هاجم الفنان المصري عادل إمام جماعة الإخوان المسلمين، قائلا إنه يخشى على مستقبل مصر في حال وصول الجماعة إلى السلطة، في الوقت الذي انتقد فيه بحدة حركة “حماس” المنبثقة منها، والتي تسيطر على قطاع غزة. كما سخر امام من “حزب الله” اللبناني، واصفا إياه بـ”حزب الصلاة على النبي”.

وقال إمام، متحدثا عن “الإخوان”، “لماذا لا يشكلون حزبا سياسيا ويكونون واضحين ومعروفين لدى الجميع”، بعدما سبق وأن اتهمهم بالغموض في أكثر من تصريح مثير للجدلadel-imam1.

وأضاف: قرأت للأخ حبيب (يقصد الدكتور محمد حبيب نائب المرشد العام للإخوان) إنهم (أي الإخوان) يطلبون من المسيحيين أن يدفعون الجزية، واستغربت هذا الكلام الغريب وعجيب تفكير هؤلاء البشر فهذا شيء غير معقول، وأين مبدأ المواطنة والأقباط جزء مهم وأساسي من كيان الشعب المصري”.

كما انتقد الفنان الذي اشتهر بأداء الأدوار الساخرة، الخطاب الديني في مصر، وقال “إننا نمتلك خطاب ديني سيء يضحك العالم علينا”، منتقدا هؤلاء الذين هاجموا البهائيين في مصر، قائلا “إنهم قالوا لابد من إعدام البهائيين، ووضعوا أنفسهم مكان الله عز وجل، يعدمون هؤلاء ويغفرون لهؤلاء، وأنا أسألهم كيف تضعون أنفسكم مكان ربنا، اتقوا الله”.

وكرر إمام هجومه على حركة “حماس”، واتهمها بتصدير الأطفال والنساء لصواريخ إسرائيل “ثم يقولون نحن انتصرنا بالصمود”، بينما قال إن قادة الحركة “يستجمون في بيروت وفي الجاكوزي ويمتلكون “سويتات” فاخرة”، وتساءل مستنكرا: أي صمود تقصدون؟، وتابع: لو المقاومة هي حماس فأنا لست مع المقاومة.

وبلغت السخرية ذروتها عندما هاجم إمام “حزب الله”، وأطلق عليه “حزب الصلاة على النبي ولا حزب وداد قلبي”، مستنكرا عليه تجنيد خلية في مصر تجري السلطات المصرية تحقيقات بشأنها حاليا، وأكد: ليس مسموح على الإطلاق أن يخترقوا الحدود والسيادة المصرية ولتهريب السلاح إلى الفلسطينيين، ولا يمكن لأحد أن يتخطّى الخطوط الحمر لاختراق أمن مصر سواء من أي حزب أو جهة كانت.

شارك برأيك

‫112 تعليق

  1. هذا الخبر قبل سنتين ايام عز هذا المخبول في ظل رئيسه المعزول ،،، الآن لا يجرؤ ان يقول كلمة واحدة مما قالها في ذاك المقام ،،،

  2. المهرج اصبح سياسي يفهم في الخارطه السياسيه للمنطقه .
    لو تلاحظون ان الكل يتحدث لصالح اسرائيل الساسه الفنانون ويتجاهلوا خطر
    اسرائيل في المنطقه وينالو من خير خلق الله واشرفهم في هذا الزمان وهما
    حماس وحزب الله ناس تقاتل بدمائها وناس تنافق بكل ما تملك .

  3. والله نفسي الاخوان ينتخبوهم بس عشان يكنسو الفن من اشكالكم المئرفه معرفش ايه الزمن الاغبر الي كانت فيه مصر تخلي خريجين طب بيطري و زراعه يبقو فنانييين ونجووووووم !! قاكو ارف يلله اخوان يلله بسرعه تعالوووووو اكنسوووو مصرررررررررررررررررر الى الامام ..

  4. كنا نحب عادل امام كممثل ومهرج وكبر وخرف وصار مكروه .
    ويتحدث بلسان اسرائيل الله لا يبارك فيك معتوه .

  5. what over he said 3adel amam is true about the muslim brothers and hamas and hezp allh and god plus 3adel emam becaus he said the truth and he is not skard of any one and jesses will protact him from any thing will happen 2 him amin .

  6. ستيف كلمة سكيرد لا تكتب كما كتبتها بل تكتب scared >>> عيب ان نكون نحن الذين نعيش في البلاد العربية مصححين للغتكم التي تتكلمون بها حيثما تعيشون …

  7. والله عندي رد على كل كلمة قالها التافه الدنيئ ولكن لا يستحق ردي فلن أنزل لمستوى كهذا

    واني أرى هؤلاء التوافه هم الذين يدلون بِأرآئهم وأقول في نفسي أين الرجال المقدمين في مصر وأين أرآئهم فهم أحق بذلك , وأرد على نفسي وأقول هؤلاء يبلبلون والرجال الحق يعملون فالينصرهم الرب بإذنه

  8. عادل امام سمعت انه حلت دمائه اي حلل قتله استغربت هو لسة عايش
    والله طوَل كتير. بس يمكن لاقوه حتى مو مستاهل القتل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.