قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، إنه أثار مسألة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأضاف بايدن في كلمة ألقاها بمقر إقامته في جدة “ما حدث لخاشقجي كان شائنًا. لقد أوضحت للتو أنه إذا حدث أي شيء كهذا مرة أخرى فسيكون هناك رد، وربما أكثر من ذلك بكثير”.

وقال الرئيس الأميركي إن ولي العهد السعودي أكد له أنه لم يكن مسؤولا بشكل شخصي عن مقتل خاشقجي وأنه اتخذ إجراءات بحق من قاموا بذلك.

وأكد بايدن أنه “ناقش مسألة حقوق الإنسان والحاجة للإصلاح السياسي” في السعودية، مشيرا إلى تحقيق أمور هامة في زيارته للملكة العربية السعودية.

وقال بايدن أيضا أنه يأمل في أن يؤدي فتح الأجواء بين السعودية وإسرائيل إلى تطبيع في العلاقات مستقبلا.

وفيما يتعلق بالملف اليمني، قال بايدن إن السلطات السعودية وافقت على تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن، مضيفا “أريد تحقيق تسوية أفضل في اليمن”.

واستقبل ولي العهد بايدن في قصر السلام في جدة الجمعة، في لقاء ينهي مقاطعة الرئاسة الاميركية للأمير الشاب على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وأضاف بايدن في كلمة ألقاها بمقر إقامته في جدة “ما حدث لخاشقجي كان شائنًا. لقد أوضحت للتو أنه إذا حدث أي شيء كهذا مرة أخرى فسيكون هناك رد، وربما أكثر من ذلك بكثير”.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ملخص كلامه انه لو عملت مرة ثانية هكذا شيء ووضعتنا في ورطة امام الراي العام ومنظمات حقوق الانسان ، فلن نكتفي باخذ كل فلوسك في البنوك وتصير عبد ذليل لنا وتسمح للاخوة الحاخمات يرقصوا في ارض الحرمين هههههههههههه بل المرة الثانية راح نشلحك السروال الداخلي ههههههههه ونخليك تمشي بالمايو مثل الولية لولو هههههههههه واعذر من انذر .
    لا حمش يا ريس هههههههههه

  2. كم هى جميله أبتسامة الشماته على وجه ولى العهد السعودى بالرئيس الامريكى بايدن عندما سئلته المراسله عن قضية الخاشقجى وعن تصريح سابق للرئيس الامريكى بأنه يسجعل من السعوديه دولة منبوذه.
    وها هو جوبايدن يزور السعوديه زاحفا على يديه و قدميه.

    1. لا شماتة ولا بتاع هههههههههه
      ابن سلومي اضافة انه شكله اهبل ويبدو انه يبتسم بقرف على طول هههههههه كان ممغوص ومغص شديد ههههههههههه فاذا كانت ايفانوكا اخذت خومسمية مليار دولار ، فان العجوز بايدن واحبابه في تل ابيب ما بقوا على ابن سلومي الا السروال الداخلي وربما يصل ما اخذوه الى اربعة اضعاف ما اخذته ايفانوكا ، والاخبار تظهر تباعا كيف تعهد ابن سلومي بدفع ثمانين مليار سنويا طول ماهم سامحين له يبقى بالكرسي!!! يعني ثلث الدخل النفطي ! هذا غير العشرين مليار من حصة اردوغان وبقية الحبايب !!
      يعني ابن سلومي اشترى كرسي بقوت الجياع ودواء المرضى ، اليس كان الاجدر تحول بعض الاموال لعلاج من يعاني من المثلية الجنسية ؟؟ هههههههههه ومش عارف هو لولو والا توم وجيري ؟ ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.