>

حقق مقاتلو المعارضة السورية في «جيش الفتح» أمس، تقدماً إضافياً قرب معسكر الطلائع في بلدة المسطومة بين مدينتي إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة وأريحا الخاضعة لسيطرة النظام في شمال غربي البلاد.

https://www.youtube.com/watch?t=278&v=issnShi2mkE

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن «الاشتباكات العنيفة استمرت بين قوات النظام والمسلحين الموالين من طرف، والفصائل الإسلامية من طرف آخر، في محيط بلدة المقبلة ومنطقة المسطومة جنوب مدينة إدلب، وسط تنفيذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق الاشتباكات، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين».

وأشار إلى أن معسكر الطلائع في المسطومة «انتقلت إليه معظم قوات النظام التي تم طردها من مدينة إدلب عقب سيطرة مقاتلي جيش الفتح على المدينة في 28 آذار (مارس) الماضي»، ويعد من آخر معاقل قوات النظام في محافظة إدلب، إضافة إلى مدينة أريحا ومطار أبو الظهور العسكري وبلدتي كفريا والفوعة اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية موالين للنظام.
وقالت شبكة «سمارت» المعارضة، إن «جيش الفتح» سيطر على قرية المقبلة غرب معسكر المسطومة وعلى تلة المسطومة. وقال «أبو آلاء المعري» عضو المكتب الإعلامي في «فيلق الشام»، إن «عشرات من قوات النظام قتلوا وجرح عدد من مقاتلي جيش الفتح»، وأضاف أن «جيش الفتح» دمر دبابة وعربة بي إم بي واستولى على دبابة وعربة شيلكا»، لافتاً إلى استهداف حواجز قوات النظام في مدينة أريحا وعند جسر أريحا– نحليا، بالمدفعية وصواريخ «غراد».



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الله اكبر ولله الحمد … الف مبروك وربنا يبارك بسواعدكم وبجهودكم يا احرا ر
    و يارب تكون بشرة خير لتحرير سوريا كلها من هالفاجر وعصاباته والمجوس واذنابهم القذرين عن قريب …املنا فيك وحدك يا رب ……

  2. اللهم انا نستودعك المضطهدين في الشام واليمن و العراق وسائر بلاد المسلمين يامن لاتضيع عنده الودائع فاحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين ..اللهم احقن دماءهم وادحر الطغاة عنهم وعجل بهلاك طغاتهم وارهم فيهم مايشفي صدورهم يارب العالمين ..

  3. شوفو كيف جوزيف ابو فاضل يهدد المسلمين

    الله عليكم يا رجال الشام ربي يكون بعونكم يا ابطال الابطال…

  4. لا يزال الجيش العربي السوري الاسطوري ينفذ عمليات الانسحاب الرائعه والمذهله .. وهاهو اليوم يقوم بانسحاب رائع جديد .. من معسكر الطلائع في المسطومه باتجاه أريحا .. ولا نعرف كم وصل حياً إلى هناك …. قلناها سابقاً ونقولها مجدداً .. يا عراعير الأرض لن تستطيعوا أن توقفوا جيشنا الباسل من تنفيذ انسحاباته واعادة تجميع قواته مهما حاولتم .. وسننبقى ننسحب من معسكر تلو المعسكر .. ومن المدينة تلو المدينة لحتى نوصل قبرص .. والأيام بيننا يا أيها العراعير ..
    # جيشنا _ أملنا .

  5. اللهم انصر المجاهدين في سبيلك
    واذل بشار وطواغيته اذناب المجوس

  6. العمى شو هالمنازر المقززة تقول عايشين بالعصر الحجري

  7. الله اكبر ولله الحمد. الحمدلله على النصر وعقبال تحرير كل سوريا من كل مجوسي نجس ومن اذناب النظام.
    تحياتي نور, عربية مامون, احمد,اماني ودلشاد . كلمة عراعير عجبتني اخ مامون , رح اضيفها لقاموسي العظيم هههه

  8. الساحل هو الحل الاخير للنظام , وكل ما يحدث الان ما هو الا انتظار الاوامر لِيُنفذ المطلوب

  9. جماعة حسن زميرة عم يستغيثوا بعلي .. وبيخوّنوا الجيش البطل الأسطوري كالعاده هههه ..
    ” يا علي لا تفجعنا فيهن ” !!! ..وكأن علي هو من يُميت ويًحيي !!!! ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *