قال الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع المصري، إن هناك تنسيقاً بين القوات المسلحة والشرطة للتصدي بكل قوة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب أو المساس بالمنشآت والأهداف الحيوية.
فيما أعلن تنظيم الإخوان الإرهابي تأييده لمظاهرات 28 نوفمبر دون الإعلان رسمياً عن المشاركة فيها، وأوضح وزير الدفاع، خلال لقائه قادة وضباطا وطلبة أكاديمية ناصر العسكرية أمس، أن مصر تخوض معركة وجود من أجل استعادة مكانتها ودورها الرائد إقليمياً ودولياً، مشدداً على أن “القوات المسلحة ستظل دائماً القوة التي يستند إليها الشعب في حماية ثوابته، ويقدم رجالها كل يوم نموذجاً للعطاء والعمل الوطني للحفاظ على بقاء وتماسك الدولة في مواجهة الفتن والتحديات”.
وكشفت مصادر عسكرية لـصحيفة “الوطن”المصرية عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة من “الدفاع والداخلية” لإدارة خطة تأمين البلاد، أثناء مظاهرات 28 نوفمبر، وقالت المصادر إنه تم وقف إجازات الجنود والضباط، وتكليف اللواء العسكري “فهد” بتأمين المنشآت الحيوية، على أن تشارك الشرطة العسكرية في تأمين السجون، مع إخلاء أقسام الشرطة من الأسلحة الثقيلة والسجناء قبل المظاهرات بيوم، وتوزيع خدمات على الأسطح مزودة بأسلحة جرينوف.
وأوضحت المصادر أنه سيتم الدفع بقوات الانتشار السريع، والمظلات، والصاعقة، في جميع أنحاء العاصمة، وتكليف التحريات العسكرية بالانتشار بالزي المدني للقبض على أي عناصر إرهابية ترتدي الزي العسكري، كما ستشارك طائرات استطلاع حربية في تمشيط الشوارع.
ورفع أفراد مديرية أمن القاهرة لافتات مكتوب عليها “وطن لا نحميه.. لا نستحق العيش فيه” للرد على دعوات التحريض على الفوضى.
وقال تنظيم الإخوان فى بيان له: إن “يوم الجمعة المقبل يمثل موجة جديدة للثورة”، فيما نشر محمد الصغير، قيادي الجماعة الإسلامية الهارب إلى تركيا، رسالة قال إنها من حازم صلاح أبوإسماعيل، للدعوة للتظاهر في 28 نوفمبر وزيادة عدد المحبوسين إلى مليون لإحداث الفوضى في السجون.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ” القوات المسلحة ستظل دائماً القوة التي يستند إليها الشعب في حماية ثوابته، ويقدم رجالها كل يوم نموذجاً للعطاء والعمل الوطني للحفاظ على بقاء وتماسك الدولة في مواجهة الفتن والتحديات ”
    ———————————————————————————————-
    كلام جميل , بس اللى حاصل من يوم الإنقلاب غير كده تماما

  2. الله يحمي مصر واهلها ويبعد عنها الاشرار
    الاعداء عيونهم على الجيس المصري

  3. يوم 28 يناير الشُرطة المصرية وقعت بعد 3 أيام فقط من المظاهرات !!! طب تخيل لو مافيش جيش مصرى فى الوقت ده كان زمان مصر عاملة إزاى ؟!!!
    .
    حمى الله مصر و شعب مصر و جيش مصر .

  4. حتى هذه اللحظة بينتابنى شعورين تجاه هذا اليوم:
    الأول إنه هيعدى بسلااااااام و لم ييترتب عليه أى صدى ! و الثانى إنه مش هيكون يوم سهل و هتكون النتيجة أروح بنى آدمين من الطرفين !!!
    لو أقدر أمنع المظاهرات دى كنت منعتها، مش علشان خايف منها ولكن إراقة لدماء المُسلمين من المصريين و لقتل الفتنة القذرة و التصدى لمن يوقظها !!!
    يارب إحمى مصر و المصريين …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *