العربية- أكد الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، الشيخ صبحي الطفيلي، الجمعة 7 يونيو/حزيران، أن حزب الله بتدخله في سوريا، استفز العالم بأسره، ونخر الأمة الإسلامية، وفتح باب الفتن، جاء ذلك في حوار مع برنامج “ستوديو بيروت” الذي تقدمه جيزيل خوري على شاشة “العربية”.

وقال الطفيلي إن “لبنان ذاهب إلى حرب ستكون أعظم من كل الحروب التي مرت عليه، هي حرب بين السنة والشيعة من داخل وخارج لبنان”.

وتابع: “تصرفنا في سوريا بطريقة استفزت كل الدنيا، طلبنا ممن يخالفنا بأن يقاتلنا في سوريا، وكأننا نستعدي 1.3 مليار مسلم”. وأضاف: “ما كنت أتصور أن يتحدث حسن نصر الله بهذه الطريقة”.

وأكد قيادي حزب الله سابقاً أن “حزب الله تعرض لهزيمة عسكرية في القصير، فقد تكبد خسائر رهيبة في المقاتلين، ولم يدخل المدينة إلا بعد انسحاب العناصر المقاومة منها لنفاد الذخيرة، فلم يكن هناك أمامه فعلياً قوة ليهزمها وينتصر عليها”.

وقال إن “مشروع حزب الله، كحزب مقاوم يدافع عن الأمة ويعمل من أجل وحدة العالم الإسلامي سقط، فلم يعد الحزب الذي يدافع عن الأمة، بل بات ينخر الأمة، ودخل حرباً مذهبية، وفتح الباب أمام مرحلة شرسة من الفتن”.

وأوضح الأمين العام السابق أن “إيران سيطرت منذ فترة على قرار حزب الله، واتخذت قرار مشاركته في حرب القصير”.

وقال إن “دخول حزب الله إلى الحرب في سوريا تسبب في تعرض مناطق لبنانية عدة لقصف”، محذراً من أن “النار ستلتهم لبنان”.

وكشف الطفيلي عن ضغوط تتعرض لها قيادات داخل حزب الله من أجل الإعراب عن تأييدها للمشاركة في حرب القصير وهي ترفضها، على حد تعبيره.

وأبان أن المنطقة تتعرض إلى تقسيم حسب الطائفة، بحيث تكون هناك دولة يهودية، وأخرى شيعية وغيرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. هذا كلام أمين عام حزب حسون سابقا مش كلام واحد سني أو مصري أو أجنبي
    حسون و شلته فتحو باب الفتنة بين كل السنة و الشيعة و سوف يشعل المنطقة و يحرق بلاد الشام كلها من أجل عيون إيران التي تريد نقل النجف من أراضي العرب الاسلامية إلى قم الإيرانية افرحو بقى

  2. اٍذا كان للاًخ الطفيلي هذا الفكر و هذه النظرة فــلــمــاذا لا يعمل بـقـوة بين أبناء طائفته
    ـــــــــ

    على نــشــر أفكاره الاٍعتدالية و منعهم من الاٍعتداءات على غيرهم ســـواء في الداخل

    اللبناني أو الخارجي / اٍلا للدفاع عن الوطن .

    أو خارجه ؟؟؟ / اٍلا للدفاع عن الوطن .

  3. الطفيلى كلامك مريض وتضحك على حالك بعد ما إنطردت من منصبك ؟
    لا تنافق ؟
    نحن بأعينهم كفار ويجوز قتلنا ومحاربتنا حتى لو عطيناهم قلوبنا !!!!!!
    هذه هى الحقيقه المره للاسف ؟

  4. بأعيين مين يا أبو اميين ولا الي ببالك يا بلدوزر بتحطو وبتلزقو بغيرك
    بعمرنا ما كنا نفرق كلنا تحت راية التوحييد وهل هذا الشيعي صار منافق بس لأنه ما إجى عمقاس خاطرك يعني ليش ميكون كلامو صح وطبعا انا مو معو او ضدو لانو ما عندي علم عنو بس رآيت لكك تعليق تهين فيها شيخ العريفي وغيره من اهلنا واعتبرتهم مخرفيين اذا كانو بنظرك كفرة وفلا تعتبر نفسك بنظر كل من هو سني بأنك كافر البشر لا يحق لها ان تكفر وان تبشر انما ما يحدث من قتل وتحايززززززززززز هو من جعلنا نفكر كذلك وحتى هذا الشيعي سيأتي له شيعي اخر ويكفره اي نعم
    لأن السياسة الان هيي الديين عند البعض

  5. ولا ألزق ولا أجيب من جيبى كله موجود ومن كتبكم ما أجيب من جيبى لان هذا دين مو بكيفى ؟
    من يكون العريفى المنافق الذى مدح حسنى ورجع ذمه ! ومدج نظام بشار ورجع ذمه ! ونفس الموضوع مع تونس ؟ شرايج نفصل الدين على مزاجنا علشان العريفى وأشكاله من سنه وشيعه ؟
    والله مو مستعدين تسمعون أباطيلكم من كتب علمائكم وخصوصا أبن تيميه يكفرنا كفر بواح ويجيز قتلنا ومشا على دربه كل من يدعى أنه من أهل السنه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    نضحك على بعض يا ورود كل شى موجود وموثق لكن أنا لا أحب أجادل فى الدين لان الجدال عقيم ؟
    وهذا دليل بسيط جدا جدا صوت وصوره من كتبكم ؟
    أنا ما أحب النت لان أغلبه تدليس وكذب ولكن تابعى حلقات السيد كمال الحيدرى بالصوت والصوره إسم الكتاب والصفحه وبإمكانك الرجوع للكتاب ومعرفة حقيقة ما يقول ؟ والله لتكرهين حتى نفسج من النوم إللى الامه نايمته ؟

  6. عمورة عيني ما تتحمس كتير… هذا الطفيلي هو من عمل فتنة بين الحزب وآمل وعمل فوضى في الضاحية… فطرد من منصبه ومن وقتها وهو حاقد وانتقل للمحور الصهيوني لهذا كل يوم والتأني يصرح بشيء لانه مدفوع الأجر….
    بس صراحة انا افرح بس اسمع هكذا نماذج بين الشيعة في لبنان لأنها تدل على اننا لسنا ضد حرية التعبير والرأي وهذا تأكيد لمن يفتري على المقاومة ان من يعيش بيننا وخائن لخط الشهداء لا نقترب منه … ذلك بأننا نؤمن بيوم الحساب ويوم العدل… ولا نقتل من يخالف رأينا كما حضرة احبابك بالنصرة على طريقة سبحان من حلب لك الذبح!!!!

  7. يا أخي بلدوزر الغالي والله إنك أخي بالديين طالما انك مسلم وتشهد بلا إله الا الله محمدا رسول الله
    انا لا التفت إلى كتبنا وكتبكم التفت إلى سيدي وسيدك رسولي ورسولك اما تقعد تجبلي كلام لشيخ فلان ولعلتان وتوقف على فتوى رضاعة وفتوى نكاج الجهاد والمطيار ولمهيار والبهدار والمتاع والجماع وهالحكي الفاضي فمو لازمني
    كل الي حبيت وصللك اياه انك يا أخي ويمكن عن دون قصد عم تفكر انك انت الوحييد الي صح والي بتحترم وبتتقبل الرأي والناس كلها تتجنى على طائفتك وحزبك او معتقداتك
    انا احترم الشيخ العريفي لا انفي انه ربما يخطىء لاني لا اتابعه والقرضاوي كذلك وحسون مفتي بشار
    كلهم عندي سواسية لا يزيدون من ايماني ولا ينقصون انتا قللت يعتبرونا اي يعني نحنا كفار
    اذا انت بعتبرنا كفار بنظرك او بنظر طايفتك فلا تفتكر ان كل الشيعة بيعتبرونا كفار والعكس صحيح
    فهمت يا أخي الجرافة هههههههه وهلق انا لازم قوم ان الله كتبلي عمر لبكرا النا نقاش هذا ان بقي الك خلق عليي
    سلامات

  8. مودي على شو بدنا نتحمس و باب الفتنة مفتوحة من أجل بشار أو إيران
    كلنا منعرف شو صار بين أمل والحزب والتارات القائمة لهلأ و لولا سكوت نبيه بري كان وصلت الدم للركب و لأنه ضد إيران و سيطرتها على قرار الحزب صار صهيوني يعني أولك الناس بتقلب بي كل سهولي من مقاوم لا خائن !!! الزلمة قال كلمة حق الكثيرين يقولونها من كل المذاهب الآن و إذا النصرة التي أنشأها النظام أصلا في لبنان من قبل تقتل من يخالفها …… فا أنتم تخونون كل من هو ضد مشروعكم و يصبح بي نظركم العرب كلهم و حتى الفلسطينين خونة و عملاء

  9. الان يا ورود صرتى تتكلمين بالعقل والمنطق ؟
    كل المسلمين نبيهم محمد عليه السلام بكل طوائفهم وهذا شى ما نختلف فيه ! ولكن كلامى هو رد على تعليقج ( رآيت لكك تعليق تهين فيها شيخ العريفي وغيره من اهلنا واعتبرتهم مخرفيين اذا كانو بنظرك كفرة وفلا تعتبر نفسك بنظر كل من هو سني بأنك كافر البشر لا يحق لها ان تكفر ) !!!
    ما وصلت له سوريا اليوم هم هؤلاء المشايخ وأشباههم ؟ لم تخرج من لسان واحد منهم كلمة توحد المسلمين كلهم طبلوا للفتنه والطائفيه وهم من أجبروا السيد حسن نصرالله أن يدخل القتال بتهديدهم وتوعدهم له فى حال الانتهاء من بشار ؟
    أعيد لج للمره المليون بأن الثوره بدأها السوريون ولكن لغبائهم أو لقلة خبرتهم السياسيه سلموها عن غير قصد للمرتزقه عملاء الغرب ! وهؤلاء المرتزقه كانوا يعتقدون بأنهم سيتسلمون دوله خلال أيام ويديرونها حسب رغبة الغرب ؟ وعندما أخطأت حساباتهم وتخلى عنهم العالم وحوصروا حولوها طائفيه لعل وعسى يتدخل الكل وتنجح خطتهم وقد نجحوا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  10. يا أخي انتا مصر جدا انو نحنا السوريين ما قمنا بثورة ضد هالنظام المجرم ومقتنع انو حمد وموزة وبندر وغندر وكل الخليج هيي الي وصلتنا لهون لك بشاااااااااااااااااار الأهبل هوي الي وصلنا لهون
    ولا تنكر بليز اعمال النظام الا اخلاقية والاجرامية الي زادت من حدة الاتجاه المعارض الو
    والله لو كان المقبور ابوه مكانو ما كنا وصلنا لهون لان الملعون كان ذكي وحربوء لك حتا انيسة الخسيسة اصطادا بذكاء هههههههه
    ومسامحتك انك قلت علينا اغبياء يالله المسامح كريم
    وهلق اذا بقييت بالمغارة شوي تانيي بيسكرو الباب عليي ولادي اخدت كتير وقت اليوم بنورت
    باي

  11. عمر ممكن تجى تترجم عربى ؟
    والله ورود خلتنى أحس نفسى أفغانى أو إيرانى أتكلم بالشرق هى ترد على بالغرب ؟
    أنا قلت إن السوريين ما بدأو الثوره ؟ أنا قلت بأن حمد وموزه بدأوا الثوره ؟
    والله أنا ما أحب أناقش الحريم لانك تحس نفسك تدور فى حلقه مفرغه نلف ونلف ونرجع لنقطة البدايه ؟
    ترجم يا عمر وتصبحون على خير لانى تأخرت على النوم ؟
    تصبحين على خير خالة عمر هههههههههههههههه

  12. هههههههه هيك هلق طلع معك اني انا عم خبص وما فهمت عليي طب خلي حدا هون ايراني او جيب هالافغاني صاحبك ساهر يترجملك بلبل لغات
    قصدت بالمختصر المفييد كافي تعتبر حالك كافر بنظرنا نحنا ما بنعتبرك هيك كلنا اخوة
    والي قصدتو الديين انتا وانا عارفينو مو بحاجة شيوخ بس ديننا صاير متقلب عهوا سياساتنا
    ما بدها مجاملة
    يالله باي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *