>

قال ناشطون من المعارضة السورية، الجمعة، إن الجيش الحر نجح في وقف تقدم القوات الحكومية في حي جوبر بشرق العاصمة دمشق، وذلك بعد معارك وصفت بالعنيفة بين الطرفين.
وذكرت “شبكة سوريا مباشر” أن فصائل المعارضة دمرت دبابتين على أطراف الحي، في حين كشفت مصادر أن الجيش الحر صد هجمات للقوات الحكومية التي تسعى للسيطرة على المنطقة.
ويتعرض الحي، الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة، منذ عدة أيام لقصف مدفعي وغارات جوية بالتزامن مع محاولات الجيش مدعوما من ميليشيات عراقية ولبنانية اقتحامه، حسب الناشطين.
وفي محافظة حلب، استمرت المعارك بين طرفي النزاع على عدة جبهات، ولاسيما في محيط معامل الدفاع بالريف الجنوبي، حيث قالت شبكة “شهبا برس” إن المعارضة تحرز تقدما في المنطقة.
بدوره، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجبهات في الريف الشمالي تشهد مواجهات بين فصائل المعارضة والقوات الحكومية التي تؤازرها مجموعات مسلحة من العراق وأفغانستان ولبنان.
وبالتوازي مع الاشتباكات المسلحة، عمد طيران الجيش إلى قصف مناطق تسيطر عليها المعارضة، حيث أفادت تقارير النشطاء أن أكثر من 50 شخصا سقطوا من جراء القصف الجوي، بينهم أطفال ونساء.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. القوات الحكومية التي تؤازرها مجموعات مسلحة من العراق وأفغانستان ولبنان. هههههه
    طيب والأرهابيين يللي من السعودية ومن ليبيا ومن السودان ومن مصر والأردن وافغانستان وهولنتدا ولريطانيا وأمريكا وفرنسا هدول يحقلهم والنظام مابحقلو
    كلكم بالأخير ستفطسون تحت الأرجل ……

  2. مساء الخير عل الموجودين جديدي هاي من أفغانستان مع النظام اول مره بنسمعا

  3. بسعد مساك ام محمد لاتستعجبي ولا شي هدول من نفا قهم ماعاد عرفوا شو يكذ بوا
    وهالدنيا منشوف كتير ومنسمع كتير.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *