دعا تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، ومقره اليمن، في بيان إلى الجهاد ضد التدخل الفرنسي في مالي على ما أفاد الثلاثاء موقع سايت الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية على الإنترنت.
وجاء في البيان “ضمن الحملة الصليبية على الإسلام قامت فرنسا بالاعتداء على المسلمين في مالي بلا أي مبرر أو سبب (…) في إعلان عداوة على الإسلام وأهله، وليس ذلك بغريب على فرنسا التي اعتدت على المحجبات المؤمنات وتولت إرسال الحملات الصليبية التي اسودت بها صفحات التاريخ”.

مالي
وتأسس تنظيم الجهاد في جزيرة العرب، ومقره في اليمن، اثر اندماج الفرعين السعودي واليمني لتنظيم القاعدة.
وأضاف التنظيم أن “نصرة المسلمين في مالي واجب على كل مسلم قادر، بالنفس والمال، كل حسب استطاعته”.
وأوضح البيان، الذي وقعته اللجنة الشرعية لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، أنه “يتعين الوجوب أكثر على أهل من قرب من تلك البلاد وعلى من تنطلق فرنسا من أرضهم وعلى المسلمين المقيمين في الدول التي تعين فرنسا في هذه الحرب الصليبية”.
وتدخلت فرنسا عسكريا في 11 كانون الثاني/يناير لوقف زحف المقاتلين الإسلاميين نحو جنوب مالي والعاصمة باماكو، وتمكنت خلال أسبوعين مع الجيش المالي من استعادة غاو وتمبكتو وكيدال، كبرى مدن شمال البلاد التي كانت حركات إسلامية مسلحة موالية لتنظيم القاعدة تحتلها منذ عشرة أشهر.
ولم يلق تقدم الجنود الفرنسيين والماليين أي مقاومة تقريبا، لأن المقاتلين الإسلاميين بدوا وكأنهم فروا وانكفأوا في المناطق الصحراوية وجبال ايفوقاس بمنطقة كيدال على مسافة 1500 كلم شمال شرق باماكو قرب الجزائر.
لكن منذ يومين أثبت المقاتلون الاسلاميون أنهم لم يفروا جميعا وأظهروا قدرة على المقاومة في غاو التي استعادها الجنود الفرنسيون والماليون في 26 كانون الثاني/يناير في ما يبدو أنها مرحلة جديدة في استراتيجتهم.
وينتشر أربعة آلاف جندي فرنسي وألفا تشادي في مالي حاليا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. أي يالله روحوا ع مالي وخدوا القرضاوي معكم يغني وانا مالي ومالو هلما بكم مالي بحاجه لكم خدوا ارهابكم وموتوا ب مالي …..وانا مالي هههههههه
    عن بعوضه ابن ذبابه قوله من اراد ان يذهب الى مالي عليه ان يذهب ويقاتل والا يالهوي بالي علي حيجرالى ……ومالو

    1. أي يالله روحوا ع مالي وخدوا القرضاوي معكم يغني وانا مالي ومالو هلما بكم مالي بحاجه لكم خدوا ارهابكم وموتوا ب مالي …..وانا مالي هههههههه
      عن بعوضه ابن ذبابه قوله من اراد ان يذهب الى مالي عليه ان يذهب ويقاتل والا يالهوي بالي علي حيجرالى ……ومالو
      ————
      سوزي تسمحيلي استعير تعليقك لانه عجبني بشكل مووووووش طبيعي هههههههه

  2. اشجع هكذا مواضيع انها تضع النقاط علا الحروف ….. الرأي المختلف مع الاخر

  3. نحنا بخير الحمدلله الاميرات واحدة كويسة والتانية تعبانة شوية
    صار عنا اميرة تالتة

  4. روحو انتم بدل ما انتم متخبيين و متخفيين من الناس
    ع الأقل يمكن ربي يغفر لكم ما تقدم من اجرامكم

  5. ( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ( 65 ) لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ( 66 ) )

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *