طالبت المعارضة السورية بضمانات رداً على إعلان وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم استعداد النظام للدخول في حوار مع المعارضة المسلحة.
وقال الائتلاف السوري إن الحوار من دون ضمانات مضيعة للوقت، فيما أعلن اللواء سليم إدريس، رئيس هيئة أركان الجيش الحر، أنهم مستعدون للحوار شرط توافر ضمانات تنتهي برحيل الأسد.

وليد المعلم
تأتي تلك التطورات، بعد أن أعلن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، استعداد نظام الأسد لإجراء حوار مع المعارضة المسلحة، وقال من موسكو بعد لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف، إن النظام السوري مستعد للحوار مع كل من يرغب، بمن في ذلك المعارضة المسلحة، مضيفاً أن الإصلاحات في سوريا لن تأتي إلا عبر الحوار.
ومن جهته، قال لافروف إن المزيد من الدماء في سوريا سيؤدي إلى انهيار البلاد، مضيفاً “أنه لا حل مقبولاً في سوريا إلا الحل السياسي”.
وفي المقابل صرّح معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف السوري المعارض من القاهرة، بأنه التقى لخضر الإبراهيمي، وأكد أن الائتلاف يطالب كل الدول العربية والأجنبية بالتدخل لإيقاف القصف اليومي الوحشي على المدنيين في سوريا.
وأشار إلى أن روسيا وقفت في وجه إصدار إدانة دولية لقصف النظام الشعب السوري بصواريخ سكود.
وحول مبادرته قال الخطيب إن النظام هو الذي عطّل المبادرة عندما أقصى أبسط الأمور الإنسانية وهي إطلاق سراح المعتقلين.
وأكد أنهم مستعدون للذهاب باتجاه أي خطوة لإيقاف قتل السوريين.
وتشهد الساحة السياسية حراكاً دولياً بشأن الملف السوري، فبينما أعلنت واشنطن أن وزير خارجيتها يسعى لإقناع ائتلاف المعارضة السورية بحضور اجتماعات روما، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن روسيا والصين بدأتا تدركان أن على الرئيس السوري أن يرحل، أما فرنسا فقد رحبت بإعلان المعارضة السورية حكومة مؤقتة في الأراضي التي تسيطر عليها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ,قل حسبي الله و نعم الوكيل . . سُؤِل بشار… لماذا لاتضرب صوارخ سكود البعيدة المدى والفتاكه على تل أبيب , فاجاب سوف نفعل , ولكن نريد تجريبها أولاً لنعرف مدى تأسيرها,..

    1. لا يا اخ واحد ما حبيت
      عالاقل ينقال كلام وتحس بقيمته ومعناه
      وصباح الخير الك ولليـــــــــــــــــــــــــAـــI Zـ Lزا

      1. صباحك نعمة الرب
        صباحك حلو على القلب
        يحفظك الله بكل درب
        هذا دعائي من القلب…
        وشكرا لتعليقك ……..
        كلامي لكمال توفيق هو من قبيل المزاح المحض , وانا فعلا افتقده منذ ايام لا ارى له تعليقا او كلمة او حتى احممممم …..

        1. ولك بالـــــــمثل يا طيب الكلام والاصـــــل
          وان شالله ربنا ما بيحرمكم نعمة الحرية والنصر وسوريا حرية وسيدنا محمد رسول الله قائد للابد

  2. .بشار ساقط.
    فليعلم كل من يناصر النظام الاسدي جيدا وخصوصا العلويين أنُهم يساوون الصفر ولا قيمة لهم أبدا عند أسيادهم ال الاسد.كم أنتم رخاص

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *