>

ذكرت مواقع إخبارية عديدة أن الطيار الذي سقطت طائرته العسكرية قرب الحدود السورية التركية، هو #العقيد #الطيار في جيش الأسد #محمد_صوفان .

وقالت شبكة “دمشق الآن” الإخبارية الفيسبوكية، والقريبة من رئيس النظام السوري #بشار_الأسد، إن الطيار الذي عثرت عليه قوات الأمن التركية هو العقيد محمد صوفان، ونشرت له صوراً قالت إنها التقطت له لحظة العثور عليه وصورا أخرى تظهره راقدا في المستشفى.
وذكرت مواقع أخرى، معلومات لم يتم التأكد من صحتها، أن العقيد صوفان ينحدر من مدينة “كفريا” الإدلبية، مضيفة أن الطيار كان موقوفاً عن الطيران، لأسباب لم تحددها، ثم تمت إعادته إلى الخدمة، بسبب النقص الهائل الذي يعاني من جيش الأسد بالضباط والطيارين، حسب ما ذكرت صفحات سورية معارضة.

وقالت صفحة “شبكة أخبار كفريا والفوعا” الفيسبوكية الموالية للأسد والنظام الإيراني، إن العقيد محمد فياض صوفان هو “ابن بلدتي كفريا والفوعا” التابعتين لمحافظة إدلب. وها مدينتان تضمّان أغلبية شيعية.
وكانت طائرة عسكرية تابعة لجيش الأسد من نوع “ميغ” قد سقطت ما بين الحدود السورية والتركية، على ما صرحت مصادر حكومية تركية رفيعة السبت. وأعلنت السلطات التركية عثورها على قائد الطائرة، اليوم الأحد، دون أن توضح أي تفاصيل تتعلق بالطيار ورتبته واسمه. إلا أن صفحات سورية مختلفة تابعة لنظام الأسد أو قريبة منه، أكدت أن الطيار هو العقيد محمد صوفان ونشرت له عدة صور ببزته العسكرية.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هاد الطيار كان يتمرجل على الشعب المسكين وهو بطيارته …ويهرب الاطفال والنساء من تحته لما ينقض ويقصف .. متباهي أنه بيقدر يقتل ويدمر وما حدا بيقدر يمنعه .. بس نسي أن الله فوقه .. انا كنت عم اتسمع على القبضة ( لاسلكي ) وهو جهاز أصبح منتشر بين المدنيين ..كيف كانوا مراصد الطيران يتتبعوا حركته … وأجا ونفذ أول تنفيذ بادلب المدينة .. ونفذ تاني تنفيذ بمدينة تانية .. ونفذ تالت تنفيذ بمدينة تالتة .. وبعدين أخبر القاعدة أنه انتهى وباتجاه العودة .. وهنا تدخلت القدرة الإلهية .. فجأة اخبر القاعدة أنه جميع أجهزته تعطلت بما فيها البوصلة .. وما بقى يعرف يرجع على المطار .. وبدل ما يروح باتجاه الجنوب باتجاه مطار حماه ..راح باتجاه الشمال .. ودخل الحدود التركية وضل يبرم لحتى خلص الكيروسين .. والمراصد تشوش عليه حتى ما يعرف يتواصل مع القاعدة .. وفي تسجيل انتشر على الانترنت لكلامه مع القاعدة .. وبالنهاية تقريبا صار يبكي .. وسقط ..بدعوات المظلومين ..

  2. لعنك الله انت ورئيسك النذل الذي امرك بقصف شعبه بالطيران , تمرجلو على من يقصفكُم بين الحين والاخر يا اوباش

  3. خسارة انه وقع بإيد الاتراك ياريت كان وقع بأيد داعش ..حتى يحرقوه حي لانه امثاله من القتله الحرق قليل عليهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *