>

(CNN) — ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على منسق حركة “6 أبريل” المعارضة، أحمد ماهر، خلال عودته إلى القاهرة الجمعة، وأكد القيادي بالحركة، أحمد عادل، نبأ القبض على ماهر أثناء عودته من النمسا، بحجة وجود أمر ضبط وإحضار له.

وقال أحمد عادل إن أفراد الأمن بمطار القاهرة “ألقوا القبض على أحمد ماهر، مؤسس حركة شباب 6 أبريل, عقب قدومه من النمسا بداعي صدور قرار من النيابة العامة بضبطه، على خلفية اتهامه بالتحريض على التظاهر أمام منزل وزير الداخلية بالملابس الداخلية قبل شهرين.”

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن سلطات أمن المطار رحّلت ماهر إلى قسم أول مدينة نصر للعرض على النيابة. وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد أمرت بحبس أربعة من أعضاء الحركة لمدة 15 يوما، بعد إلقاء القبض عليهم خلال تلك التظاهرة, قبل أن تخلي محكمة الجنايات سبيلهم على ذمة التحقيقات.

وحذر أحمد عادل، من لجوء السلطة إلي حبس مؤسس الحركة ومنسقها العام، أحمد ماهر، واعتبر ضبط ماهر “تهديدا للحركة للتراجع عن مواقفها المعارضة لحكم جماعة الإخوان المسلمين،” على حد تعبيره.

وقد شارك ماهر الثلاثاء الماضي، في ندوة عقدتها مؤسسة أمريكا الجديدة البحثية في واشنطن بعنوان “مصر في المرحلة الانتقالية “، وقال فيها إن جماعة الإخوان المسلمين تستخدم الخدمات والمرافق العامة، التي تقدمها الدولة لصالح أغراضها الانتخابية، في حين أن المعارضة لا تتمتع بهذه الميزة .



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. كان فى النمسا بياخد التعليمات الجديدة
    شــوية خـونة , يستاهلوا الحرق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *