>

أوضح وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، حقيقة الأنباء التي تتحدث عن قيام بلاده بسحب سفيريها في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة​​​.

وقال الوزير بوريطة، اليوم السبت، إن “المغرب لديه قنوات خاصة لإعلان مثل هذه القرارات”.

وأكد أن “الخبر غير مضبوط ولا أساس له من الصحة ولم يصدر عن مسؤول، وأن تاريخ الدبلوماسية المغربية يؤكد أنها تعبّر عن موقفها بوسائلها الخاصة وليس من خلال وكالة أنباء أمريكية”.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية قد أعلنت أن المغرب انسحب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حرب اليمن.

وأضافت الوكالة أن المغرب استدعى سفيره في المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات.

وقالت مواقع إخبارية محلية إن “الفيلم الوثائقي الذي أثار غضب المغرب، يدور حول الصحراء المتنازع عليها، ويدعم وجهة نظر جبهة البوليساريو التي تدعي أن المغرب غزاها بعد أن غادرها المستعمرون الإسبان في عام 1975”.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هذه “قرصة ودن” لآل سعود و ابنهم المنشار، بعدما بدأو يلعبون في منطقة الخطر، داكشي لي عاد بدأ محمد بن منشار و صديقه بن زايد كيتعلموه راه المغرب تعلمو و قراه و حفظو و درسو شحال هذا و صافي سالى و كمل و انتهى و تخرج، على رأي المثل المغربي ”الجامع لي قريتي فيه أنا لي بنيتو ” هههههه سياسة الابتزاز هذه غبية و لا تجدي نفعا يا ابن منشار، المغرب يريد أن يبتعد كلية عن سياسة آل سعود الجديدة الغبية و المتهورة لأنه فطن لعواقبها مبكرا و قفز من سفينة آل سعود/آل زايد قبل أن تغرق.. و نحن كشعب مغربي لطالما طالبنا الملك أن يسحب قواته من اليمن، فمن العار أن تشارك العدوان على شعب ضعيف لإرضاء ”ابن منشار و زبانيته” لا بارك الله فيهم و لا في ”ريالاتهم” ! على كل حال و لو أن الخروج أتى متأخرا و لكن أحسن من أن لا يأتي أبدا ! و عقبال قطع العلاقات معهم نهائيا إن شاء الله و لا أحد يجي يقولي ”أخوة و أشقاء و عروبة و العلاقات التاريخية” و ذلك الكلام الذي يشبه النشرة الجوية هههه العروبة بلوها و اشربو ميتها و الي يضل منها سيقوا بها الدرج خخخخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *