>

تمكن فريق صحفي استقصائي من 45 دولة الكشف عن حسابات مصرفية سرية في بنك (HSBC) السويسري للمتهربين من الضرائب والسياسيين والمشاهير وتجار المخدرات، ومنهم رامي مخلوف ابن خال رأس النظام في سوريا ووكيل أعمال عائلة الأسد، برصيد 225.5 مليون دولار أميركي.

وكشف التحقيق أن البنك يحتضن عدة حسابات بنكية سرية، مهمتها تمكين أصحاب المال من التهرب الضريبي والقيام بنشاطات غير مشروعة ومنهم رجالات نظام الأسد -عبر مخلوف- الذي يتهمه نشطاء بشراء أسلحة لقتل السوريين ودفع رواتب المرتزقة (الشبيحة).

ووفقاً للملفات البنكية المسربة، بلغ رقم الأموال السورية المخبأة في حسابات سرية تتبع لرامي مخلوف 225.5 مليون دولار لتحتل سوريا رقم 40 في ترتيب الدول حسب الإيداعات السرية لرجال أعمالها أو مشاهيرها أو لصوصها.

ويسيطر مخلوف على 60% من الاقتصاد السوري، كما أنه يعد حسب وزارة الخزانة الأميركية “من كبار المستفيدين من الفساد في سوريا”.

ولدى رامي مخلوف العديد من المصالح التجارية، التي تشمل الاتصالات السلكية واللاسلكية والنفط والغاز، والتشييد، والخدمات المصرفية، وشركات الطيران والتجزئة، ووفقا لمحللين سوريين فإنه لا يمكن لأي شركة أجنبية القيام بأعمال تجارية في سوريا دون موافقته ومشاركته.

واتهم محللون اقتصاديون البنك السويسري الذي يعد أحد أكبر البنوك في العالم بمساعدة لصوص العالم على التهرب من الضرائب واستخدام الأموال لمصالح غير مشروعة، عبر شبكة من الحسابات السرية وبأسماء شركات وهمية أو أسماء مستعارة.



شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. لسان حال خنزير العرب سليل القرامطة بشار
    بما ان دوما روسيا معي فلما لا احرق دوما سوريا واقتل اهلها.تفوووو.تفوووو.تفوووو

  2. من التواليت اللي ورى التينة عالهوى البحري للمليارات يا سفلة تفووو و الله الاجرب يضل اجرب لو صار عنده مال قارون

  3. بس ربع مليار …اي قليل عليه …طبعاً كله من تعبه وعرق جبينه وجهده مسكين كان عم ينهب ويسرق طوال سنيين طويلة من حكم ك لب المجوس هادا شغل كمان ..وحتماً الزلمة تعب ….ان شاء الله حار ونار وزقوم بحلوقكم انتوا وكل انسان نهب السوريين وسرقهم وجوعهم .. كله من مال الشعب السوري وخيراته …

  4. يا نور يا نووووور .. ثيادة الرئيث قال الدولة ليست فاشلة .. وهاد أكبر دليل على صحة كلام ثيادته .. هاي فرد واحد من الدولة المباركة عندو كل هالثروة فكيف يقولوا دولة فاشلة .. وابن عمه فلان الأسد عندو ثروة مماثلة .. وابن خالته شاليش عندو ثروه أقل بشوي بسيطة .. وهارون الأسد كمان عندو متل هالرقم .. ومدري مين الأسد نفس الشي .. فكيف ينقال أن دولة الأسد فاشلة ؟!!!!! ..

  5. أي صح كلامك ….مأمون …….هن مو فاشلين هنن شاطرين أكيد بس بالسرقة والنهب والسلبطة وال حقارة ..يخرب بيتهم ما خلوا مشروع كبير ولا صغير بسوريا يمر من تحت ايدهم متل البلطجية اذا ما شاركوا فيه بياخدوا عليه اتاوة …صار عندهم قصور وملايين برا والسوريين 30سنيين عم يتعتروا … كم بدي اللي عم يدافعوا عنهم يصيروا بشر ويفهموا شو عملت هالعصابة بالشام من سنيين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *