(CNN) — ناشد المرجع الديني  الشيعي الأعلى في العراق،  علي السيستاني، الاحد، العراقيين للابتعاد عن أي تصرف ذات توجه قومي أو طائفي يسيء الى وحدة النسيج الوطني، على خلفية التطورات الراهنة بعد سيطرة مسلحي “داعش” على عدد من المدن العراقية.
وقال السيستاني، في بيان صدر عن مكتبه: “على جميع المواطنين ولاسيما في المناطق المختلطة ان يكونوا بأعلى درجات ضبط النفس في هذه الظروف الحرجة”، مشددا على ضرورة “ان يعملوا على ما يشدّ من أواصر الالفة والمحبة بين مختلف مكوناتهم.”
وتزامنت مناشدة السيستاني مع  إعلان رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، إطلاق عمليات عسكرية واسعة لدحر تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام” المعروف بـ”داعش.
وكان التنظيم المتشدد قد استولى، وفي تحرك مفاجئ، على مدن وبلدات عراقية، الثلاثاء، بعد فرار القوات العراقية ما دفع بالحكومة لإعلان التعبئة للتصدي للمسلحين.
وناشد السيستاني العراقيين على :”الابتعاد عن أيّ تصرف ذات توجه قومي أو طائفي يسيء الى وحدة النسيج الوطني للشعب العراقي”، مطالبا بـ”اجتناب المظاهر المسلحة خارج الأطر القانونية.”
والجمعة، دعا المرجع الشيعي الأعلى العراقيين للتطوع لقتال “الإرهابيين.”

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. انت ايراني سيستاني ماذا تفعل في دولة عربية ؟ تفتي ؟ افتي من بلدك ايران واترك دولة العراق العربية السنية للعرب والمسلمين ..بعت بغداد ايها المجرم الحقير ما صنعت بملاينك هل ستنقذك من لعن رب العالمين يا خائن الا تعلم ان الايام دوالي ؟ارتقب فنحن معك من المرتقبين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *