أكد سيف الإسلام القذافي -نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي- أنه بخير، واضعا حدًّا للأنباء التي انتشرت حول مقتله أو اعتقاله من طرف قوات المجلس الانتقالي المدعومة.

ونقلت صحيفة “النهار” الجزائرية الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول عن سيف الإسلام قوله -في تسجيل صوتي بثته أمس قناة الرأي الموالية لنظام القذافي المنهار- مخاطبا أنصار نظام والده: “نحن مستمرون في المقاومة”، في رسالةٍ واضحة المعاني والدلالات، لخّصها في أن آخر أبناء القذافي الموجودين بليبيا والمتواجدين على قيد الحياة لا يزال حرا طليقا، وعازما على المقاومة إلى النهاية.

كما ردد سيف الإسلام مقولة والده الشهيرة، خلال مخاطبته قوات المجلس الانتقالي الليبي وحلف الناتو، حيث قال: “طز فيكم يا جرذان ويا ناتو”.

ولم تستمر الرسالة الصوتية لسيف الإسلام سوى ثوانٍ معدودة، ما دل على أنها كانت مباشرة وغير مسجلة، وأن نجل القذافي لا يزال داخل الأراضي الليبية، وأنه خشية رصد المكالمة عجّل إنهاءها.

وكانت مواقع إخبارية قد أعلنت في وقت سابق قبيل مكالمة سيف الإسلام، عن تولي الأخير منصب القائد العام للمقاومة مع منحه لقب “حامل الدم”، في إشارةٍ إلى واجب الثأر القبلي المعروف لدى قبائل ليبيا.

في الوقت نفسه قالت مصادر من أنصار العقيد الليبي السابق معمر القذافي إن شباب قبيلة القذاذفة بايعوا سيف الإسلام لخلافة والده في ما تسميه “معركة التحرير،” وأفاد أنصار للقذافي أن شبابا من قبائل القذافي والورفلة والمقارحة، قرروا مبايعة سيف الإسلام القذافي ليكون خليفة لوالده في المرحلة الراهنة من أجل “تحرير ليبيا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫76 تعليق

  1. و اللعبة بدات تقرااااااس
    ■اسراء في تشرين أول 23rd, 2011 | الله يحميك يا رجل والرجال قليل
    copy

    لو رجال كان يظهر مش متخفي مثل الفيران هههههههههههههههههه
    جاي دوورك يا واطي وطز فيك وفي اللي يساعدونك واللي يمدحونك 🙂
    الله ينصركم يا ثوار ليبيا

  2. رحم الله الشهيد معمر القذافي البطل اللذي وفى بما وعد وهي الشهادة التي سعى اليها اما قاتليه فهم فعلا جرذان حيوانات لا رحمة بقلوبها ,والله لو جاءو بمجرم ووضعوا له بشخص كبير في السن وطلبوا منه ان يعذبه لما فعل مثل ما فعلوا هولاء الجرذان,انا كنت اكره القذافي واتمنى موته لكن بعد مارايت الهمجية والكره الموحود عند هولاء الذين يسمون انفسهم بالثوار اقول فعلا رحمك الله ايها الشهيد يامعمر فقد استطعت ان تروض هذه الحيوانات لمدة 42 سنة

  3. حماه الله
    اتمنى من الله ان ينجيه حتى ينتقم من هولاء الجرذان قاتلي ابيه واخيه
    رحمك الله ايها الشهيد القذافي ورحمك الله ايها الشهيد المعتصم والشهيد خميس والشهيد سيف العرب
    والله لقد كنت اكره القذافي لكن بعد ان رايت هولاء المجرمين الذين لا توجد عندهم ذرة من رحمة في قلوبهم كيف يضربونه وهو يحتضر وكيف يرقصون على جثته وكيف قتلوا المعتصم وهو اسير ,بعد كل ما رايت والله احببت القذافي:ايها المجرمون لو كان الميت كلب لكان قد دفن الان ولما عرضت جثته على الناس ومحطات التلفزة بهذا الشكل ,كلنا نسمع ان اكرام الميت دفنه ولم نسمع قط ان اكرام الميت عرضه على الناس واخذ صور تذكارية مع جثته,لقد رايت في احد اليوتوب مجموعة من الاشخاص حول جثة المرحوم القذافي وهم يكلمونه ويقول له احرهم ايها القاتل الظالم الى جهنم والخ والخ ……والله عجبي من انتم لكي تقرروا انه ذاهب الى جهنم ومن انتم لكي تضعوا جثته بهذا الشكل المعيب امام وسائل الاعلام
    واذا كان القذافي ظالم فانتم ايظا ضلمة
    رحمك الله ايها البطل الشهيد

    و

  4. بالفيديو…سيف الإسلام القذافي: “‬أنا بخير ‬وطز فيكم‮ ‬يا جرذان”
    inshaa Allah bi tilhaq illi sabaquk ila juhanam
    ya fasq ya khanzir
    wa kama qalat al ukhut zenab
    يحميك يا رجل والرجال قليل
    ■zainab في تشرين أول 23rd, 2011 | ياسيف الكفر لاتفرح كثير مصير الثوار بيجيبوا خبرك و
    وجهنم تستنيك …لك الحريق انت وابوك
    انت ورثت من ابوك الكفر واحتقار الدين وعدم الخوف من الخالق عزوجل !!!
    لهذا لاتعتقد انك بتموت شهيد …لا…….انت بتموت وجم غضب ربك عليك

  5. انا اقول كلمه تغني عن كل الكلمات يمهل ولا يهمل لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يعز من يشاء ويذل من يشاء وهو علا كل شيء قدير كل ظالم و الو يوم

  6. اظن بان سيف الاجرام ايامه معدودة على رؤوس الاصابع فاللسان الذي ورثه عن ابيه الطاغية سيتحول الى سيف مسلط على رقبته من طرف الثوار ولن يكون مصيره احسن حالا من الدكتاتور المجنون بهوس السلطة والتسلط ولن يرتاح ثوار ليبيا ومعهم الشعب الليبي البطل حتى يلقى هذا المجرم جزاءه فمهلا يا سيف الاجرام ستلتحق بركب ابيك الطاغية قريبا ان شاء الله ومصيرك علمه عند الله تعالى علما ان مصيرك المشؤوم بدات صورته تتضح معالمه منذ وفاة الطاغية وذنبه المعتصم بالاجرام وسفك دماء الابرياء من حفدة عمر المختار رحمة الله عليه اتمنى من الله تعالى ان يعجل بقطع لسانك الى الابد عن طريق اعتقالك او قتلك كما اتمنى نفس المصير لاسرتك حتى يقطع دابر هذه الاسرة المجرمة من على التراب الليبي الطاهر الدي دنسه شيطان مارد يحمل اسم القذافي اتمنى للشعب الليبي دوام العز والسؤدد وان يشمل الله تعالى هذا البلد بالامن والامان ويحقق اماني الشعب الليبي في الرقي والازدهار ويمطر رحمته الواسعة الشهداء والابرياء الذين سقطوا ضحية عنجهية الطاغية واذنابه كما اتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمعطوبين من اجل ان تحيا ليبيا حرة وكريمة والسلام

  7. طز فيك يا واطى ومن شابه وبياته ما ظلم وتحية لثوارنا ومصيرك زى بوك قتلتوا 50 الف وين بتهربو من رب العباد يا ظالميين

  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله القائل”إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم إنه كان من المفسدين”
    صدق الله العظيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلقه سيدنا محمد وعلى اله واصحابه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
    لقد تخلص شعب ليبيا من فرعون العصر ” المدمر القذافي ” ولقد سطر الثوار أسمى ايات الجهاد والتضحية خلال أيام ثورته المجيدة , وأقولها صراحة ان الطابع الاسلامي الذي اكتست به ثورة الاحرار جعلها اكثر توهجا ولمعانا, وهو ما ظهر للعيان جليا من احاديث الثوار الصحفية أو من لقطات الشبكة العنكبوتية ,, ولكن …..
    كان حري بكم يا ثوار ليبيا أن تتأسوا بحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم حيث ضرب تاريخنا الاسلامي اروع الامثلة في حسن معاملة الاسرى.
    كان لزاما عليكم ان تعاملوا القذافي وابنه بما انتم أهل له لا بما هو أهل له.
    وأخيراً
    أبارك للشعب الليبي الشقيق اكتمال تحرير طرابلس وسقوط الطاغية وأزلامه.

  9. حد علمى أن بني وليد قد تم إقتحامها وتطهيرها من أزلام القذافي، وهي أرض حرة كباقي التراب الليبي، وهذا يعني أن التسجيل قديم وما تفعله قناة الرأي إلا محاولات لبث البلبلة في الأوساط الليبية، ولاحظوا أنه في التسجيل لايوجد أي ذكر لا من قريب ولا من بعيد عن موت والده (القذافي) أو أخوه المعتصم !!!!!!!!!

  10. أتعلم أن هدا الجرو من داك الكلب
    لقد قام القدافي الواطي قتل 50الالفو40الاف مفقود 50الاف اخري جريح انتم تتاسفو عليه صحيح ان اطفال الدين حقنهم ايدز والله انه لا صلة له بلبشرية لامن قريب او بعيد ان هده عائلة الحقيرة تدكرو يوم قام ليبين اعطاء محمد قدافي امان مادا فعل سبب في 10من الثوار بسبب كدبه ارجو من غير اليبين عدم كلام علي اشياء لايعرفونها التي قتزيد من سيائتهم ربي يهدي جميع لا شماتة في الموت

  11. أولآآ رحمك الله يامعر
    أنا ضدك دآئمآآ إلى بعد موقف الجبنآآآ اليبيين لعنة الله عليهم
    والله انهم جرذان وكلااب وحميير عليهم لعنة الله
    والله العضيم أني تمنيت أن أكون بجنبه لكي أدافع عنه حتى الموت وثمن لا أرى مقاطعه بهذه الصوره
    عليكم غضب الله ولعنته يامن فعلتم هاكذا بحاكم عضيم بملك الملوك
    رحمك الله يامعمر وأنتقم من أعداائك
    جثة هامده ينتخي بهم وكأنهم كلااب
    ولاكن لاغراابه ليس فيهم دم عربي للنخوة والحنيّه

  12. سبحان الله كل اللي مع القذافي وابنائه ليس لديهم كرآمه ولا نخوه ولا عزة نفس .. انتم من تسمحون لهؤلاء الطغاه ان يفترو عليكم ويحتقرونكم وتعيشو تحت رجليهم متل الكلاب .. يعني كل اللي عملو القذافي في شعب ليبيا من اغتصاب وقتل وخراب وتحقير عادي ؟ فقط لان الشعب قالو تنحى .. ولما انتصرو عليه وقتلوه صار بطل هو واولاده ؟ يعنى بتفضلو يموت الشعب الليبي باكمله على ان يموت الطاغيه .. الله اراد ان يختم له بهذه الخاتمه لكي يكون عبره لكل الطغاه .. اعترضو على حكمة الله

  13. وانت يا سيف الاسلام والاسلام متبرأ منك ومن عائلتك كلها .. مش انت اللي كنت تقول احنا مش تونس ومصر وتهدد وتحتقر في الثوار
    للاسف كلامك زي عدمه .. افهم اصبحت ولا شيء .. الله خسف بك الارض وجعلك عبره .. الله يمهمل ولا يهمل ..
    الحمد لله اريتنا فيهم عجائب قدرتك

  14. كل ما طول رئيس في التنحي عن السلطه وكل ماقتل شعبه اكتر.. كل ما لله جعل نهايتو اسوء .. بن علي هرب حسني مبارك سجن القذافي قتل .. ياويل عبد الله صالح وبشار الاسد من العذاب اللي رح تشوفوه ستكون نهايتهم اسوء بكثير

  15. الله ينصرك يا سيف الاسلام و رحمة الله على الشهيد و ملك ملوك العرب و على المعتصم بالله . نحن معك من الجزائر يا سيف الاسلام الله ينصرك على الجردان الكلاب الى الامام ونحن معك يا سيف الاسلام .

  16. كتير قلو الكلم ده يا سيف الاسلام بس ده مش اكتر من كلم وادي نهيت القزفي وهتكون نهيتك اكتر من ولدك

  17. ههههههههههههههههه الله يئطعك انشالله ولله ضحكتني يا مهبول
    الله يهبلك روح انبر شو رح تكون نهايتك يعني؟؟؟؟معززز مكرم ولله ليطلعو عين اهلك ثوار هههههههههههههه حاجي تستفزهن

  18. على الأقل القدافي فيه إحتمالين إما يدخل الجنة و نحسبه كدلك باد الله و إما أن يدخل جهنم و يلتقي فيها حتما و مؤكدا بساركوزى و شارون و برنار ليفي و جورج بوش و كاميرون و راسمسون و كل المجرمين الدين عرفهم التاريخ .. لم أرى في حياتي ناس تكفر القدافي و تدخل ساركوز الإسلام مثلكم و لم أرى في حياتى ناس تألهت ـ أستغفر الله ـ و تدخل هدا الجنة و داك النار مثلكم .. لقد تعديتم كل الحدود ؟

  19. صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما قال : قال رسول الله يكون بعدي أئمة ، لا يهتدون بهديي ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس. قلت : كيف أصنع إن أدركت ذلك ؟ قال : تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك، وأخذ مالك( رواه مسلم) أعتقد أن هذا رد كاف و واف و هو حديث صحيح، أنا أقر بأن القدافي ظالما في بدايته و كأن الرسول صلى الله عليه و سلم قصده هو بالذات لكن قال تسمع و تطيع و لم يقل ثوروا أو استنجدوا بالكفار

  20. شكرا لك يا اخ momo على التفسير المقدم من طرفكم للحديث الشريف , ولكن ما هي مؤهلاتك الشرعية لتقوم بتفسير الحديث الشريف ام ان هذا التفسير يتماهى مع معتقداتك,” يا زلمة خاف الله “, الواقع ان الشعوب العربية جميعها فرحت لخروج الشعب الليبي الأبي عن صمته تجاه الداعر القذافي ومما يؤخذ عليها انها استعانت بقوى الشر لتحقيق أهدافها المتمثلة بازاحة الطاغية وابنائه عن سدة الحكم في ليبيا ,واقولها صراحة انا ضد المبدأ الميكافيللي ” الغاية تبرر الوسيلة ” ولكن حدث ما حدث لا يجب علينا ان ننقص للشعب الليبي فرحته بزوال عهد الطاغية وزوال اول واخر جماهيرية عربية ليبية شعبية عظمى ويجب ان اذكرك ايضا بالحديث الصحيح “اعظم شهادة قول كلمة حق عند سلطان جائر”

  21. الهم انصر الحق برحمتك يا ارحم الراحمين
    الله يحميك يا حامل دم الشهداء الشرفاء قدرك الله على النصر والمقاومة

    للأسف لا يوجد ثوار في ليبيا وقد شوهو سمعة الثورة انهم مليشيات واحزاب جاهلة مدعومة من دول لها مصلحة في القضاء على القذافي وكل عربي ذكي يعرف من هم … .
    والله انت عار على العرب والمسلمين والله انا من غيضي من القذافي واولاده كان نفسي يصلبو ويعلقو وسط طرابلس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *