نعى الدكتور علي جمعة، المفتي السابق للديار المصرية، شهيد الشرطة نائب مدير أمن الجيزة اللواء نبيل فراج، و ذلك خلال خطبة الجمعة من مسجد آل رشدان بمدينة نصر و الذي شهد صلاة الجنازة على اللواء الراحل و خروج جثمانه إلى مثواه الأخير.

و برغم الغياب الواضح لوزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم فقد حضر عدد كبير من قيادات الوزارة الخطبة، و عدد من الوزراء وعلي عبد الرحمن محافظ الجيزة، ذلك إلى جانب أهل الشهيد الراحل و ذويه.

وفي نعيه للواء الراحل قال “جمعة”: نودع الشهيد الذي جاد بنفسه بعد صلاة الفجر لأنه يحارب الفساد في الأرض ، وقتل غيلة لأنه قال كلمة حق عند سلطان جائر، و بعض الناس يتصورون ان السلطان الجائر هو الحكومة، إلا أن السلطان الجائر في هذا الموقف هو من أرهب المواطنين بكرداسة، وإن اللواء الراحل ذهب ليقول لأوباش كرداسة توقفوا فإننا نحن نحمي الشعب الكريم من الأوباش الفجرة، فاستهدفوه فبات شهيدا نحسده على مقامه عند الله” وأضاف أن دم شهيد الشرطة في أعناق من وصفهم بـ”أوباش كرداسة”.ali jom3a

وخاطب المتطرفين ممن نفذوا الأحداث الدامية في قسم كرداسة و غيرها من الوقائع، إلى الاستتابة، موضحا لهم أن الديار المصرية ومنذ الفتح الإسلامي لم يقطع بها يد سارق و لم يجلد زانياً تطبيقًا لتعاليم الإسلام، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف ” ادرءوا الحدود بالشبهات” ، موضحا أن درأ الحدود أمر إلهي خرج على لسان رسول الإسلام، و دعا كل من غرر بهم من الشباب المسلم أن يتوبوا إلى الله مؤكدا ان الشعب المصري سيقبلهم إن قبل الله توبتهم، و أبدى توقعاته بأنهم سيحجمون كالعادة عن التوبة لأنهم يريدون الحكم بسعار لم نره في التاريخ حتى عند الخوارج- بحسب الخطبة.

وبنبرة حزينة قال “جمعة”: 13 قتيلاً هم ضحايا قسم كرداسة قتلتوهم ذبحا .. لماذا ، تب إلى الله أيها القاتل المجرم حتى لو حكم عليك بالإعدام، فإن نار جهنم تنتظرك إن لم تتوبوا ايها الأوباش القتلة، و رأفة مني أني أصفكم بالأوباش، وبرغم أن الحكم عليكم بالإعدام سيعطيكم فرصة للتوبة إلا أن واجبي أن أدعوكم للتوبة على كل الأحوال و ان أبصركم بأنكم قد غرر بكم” وعن أحداث كرداسة قال جمعة:” امس لم يسقط من الأوباش شخص واحد، و إنما من سقط كان من اهل الإيمان و الحق، و برغم ذلك ندعوهم للتوبة من منطلق الواجب.

واختتم جمعة خطبته بالدعاء للفقيد و لأهله بالصبر و السلوان و للأمة المصرية و لرجال الشرطة و الجيش بأن يسدد الله خطاهم و يوفقهم لحفظ أمن مصر.

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ربنا ياخدك يارب تتعذب في الدنيا وفي الاخرة
    خريج تجارة ومفتى ازاي مش فاهمةةةةةةةةةةةةةة ربنا ينتقم منك يا حقير

  2. إنه من قال فيهم رسول الله ( عليه الصلاة والسلام ) …دعاة على أبواب جهنم من أستجاب لهم قذفوهم فيها…..
    .
    أخرج الإمامان البخارى ومسلم فى صحيحيهما من حديث حذيفة بن اليمان قال : كَانَ النَّاسُ يَسْأَلُونَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْخَيْرِ وَكُنْتُ أَسْأَلُهُ عَنْ الشَّرِّ مَخَافَةَ أَنْ يُدْرِكَنِي فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا كُنَّا فِي جَاهِلِيَّةٍ وَشَرٍّ فَجَاءَنَا اللَّهُ بِهَذَا الْخَيْرِ فَهَلْ بَعْدَ هَذَا الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ؟ قَالَ : “نَعَمْ” قُلْتُ : وَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الشَّرِّ مِنْ خَيْرٍ؟ قَالَ : “نَعَمْ وَفِيهِ دَخَنٌ” قُلْتُ : وَمَا دَخَنُهُ؟ قَالَ : “قَوْمٌ يَهْدُونَ بِغَيْرِ هَدْيِي – وفى رواية ويستنون بغير سنتي – تَعْرِفُ مِنْهُمْ وَتُنْكِرُ” قُلْتُ : فَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ؟ قَالَ : “نَعَمْ دُعَاةٌ عَلَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ مَنْ أَجَابَهُمْ إِلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا” قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ صِفْهُمْ لَنَا ، قَالَ : “هُمْ مِنْ جِلْدَتِنَا وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا” قُلْتُ : فَمَا تَأْمُرُنِي إِنْ أَدْرَكَنِي ذَلِكَ؟ قَالَ : “تَلْزَمُ جَمَاعَةَ الْمُسْلِمِينَ وَإِمَامَهُمْ” قُلْتُ : فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُمْ جَمَاعَةٌ وَلَا إِمَامٌ؟ قَالَ : “فَاعْتَزِلْ تِلْكَ الْفِرَقَ كُلَّهَا وَلَوْ أَنْ تَعَضَّ بِأَصْلِ شَجَرَةٍ حَتَّى يُدْرِكَكَ الْمَوْتُ وَأَنْتَ عَلَى ذَلِكَ”. ( أخرجه البخاري )

    لقد أبتلانا الله بهذا المنافق ومعه شيخ الأزهر وباقي المنافقين الذين كانوا يهللون لمبارك ويخشونه أكثر من خشيتهم لله ….. لعنهم الله بنافقهم وعليهم دائرة السوء …
    .

  3. انا حقيقتاً و بامانة متشوش!! و كان المصريين او الانقلابيين حد عامل لهم حاجة في المخ و لا حطولهم حاجة في النيل!!!
    يعني عرفنا و فهمناكم و لكن لماذا هذه المبالغة!!!؟
    حتت ظابط و مات و اتى يومه، فلماذا هذه الظجة، و صار شهيد من اجل ماذا!!؟؟
    يعني الذين قتلوا كانوا خارجون عن القانون، و لكن كان لهم مبدأ و فكر مثلكم، كبشر!! و لا انتم غير فصيلة البشر!!! عجبي عليكم و بي غبائكم الغبي سوف تكره كل الناس فيكم يا اباش!!!

  4. أنظروا ماذا قال رسول الله ( عليه الصلاة والسلام ) عندما سأله حذيفه …ماذا يفعل لو عاش حتى ظهور هؤلاء الدعاة ….قال له ( إلزم جماعة المسلمين )

    هذا الحديث منذ اكثر من الف وتلاثمائة وخمسين عام …. أخرجه البخاري
    وكأنه يحكي عن حالنا الأن

  5. شاهد عيان من مذبحة رابعة العدوية … شفت بعينى:
    -شفت أم تجرى وتصرخ … تحمل رضيعها المقتول بين إيديها.
    -شفت أم تبكى … سألناها نقدر نساعدك بإيه .. بكت وقالت ابنى مات.
    -شفت شيخ عجوز مقتول مرمى على الأسفلت ومش عارفينله عايش ولا ميت.
    -شفت واحد بيرد على تيليفون مش بتاعه وبيقولهم صاحب التيليفون ده مات.
    -شفت بنت بتقول لباباها متخفش أنا مش هسيبك…أنا واقفة هنا معاك.
    -شفت عم أحمد الى مش راضى يفطر عشان يقابل ربنا صايم.
    -شفت رصاص بيمطر علينا وأخ بيسألنى هو المغرب أذن؟!
    -شفت واحدة بتصرخ “هم لسه فى المبنى اللى بيولع”.
    -شفت شهيد شايل شهيد.
    شفت “مهدى” رحنا الصبح سوا بس رجعت لوحدى وهو طلع عند ربنا.
    -شفته شاب بيعيط وحضنى وميعرفنيش .. قالى “هم ليه بيعملوا كده”.
    -شفته بيجرى بكيس الدم متعلق فى جسمه وصحابه مسندينه ليتحرق جوه المستشفى.
    -شفت عجوز لا يستطيع أن ينطق من هول الموقف.
    -شفت حريق فى كل مكان.
    -شفت قناصة لا ترقب فى مؤمن إلاً و لا ذمة.
    -شفت خيام مولعة باللى فيها.
    -شفت إخوة بتصلى العصر قبل ما يفوتها رغم وابل الرصاص و الدخان المميت.
    -شفت نساء جنب جثث وبيصرخوا فينا”متمشوش وتسيبونا احنا معانا 5 جثث”
    -شفت شباب ميت ملفوف بملايات.
    -شفت دخان زى السحاب.
    -شفت دماء فى كل مكان.
    -شفت جثث يمين وشمال ملهاش صاحب ولا حبيب.
    -شفت “أحمد” اللى كنت عارفه ودلوقتى مات.
    -شفت الدموع فى عيون الشباب وعرفت يعنى ايه”قهر الرجال”.
    -شفت حرق جثث المسلمين فى بورما.
    -شفت قتل الرضع فى سوريا.
    -شفت جثث الشوارع فى ليبيا.
    -شفت حرق المساجد فى العراق.
    -شفت التمثيل الشماتة بأهل السنة فى ايران.
    -شفت ضرب الطائرات فى أفغانستان.
    -شفت بكاء الثكالى فى البوسنة.
    -شفت فرحة النصارى فى جنوب السودان.
    -شفت بكاء الأطفال الجوعى فى الصومال.
    -شفت فاقدات أزواجهن فى الشيشان.
    -شفت مذابح المسلمين فى نيجيريا.
    -شفت هوان الإسلام فى ديار الإسلام.
    ولما رجعت البيت شفت على “الفيس” ناس كالأنعام.

    منقوووووووووووووووووووووول

  6. انا حقيقتاً و بامانة متشوش!! و كان المصريين او الانقلابيين حد عامل لهم حاجة في المخ و لا حطولهم حاجة في النيل!!!
    يعني عرفنا و فهمناكم و لكن لماذا هذه المبالغة!!!؟
    حتت ضابط و مات و اتى يومه، فلماذا هذه الظجة، و صار شهيد من اجل ماذا!!؟؟
    يعني الذين قتلوا كانوا خارجون عن القانون، و لكن كان لهم مبدأ و فكر مثلكم، كبشر!! و لا انتم غير فصيلة البشر!!! عجبي عليكم و بي غب ا ئكم الغ بي سوف تكره كل الناس فيكم يا ابا ش!!!

  7. اختي المصرية اتصلت بيك و لكن الرقم طلع غلط!!
    يقولي !!the number is incorrect

    متاكدة دة وقمك؟ لان طويل جداً، اطول من خرفان وئيس شرطة الروسيات!!

  8. لا اصل كنت عايزة احط صورةةةةةةةةةةة ومطلعتش هههههههههههههههههه

  9. هذا ليس مفتي مبراص الوجه هذا مثل الاعلام الفاسد ” علي إجازة ” اكبر منافق الله يحشرك مع الانقلابيين ….

  10. شهد اليوم الأول للعام الدراسي في مصر مسيرات ومظاهرات طلابية منددة بالانقلاب العسكري، وذلك ضمن فعاليات أسبوع ‘الشباب عماد الثورة’ الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، فيما دعت وزارة التربية والتعليم الطلاب إلى تجنب القيام بأي أنشطة تؤيد أو تعارض توجهات سياسية محددة.

    ففي محافظة المنيا جنوبا خرجت مسيرات من مدارس في مراكز مغاغة وملوي وبني مزار والعدوة وسمالوط ودير مواس، تردد هتافات ‘يسقط يسقط حكم العسكر’، و’الطلبة قالتها قوية مرسي رئيس الجمهورية’، رافعين شارة ‘رابعة’ التي ترمز إلى ميدان رابعة العدوية الذي كان مقر الاعتصام الرئيسي لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، كما شهدت بعض مناطق المحافظة صباحا امتناع طلاب عن الدخول لمدارسهم، فيما دخلها آخرون رافعين أعلام ‘رابعة’.

    وفي محافظة الإسماعيلية قالت مصادر في التحالف الوطني لدعم الشرعية إن قوات الأمن ألقت القبض على ثمانية من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية أثناء مشاركتهم في مسيرة طلابية تدعو للإضراب عن الدراسة.

    وكان تحالف القوى الشبابية والطلابية ضد الانقلاب نظم وقفات احتجاجية ومسيرات بالزي المدرسي بالقرب من عدة مدارس ومعاهد أزهرية، معلنين دخولهم في عصيان مدني لحين عودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم.

    وردد المشاركون في الوقفات هتافات منها ‘أنا طالب مش إرهابي تسقط تسقط يا انقلابي’، و’لا دراسة ولا تدريس حتى يرجع الرئيس’.

    وكان وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر، قال في تصريحات صحفية سابقة إنه سيتم تخصيص الحصة الأولى عن الولاء والانتماء للوطن، وعدم إقحام السياسة في العملية التعليمية.

    الجامعات
    في السياق نفسه، تظاهر عدد من طلاب جامعة أسيوط مرددين هتافات تطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، ورفض ما تردد عن منح الضبطية القضائية لأفراد الأمن الجامعي، رافعين شارة رابعة.

    كما تظاهر طلاب بجامعة طنطا في محافظة الغربية، وفي جامعة الإسكندرية احتجاجا على القبض على زملاء لهم خلال مشاركتهم في مسيرات مؤيدة لمرسي عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة. وردد الطلاب هتافات ‘أنا طالب مش إرهابي’، و’سيسي يا سيسي مرسي هو رئيسي’.

    يأتي هذا فيما أكد مجلس الوزراء المصري أن وزارة العدل لم تصدر أي قرار بشأن منح الضبطية القضائية للأمن الإداري في الجامعات، وأضاف أن كل ما يثار بشأن ذلك لا أساس له من الصحة، ودعا طلبة الجامعات لعدم الالتفات إلى ما وصفها بالإشاعات.

    وانطلقت الدراسة اليوم في 11 محافظة، على أن تنطلق في بقية المحافظات (17 محافظة) بعد غد الأحد، عدا محافظة شمال سيناء، وذلك لتسهيل توزيع قوات الأمن فيها على مدار اليومين، إضافة إلى أن بعض المدارس يكون يوم السبت فيها إجازة بشكل طبيعي.

    وبالنسبة للجامعات تبدأ الدراسة هذا الأسبوع في معظمها بينما أعلنت جامعات بينها الأزهر عن تأجيل الدراسة لمدة أسبوع أو اثنين.

  11. ربنا ياخدك يارب تتعذب في الدنيا وفي الاخرة
    خريج تجارة ومفتى ازاي مش فاهمةةةةةةةةةةةةةة ربنا ينتقم منك يا حقير

  12. أخذك الله …ليش فيه فاجر ومنافق متلك يا مفتي السلطان يلي أفتيت بقتل الأبرياء برابعة ورح تحمل أوزارهم بإذن الله مع القاتلين ..تأثرت وحزنت واحتسبت هالظابط من الشهداء وما بكيت على قتل الألاف في رابعة ولا تأثرت بموتهم يا ضلالي ..ريتك تبكي دم وربنا يجعل أخرتك متل شيخ الأزهر السابق طنطاوي اللي الناس ما بتتذكر له بعد موته إلا نفاقه وتمسحه بالحاكم كما تفعل

  13. ها هم اهل كرداسة طردوك يا اكبر بوق لي اسيادك تخاف منهم ولا تخاف من الله يا مفتي العار …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *