ما يلي : ” يا عمر عندك قبر الرسول صلى الله عليه وسلم فلا تطلب إلا من هذا القبر وصاحبه ” ؟ لماذا لم يقل له العباس ذلك ؟

    ثانيا: أن قلت عن هذا الصحابي الجليل ما يلي : ” وان حتى المراة كانت تصيب ويخطاء ”

    وأنا أقول لك : والخوارج قالوا عن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب في مواقعهم بالحرف الواحد ما يلي : 1- ” كنت متيقناً أنه لا يمكن أن يكون علياً قد حارب مع الرسول أبداً ”

    2- ” الله لم يجعل علياً خليفة على أحد و لا على النساء و لا غيرهم لقد اختاره المسلمين ما دام على سنة الرسول فلما نكث و حكم الرجال خلعوه ”

    3- ” موضوع البضعة و هو لما اغضبها إمامك المعصوم جداً ”

    4- ” قاله عندما حاول علي بن أبي طالب ان يخطب بنت أبي جهل فغضب النبي عليه و قال هذا الكلام .. لا أكثر لا اقل. نعم اغضبها و هذا الكلام في كتبكم انتم ”

    5- ” الكلام كله عن نساء النبي فقط و ليس من بين ذلك لا علي و لا فاطمة و لا يحزنون”

    6- ” و التهديد لنساء النبي ليس موجه لشخوصهن المطهرة بل التهديد لنساء المؤمنين مثل فاطمة و النساء العاديات أيضاً،

    7- ” التهديد لفاطمة و النساء العاديات اللائي لم يطهرهن الله ”

    فما قلته أنت يا زميلي الشيعي abohusain ضد الصحابي الجليل يقول أكثر منه الخوارج ضد الصحابي الجليل علي بن أبي طالب وضد الحسين مع التقليل من شأن السيدة فاطمة , تشابهت قلوبكم .

    …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..

    ثالثا: أكرر مداخلتي مرة أخرى حيث أنك لجأت للتحريف يا زميلي الشيعي abohusain فلا بد من توضيح هذا التحريف :

    معنى قول عمر رضي الله عنه: ((اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا)) , أي: كنا إذا قل المطر مثلاً نذهب إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ونطلب منه أن يدعو لنا الله جل شأنه ويؤكد هذا ويوضحه تمام قول عمر رضي الله عنه: ((وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا))، أي إننا بعد وفاة نبينا جئنا بالعباس عم النبي صلى الله عليه وسلم، وطلبنا منه أن يدعو لنا ربنا سبحانه ليغيثنا تُرى لماذا عدل عمر رضي الله عنه عن التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى التوسل بالعباس رضي الله عنه، مع العلم أن العباس مهما كان شأنه ومقامه فإنه لا يذكر أمام شأن النبي صلى الله عليه وسلم ومقامه ؟ فكفاية تحريف وكذب يا شيعة .

  14. كان العرب في أفضل حالاتهم كحالهم الآن فبعث منهم رسولا فما نصر نبيا قومه كما نصر العرب رسولهم فاقرؤوا قصص الأنبياء وانظروا بأعينكم خذلان أقوامهم لهم ، وما حمل رسالة نبي من بعده أحد كما حمل العرب رسالة محمد صلى الله عليه وسلم من بعده ولذلك بعث الله نبي آخر الزمان في العرب ولم يبعثه في أقوام كل هؤلاء الذين يسبون العرب ،فإن كان حال العرب الآن مزريا فعسى الله أن يبدل الحال وتلك الأيام يداولها الله بين الناس والزمان لم يقف عند العرب في أوجهم ولن يقف عند غيرهم.

  15. كحال العربان تركتم الحمار ومسكتم في البردعه مشكوره أختي مسلمه
    النبي عربي ولا يشرفه عربان لي سايبين حقوقهم وقاعدين يتقاتلون مابينهم

  16. انظروا ماذا يقول الخوارج ضد علي بن أبي طالب في مواقعهم بالحرف الواحد :

    (( علي بن أبي طالب آذى النبي حياً و ميتاً، نحن نعرف ذلك

    آذاه حياً لما حاول خطبة بنت أبي جهل (حديث متواتر)

    و آذاه ميتاً لما قتل أحباءه القراء الذين قضى النبي شهراً يدعو على من قتلهم ))

    وأنا أقول لزملائي وزميلاتي الشيعة ما يلي : كل دين محرف ومذهب منحرف تسلط على مجموعة من الصالحين والصالحات فاليهود تسلطوا على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وتسلطوا على مريم وعيسى عليهما السلام والنصارى تسلطوا على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واتهموا بعض أنبياء الله تعالى بما لا يليق والخوارج تسلطوا على علي بن أبي طالب وتسلطوا على الحسين والسيدة فاطمة رضى الله عنهم والشيعة تسلطوا على أبي بكر الصديق وعمر الفاروق والسيدة عائشة رضى الله تعالى عنهم , فالحمد لله تعالى أن أنقذنا نحن أهل السنة والجماعة مما وقع به اليهود والنصارى والشيعة والخوارج .

  17. اعرابي
    علي عليه السلام قال وقال وقال لكن البهاءم لا ينفع معهم قولا او كما كان يقول سيدنا عيسى عليه السلام : نقل الحجارة لرؤوس الجبال أهون من مخاطبة من لا يفهم حديثك !
    وألف مرة قلت لك عليا عليه السلام لم يغضب فاطمة سلام الله عليه ان صحت رواية سعيه لخطبة ابنة ابي جهل ! انما زادها عشقا فيه وتمسكا به ! وحقها طبعا فعلي عليه السلام رجل ليس كبقية الرجال وهي ليست كبقية النساء انما سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين وهذا متفق عليه إسلاميا ، كما ان أباها المصطفى صلوات الله عليه واله لم يجمع مع امه امراة ( فهي لا يحق لها ان تغضب ان استعمل حقه الشرعي في التعدد ، نعم قد تغار المراة ولهذا الرواية غير صحيحة من أساسها فليس فاطمة من تعصي الله ورسوله واصلا علي معه فاطمة لن يبغي معها امراة ! ومحسوبك كذلك مع اهل بيته ) اذن لا يمكن ان تشبه ما فعله ابن صهاك مع سعي علي عليه السلام للزواج فالأول اقتحم بابها والثاني اي الامام عليه السلام زادها عشقا فيه وتمسكا به ( أكرر ان صدقت الرواية) فافهم ما قلت ووحد الله بشرطه وشروطه ودعك من الوهابية المجسمة .

  18. ابو حسين مو اكو أية صريحة وواضحة بالقران ((وإذا سالك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداعي اذا دعاني ))
    لعد ليش نتوسل بغير الله ؟! الوسيلة لرب العالمين هي الصلاة والأعمال النافعة مأكول داعي ادخل ال البيت هم على عيني وراسي بس ميحتاج نتوسل بهيم لرب العالمين

  19. بنت الرافدين
    الله قال ادعوني فعليك ان تدعيه بما يحب والا رد عليك دعاءك ردا لان ليس فيه أدب وكمال …
    وكمال دعاء الله الابتداء بحمده والصلاة على نبيه واله والإقرار انهم لله أولياء وعباد مكرمون لا يسبقونه بالقول ومن خشيته مشفقون حينها ابشري بقبول الدعاء فاقرارك باوءلياء الله عمل صالح يشفع لك ان كنت على نهجهم وتعلمين ما عملوا فسيشفعهم الله فيك !
    وكما قلت عليك فعل ما فعلوا لياذن الله لهم ان يشفعوا لك ! علما ان شفاعتهم لا تنال مستخفا بصلاته ! فالشفاعة لها حدود ارادها الله لمن يرتضيه والا قد ترد .

  20. قال الراوي أن عليا لما خطب على فاطمة إزدادت له عشقا فقال قولته الشهيرة، زيديني عشقا زيديني ، ثم أدرك الراوي الصباح فسكت عن الكلام المباح فلم نعرف من الراوي كم ليلة أمضاها علي خارج البيت منهزما من بنت رسول الله. أول مرة أعرف أنه لقبول الدعاء يجب أن نقر بعد حمد الله والصلاة على نبيه وآله أن نقر أنهم أي آل محمد أولياء لله وأنهم هم الذين ذكرهم الله في القرآن، عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم من خشيته مشفقون ، كي يستجيب الله لنا ، وأنا أقول لماذا دعواتي على وهب الملقب بأبي حسين لا تستجاب، الآن وقد عرفت ما ينقصني من مفاتيح الإجابة فلن أستعمله فأغير كلام الله بتفسيره غير التفسير الصحيح الذي عناه رب العزة، حتى كلام الله عن أنبيائه أخذتموه فلصقتموه بآل محمد

  21. إلي الزميل الشيعي abohusain : أنت قلت :” علي عليه السلام قال وقال وقال لكن البهاءم لا ينفع معهم قولا ”

    وأنا أقول لك: أرنا الدليل على أن علي بن أبي طالب قال وقال وقال ؟ أين قال علي بن أبي طالب لعمر بن الخطاب أن يتوسل بقبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟ أرنا أدلة من فم علي بن أبي طالب فأنتم يا شيعة تتكلمون بالنيابة عن علي بن أبي طالب ولا تعرضون لنا أدلة من كلام علي بن أبي طالب وهذا حرام لأنه لا أدلة لكم على ما تزعمون فالمسألة ليست عنادا يا زميلي الشيعي , فأرنا الدليل من كلام علي بن أبي طالب .

    ثانيا: أنت قلت ما يلي :” لكن البهاءم لا ينفع معهم قولا ”

    وأنا أقول لك: انظر ما يقوله الخوارج في مواقعهم علي بن أبي طالب بالحرف الواحد:

    1- (( لكن المشكلة هي أن فاطمة ضربت علياً و هجرته في المضاجع ))

    2- (( نعم قال ذلك لكن لعلي بن أبي طالب عندما خطب بنت أبي جهل و أغضب فاطمة و هذا ثابت في كتبكم و صحيح في كتب جميع المسلمين. ))

    3- (( المقصود هو علي بن أبي طالب و كيف كانت فاطمة تضربه ))

    4- (( تخيل لو دخل علي بن أبي طالب عليهم .. كانا سوف يضربانه كما ضربته فاطمة ))

    5- (( لكن المشكلة هي أن فاطمة ضربت علياً و هجرته في المضاجع ))

    فكل مذهب أو دين محرف تسلط بالهجوم على بعض الصالحين والصالحات .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *