>

أكد العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، على خطورة المشروع الإيراني في المنطقة، ووجه انتقادات للحوثيين في اليمن، كما تناول جهود المملكة لضمان استقرار إمدادات النفط العالمية، كما دعا لإقامة دولة فلسطينية، وذلك بحسب ما جاء في كلمته أثناء افتتاح أعمال مجلس الشيوخ، الخميس.

وحذر الملك من محاولات إقليمية لنشر الأيديولوجيات المتطرفة في المنطقة، وشدد على “خطورة المشروع الإقليمي للنظام الإيراني، ورفض السعودية تدخله في شؤون الدول الداخلية، ودعمه الإرهاب والتطرف وتأجيج الطائفية”، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ “موقف حازم تجاه إيران، يضمن منعها من الحصول على أسلحة دمار شامل وتطوير برنامج الصواريخ الباليستية وتهديد السلم والأمن”.

وقال العاهل السعودي إن المملكة “تستنكر انتهاك مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، القوانين الدولية، بإطلاق طائرات مفخخة من دون طيار، وصواريخ بالستية تجاه المدنيين بالمملكة”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) كلمة ملك البلاد التي جاء فيها أن المملكة “عملت، ولا تزال تعمل لضمان استقرار امدادات البترول للعالم بما يخدم المنتجين والمستهلكين على حد سواء، على الرغم من الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم اليوم بسبب جائحة كورونا”.

وأكد الوقوف” إلى جانب الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، كما أننا نساند الجهود الرامية لإحلال السلام في الشرق الأوسط بالتفاوض بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلى اتفاق عادل ودائم”.

وتابع البيان: “نقف مع العراق وشعبه الشقيق، ونساند جهود حكومته في سبيل استقراره ونمائه وحفاظه على مكانته في محيطه العربي، وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين والتعاون في مختلف المجالات من خلال مجلس التنسيق السعودي العراقي”.

وأيدت السعودية “الحل السلمي بسوريا وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 ومسار جنيف 1 مؤكدين وجوب خروج الميلشيات والمرتزقة منها والحفاظ على وحدة التراب السوري”.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم
    سيادة المللك سلمان الله يحفظك لا تقف مع حكومة العراق ولائهم للفرس المجوس ارجوك اعتبرني بنتك وارجوك شاهد واسمع الفديو يوتوب الاخ المحترم لطيف يحيى وساندوه ارجوكم وبما حضرتك تناشد جميع الدول العالم بدون استثناء من الدجلة ولاد المتعة الملالي الفارسية المجوسية العفنة والحرس الثوري المجوسي المجرمين السفاحين قتلة السنة في كل مكان في العالم
    ولكن المشكلة الغرب لا يعلمون مدى خطورة الملالي والحرس الثوري بعد ما ينالوا من المسلمين السنة يقومون بعمليات قتل جميع من هو غير مسلم وسوف ترون كلامي حقيقي الفرس المجوس يحبون انفسهم ويعطون الاولية لهم رغم انهم لا قيمة لهم انهم حشرات ويجب ابادتهم الملالي والحرس
    جميعم لانهم يشكلنون خطرا على العالم بدون استثناء

    1. نسأل الله ان ينصركم على المجوس واتباعهم وان يخلص الدول العربيه والاسلاميه من شرهم

  2. بعد 6 سنوات من قتل و حرق ونهب اليمن.. يبحث عن حماية جديدة وراعي أجنبي جديد لهم بالمنطقة بعد رحيل دونالد ترامب وضياع المليارات التي دفعوها له.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *