>

زارت الملكة رانيا العبد الله، زوجة العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ، مخيم كوتوبالونج للاجئي الروهينجا فى بنغلاديش اليوم الاثنين.

والتقت الملكة خلال الزيارة بعائلات اللاجئين والأطفال ، واطلعت على المصاعب والظروف السيئة في المخيم.

وعلقت المكلة على زياترها بنشر صورة على صفحتها الشخصية على موقع انستغرام ، علقت عليها بالقول :  خلال الشهرين الماضيين، هرب ما يقارب 600 ألف شخص من مسلمي الروهينجا من ميانمار إلى بنغلاديش.

واضافت : على مدار السنوات الماضية، يعيش مسلمو الروهينجا في ميانمار تحت وطأة الظلم والممارسات العنصرية. ما تتعرض له هذه الأقلية الدينية من اضطهاد ممنهج يحصل أمام أعين العالم بأكمله. يجب على المجتمع الدولي وضع نهاية لمعاناة الروهينجا وحماية حقوقهم.

ويجتمع المسؤولون الانسانيون التابعون للأمم المتحدة وزراء من حكومة بنغلاديش  بهدف حشد الاموال لمساعدة اللاجئين الروهينجا فى بنجلاديش .

ويهدف الاجتماع الذي يستمر يوما واحدا في جنيف الذي باستضافة من الاتحاد الأوروبي وتنسيق حكومة الكويت جمع تمويل تمويل للروهينجا بقيمة 434 مليون دولار قبل شهر شباط المقبل.

شاهد ايضا.. الملكة رانيا تزور متحف الاطفال في مدينة الحسين الطبية



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. طيب الست رانيا زارت وشو يعني زارت شو عملت شو وكيف وهل دعمت الشعب المسكين ماديا او معنزيا وهل بعثت او أرسلت جيش لحمايتهم وهذا اقل ما يمكن ان تعمله زارت الملكة وصرحت ونحن نعرف هذه الاخبار من سنين ونعرف وضع الشعب الروهينغي كيف يعذبون وكيف تسلخ جلودهم وهم احياء وكيف يتم حرقهم بالعشرات وهم احياء ما الذي فعلته يعني لكون رانيا زوجة الملك عبدالله صارت ملكة وعلى راسها ريشة ومن ثم علقت افتكرت انها سوف تقدم لهم مساعدة ماديا معنوية والله شو ناشدت الأمم المتحدة يعني توسلت بهم وهذه اخبار كلها بايتة وقديمة زيارتها وتعليقها لايقدم ولا يؤخر ولا راح ينفع الشعب هع قال زارت قال

  2. هذا التعليق أصلا كنت أريد أن أنشره هنا فنشرته في خبر آخر..
    ———————-
    أتمنى أن ترفرف أجنحة السلام على شعب الروهينجا كما رفرف السلام بكل أجنحته على شعب البوسنة و الهرسك من قبل. و لكم هو سعيد قلبي و أنا أرى شعب البوسنة و الهرسك اليوم و قد عاد إليه السلام و الأمن و السعادة بعد أن عاش حقبة من الإبادة العرقية. إن شاء الله تكتمل الفرحة كذلك بزوال هذه المحنة عن شعب الروهينجا و تكون هذه المعاناة صفحة و تطوى و تنسى إن شاء الله.

  3. بن زايد قال بدو يسكر معبد بوذا بالامارات ?عم اكذب على حالي ?

  4. باختصار الان اللاجئين مُشكلتهم مُشكله ماديه والحل بيد الدول الاسلاميه الغنيه كالامارات والسعوديه اولاً وجميع الادول الاسلاميه ايضاً لهُم دور الا اذا كُنتم تنتظرون الدول الغربيه تدعمهم وتحتويهم !!!
    اخ لو انكُم شقر وشعركم ناعم كان دعموكُم وعلموكم هز الفنجان وتأخذه باليمن وترجعه باليمين طبعا ما تنسا تهزه , لكن ما في خوف وزير الخارجيه ماسك مُهمت الفنجان والهزه والامور مُستتبه .
    ====
    قال حبيب الجلاب : سالت أبن المبارك : ما خير ما أعطى الانسان
    قال : غريزة عقل
    قلت : ان لم يكُن ؟
    قال : حسن أدب
    قلت . ان لم يكُن ؟
    قال : أخ شقيق يستشيره
    قلت ان لم يكُن ؟
    قال . صمت طويل
    قلت : فأن لم يكُن
    قال . موت عاجل .
    هذا ينطبق علينا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *