كشفت صحيفة بريطانية عن عدة حالات من عمليات الاغتصاب الجماعي ارتكبها جنود العقيد معمر القذافي في حق الليبيات بعدة مدن ليبية، مثل مصراتة وراس لانوف وأجدابيا وغيرها، مشيرة إلى أن القذافي يوزع عقاقير “الفياجرا” على الجنود بهدف إذلال الثوار.
واعتبرت صحيفة “صنداي تايمز” أن حملات الاغتصاب الجماعي أحد الأسلحة التي يستخدمها القذافي في هذه الحرب لكسر إرادة الثوار.
وقالت الصحيفة إن إحدى الحالات التي تعرضت للاغتصاب هي ليلى (28 عاما)، التي تعرضت للاغتصاب والضرب وهي تحتضن أحد طفليها والآخر ينظر إلى ما يجري، وهو ما جعلها تفكر في الانتحار.


وتضيف: “الجنود أبلغوني بأنهم سيقتلونني، وسخروا بالقول: أنت أم طفليك”، وقالت: “حضنت أحد الطفلين، فدفعني أحد الجنود إلى السرير، وحدث ما حدث”.
وتقول الصحيفة إن بعض الضحايا تلقين علاجا لمنع الحمل، ويعمل بعض الأطباء على إقناعهن بإجراء فحوص لأمراضٍ ربما تنقل عبر الاغتصاب مثل الإيدز والتهاب الكبد الوبائي، بينما تخشى الكثيرات من البوح بتعرضهن للاغتصاب.
وتشير بعض التقارير إلى أن العديد من الفتيات في المنطقة الشرقية التي يسيطر عليها الثوار، طلبن من أشقائهن أو آبائهن أن يقتلوهن خشية تعرضهن للاغتصاب من قِبَل عناصر القذافي.
وتضيف الصحيفة أن عمليات الاغتصاب تتم بطريقة وحشية تغذيها عقاقير الفياجرا التي يوزعها القذافي على جنوده، أو الرغبة في العقاب والإذلال.
يذكر أن امرأة ليبية تُدعى إيمان العبيدي كانت قد فجَّرت قضية اغتصاب الفتيات الليبيات على يد جنود القذافي قبل أسابيع عندما قالت إنها اعتقلت عند نقطة تفتيش في طرابلس لأنها من مدينة بنغازي التي تعد معقلا للثوار المناهضين لحكم القذافي.
وكشفت وهي في حالة بكاء هيستيرية أنها تعرضت للاغتصاب من قبل 15 رجلا واحتجزت لمدة يومين في نقطة التفتيش، ليتم اعتقالها بعد ذلك قبل أن يفرج عنها لاحقا بعد أن شغلت الرأي العام العربي والعالمي بقصتها المؤثرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫70 تعليق

  1. وتشير بعض التقارير إلى أن العديد من الفتيات في المنطقة الشرقية التي يسيطر عليها الثوار، طلبن من أشقائهن أو آبائهن أن يقتلوهن خشية تعرضهن للاغتصاب من قِبَل عناصر القذافي.

  2. قصه الفياغرا شوي واسعه واعتقد بأنها إشاعه، ممكن يعطيهم حبوب هلوسه حتى ما يتعبوا ويميزوا عواقب افعالهم، ولكن عند الحروب يختلط الحابل بالنابل ويفعل الغالب ما يحلو له، ويا استاذ Ayman كل إنسان مسؤول عن اعماله إذا الرجل عينه فارغه فالذنب ذنبه, إقلعوا عن تحميل النساء وزركم وقفوا وقفه رجال وتحملوا مسؤوليه افعالكم.

  3. لااصدق هذا الكلام ليس من المعقول ان يفعل هذا ببلده حتى لو كان ظالم فاءنىلا اصدق هذه الخرافات

  4. القصة واسعة مي ممكن تكون كاينة لانو انسان ……….نقولو ربي يهديه وان شاء الخلاص اقلبوقت لخوتنا في ليبيا وخويا ايمن ماشي اللوم غير على النساء مام احنا الرجال الحق علينا.

  5. العملية واضحة فشل اعلامي في التضليل وزيادة شعبية القدافي في ليبيا . وكل يوم صفعة على وجوه العملاء والخونة وعلى بعض الاعلام الفاسد من التكديب بالادلة. والجزيرة تبينت انها حقيرة والعربية عبرية والجردان في ليبيا تقصوا والغرب اتبث هزيمته واصبح يسحب في البساط شيئا فشيئا من هؤلاء الخونة والعملاء لانه يواجه شعب باسل صامد لا يرضى الدل ومؤمن بالله . وواخوتي اتمنى ان لاتصدقوا كل شي من بعواطفكم قبل ان تتيقنوا والشخص الذي يصدق اي شي بعواطفه يتكرار يتحول الي سادج . مع احترامي للعرب الشرفاء اصبح البعض سدجاء. والنصر قريب انشالله والاخبار من قلب الحث وبدون تضليل . والجردان نقصوا

  6. سمعنا بالحرب النفسيه …. سمعنا بالحرب الاقتصاديه … سمعنا بالحرب الفكريه ! لكن حرب جنسيه ما سمعنا فيها إلا عند الملعون القذافى ؟
    حاكم قذر وتصدر منه كل القذاره !

  7. خلص عايزين يغيروا النظام في ليبيا وسوريا على هواهم والحكومات العربية تكلموا على سوريا وليبيا وتكتموا على البحرين

    ممكن حد يفسر لي ليش حاطين على قناة م بي سي 2 فلم Sorry , Haters
    حيث يقول البطل ان اخوه اعتقل وسيوجه الى سوريا وقاعد يحكي عن التعذيب في سوريا وكيف انهم يجيبون اعز الاشخاص عند المتهم وووو..
    فكرني الموقف باثناء الحرب على غزة كانت شعوب المغرب العربي والمشرق العربي وحتى الدول الغربية طالعه مظاهرات الا دول الخليج في سكوتهم يعمهون حتى على قنواتهم ضد المظاهرات ولم تسلم اي قناة حتى قناة سبيستون حطوا اشهار حول اشخاص يرتدون لباس اهل الكهوف ويصرخون وكتبوا مظاهرات
    هذا هو اعلامنا العربي الحر

  8. احقر خلق الله كل من يقف مع القردافي
    ونسأل الله ان يحشرهم معاه في اسفل جهنم قادر ياكريم
    لانه مافيش حد مستفيد من نصرته الا الخونة واشباه البشر اللي زيه

  9. لازم القذافي يشكو من الضعف الجنسي ولهذا يوزع الفياجرا على جلاوزته ……….. لانسان يرى الناس منضار عينه

  10. الرجاء النشر لايضاح الحقيقه..وهي ان القذافي بطل في قتل شعبه..هذا فيديو يوضح الدمار الذي حصل لمجمع سكني في مصراته نتيجة القصف العشوائي من قبل كتائب القذافي الغاشمه وراح نتيجه هذا القصف استشهاد عائله بالكامل…حسبنا الله ونعم الوكيل

  11. كذب في كذب العاداة والتلقيد اليبية لا تسمح في هيك تصرف بس العرب هيك بدها وقطر وقناة الجزيرة تفكر الشعوب العربية كلها متل حكام قطر بيغتصبو الخادمات وما اكثرهم هدول بتع الجزيرة وحكام قطر هم عملاء لى الا سي اي اي في اسم الحرية والدمقراطية كل واحد بيتقاتل مع مراتو بكون في شهود عيان وفي ثورة في البيت الان بان الستخبي من قطر وظهرت على حقيقتها انها يد اميركا فى المنطقة اما العقيد القذافي بطل وبن بطل لم يرضخ لى الغرب رغم كل هل القصف ويالي بدو يدخل على صفحتو ؟ معمر انا هونا ؟في الفيس بوك تشوفو بطولاتو

  12. برغم انو القذافي مجنون وجاهل و متخلف وهذا ما اثبته في الايام الاخيرة وهو من سلالة البابرة المتوحشون في القمع والقتل والترهيب الا اني لا اوافق وبشدة استنكر هذا الافتراء عليه ولا شك ان هذا الموضوع مفبرك من قبل امريكا وهذه سياسة الغرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *