>

المحيط-  حكمت محكمة عوفر العسكرية في الضفة الغربية، اليوم الأحد، بالسجن الفعلي مدة اثنا عشر عاما ونصف، على الشاب وسيم مسودة، من مدينة الخليل، بادعاء قيامه بطعن اثنين من المستوطنين في محطة للوقود على مدخل مستوطنة “كريات أربع” شرق الخليل.
وكان الشاب مسودة قد تعرض لإطلاق النار من حارس أمني يعمل في محطة الوقود، ومن ثم أقدم مستوطن على دهسه ثلاث مرات وهو ينزف، وكانت مشاهد الفتك بالشاب الفلسطيني قد عرضت على القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، بعد أن وثقت تلك المشاهد “المروعة” كاميرات الأمن المنصوبة في محطة الوقود التي شهدت الحادث.
ووجهت محكمة عوفر للشاب مسودة تهمة محاولة القتل مرتين، حيث جاء في لائحة الاتهام أن وسيم وصل بتاريخ 27/11/2009 (يوم عيد الأضحى المبارك)، إلى محطة الوقود على مدخل مستوطنة “كريات أربع”، مسلحا بسكين وبلطة، وانهال فور نزوله من سيارة أجرة فلسطينية على مستوطنة تعمل في كشك لبيع المرطبات، وطعنها بالسكين، ثم تشاجر مع أحد زبائن المحطة وطعنه أيضا، قبل أن يطلق حارس الأمن الذي تواجد في المكان النار عليه ويصيبه بجراح.


وأظهر شريط الفيديو الذي بثته القناة الثانية، أنه بينما كان الشاب مسودة مضرجا بدمائه ومحاطا بالجنود والمستوطنين وطواقم الإسعاف، ظهرت في الصورة سيارة مارسيدس يقودها زوج “المطعونة”، الذي سارع فور مشاهدة الحادث إلى تشغيل سيارته، ثم أخذ يدوس بها الفلسطيني الجريح جيئة وذهابا، وعلى مرأى ومسمع جنود الاحتلال الذين علت صرخاتهم غير المفهومة، دون أن ينفذوا أوامر “إطلاق النار” لوقف جريمة الإعدام التي ينفذها الزوج الهائج، ولم ينجحوا في إخراجه من خلف المقود، إلا بعد أن اكتفى واشتفى من دهس الفلسطيني، وأوقف سيارته على جسده المطحون، قبل أن يستجيب لنداءات الجنود ويتوقف.
وخضع مسودة للعلاج مدة أربعة أشهر ونصف في مستشفى “هداسا عين كارم” بالقدس، إثر إصابات صعبة في الأعضاء الداخلية بالبطن، وكسور في الرجلين.
وكانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة القدس قد حكمت على المستوطن المدعو دافيد مزراحي، من مستوطنة “كريات أربع”، بثلاثة شهور من خدمة المجتمع، جراء إقدامه على دهس المواطن وسيم مسودة، وقد أسقطت المحكمة تهمه محاولة القتل عن المستوطن، وتم استبدالها بالتسبب بإصابة خطيرة.

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. عهدا لن أنساك فلسطينا
    لو قتلو منا الملاينا
    ولو فعلو ما فعلو فينا
    كلنا فداك يا من القوة و العزم علمتينا..…بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ

    اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ

    إقرأها على أرواح الشهداء ولك الأجر و الثواب .
    : أمــــي فــــلــــســــطــــيــــن

  2. الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر….

  3. ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم…..
    يااااااااااااااااااااااارب انصرني على كل من ظلمني

    ياااااااااااااااااااااارب اريد حقي منهم بالدنيا قبل الاخرة

    يااااااااااااااااااااارب ارني فيهم عجاااااااااائب قدرتك………اسرائيلي….اسرائيلي…grisarrrrrrrrrrrrrrrrrr

  4. لعنة الله على اليهود

    اللهم اخسف بهم الارض خسفا وانتقم منهم شر انتقام
    …لاتخافون الله يسمع ويرى…..سوف نقضي عليكم يا يهود…..tvooooooooooooooo grisarrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr

  5. لا اله الا الله والله حرام وين العرب والمسلمين لك وينكم غاطسين وأنتو يا حكام الغرب ما بتشوفو الا بشار وأعوانه طيب ليش ما بتشوفو اسرائيل شو عم تعمل بالشعب الفلسطيني ما حرام هالشي وينكم ما تحاسبوهم ولا هيدول مش إرهابيين اذا بتقولو عنا إرهابيين فنحن تعلمنا الإرهاب منكم ومن اليهود الله ينتقم من كل ظالم وينصر كل مظلوم اللهم امين يا رب

  6. اللهم عليك بالصهاينة المعتدين

    اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم

    و أرنا فيهم عجائب قدرتك

    اللهم مزقهم كل ممزق

    اللهم أحصهم عددا

    واقتلهم بددا

    ولا تغادر منهم أحدا

    إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير

  7. ترقبوهم يا مسلمين في كل انحاء العالم وسلطوا عليم الضوء وانشروا
    مكائدهم واتركوا الباقي علينا سنكون لهم بالمرصاد. قد تسأل من أنتم ؟لا يهم من نحن بقدر ما يهم حصيل الربيع العربي انظروا للأصوات اللتي تتعالى في امة الثورات .ليست ككل الثورات الله اكبر الله اكبر الله اكبر على طغات الامة لقد فظحهم الله وظهروا بكيدهم للمسلمين اكبر من كيد اليهود للامة وحان وقت الجد وطرد العملاء هاهيا مصر ترفظ علانيتا معونة امريكا ام اسرائيل مصر اللتي جعلها الله تحمل خزائن الارض ارادوها العملاء ان تكون تابعة الى رعاع البقر السراق للمبادء والقيم لن تتفطن لهم ولو جائوك بالبقرة الصفراء الدلول . لان( خيمة الاجتماع)عند اليهود ترحل معهم اينما رحلوا لكي يستمر تابوت العهد في بناء الهيكل المزعوم .المدعوم من ملوك الفرس.االدي سمحوا لاسراهم من اليهود الرجوع الى اورشليم وامروهم باعادة بناء الهيكل .كل هدا سناريو صفوي صهيوني ماسوني يهودي الاصل اخرجوا لهم هيكل فرعون ربهم اللدي بنوا له صرح في السماء لكي يلقى رب موسى.سبحان الله وبحمده. سبحان الله العضيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *