>

بدأ اليوم الثلاثاء تنفيذ صفقة تبادل العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى “جبهة النصرة” بمعتقلين متشددين في السجون اللبنانية.

وقد سلّمت السلطات اللبنانية 13 سجيناً لجبهة النصرة، فيما أفرجت هذه الأخيرة عن 16 عسكرياً كانت تحتجزهم منذ 2014 لديها، كما سلمت أيضاً جثة جندي مقتول.

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني تسلما جثة جندي لبناني، يدعى محمد حمية قتلته جبهة النصرة العام الماضي مقابل إدخال مواد غذائية للاجئين.

وقالت الوكالة نقلا عن بيان لمديرية الأمن العام “في إطار متابعة قضية العسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة، وبنتيجة المفاوضات، استلمت دورية من المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني جثة الجندي الشهيد محمد حمية، وسيصار إلى تسليمها إلى المراجع المعنية”.

حيث توجه موكب الأمن العام اللبناني المؤلف من 20 سيارة برئاسة الأمين العام اللواء عباس إبراهيم إلى جرود عرسال بإطار صفقة التبادل مع النصرة.

وتمت الصفقة عندما وافقت النصرة على عدم إدراج الموقوف مصطفى الحجيري بصفقة التبادل.

وتتفاوض مديرية الأمن العام اللبنانية مع جبهة النصرة للإفراج عن 16 جنديا من الجيش والشرطة أسرتهم الجبهة حين هاجمت بلدة عرسال اللبنانية الحدودية في أغسطس آب 2014.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ياااارب تكمل ويرجعوا لاهاليهم …
    هؤلاء الجنود وقضيتهم بسبب تتدخل الحزب في سوريا وتراخي دولتنا يلي بلا رئيس ….
    الله يحمي ويهدي شباب بلدنا بطوائفهم ومللهم امين…

  2. آمين يا محايده تحياتي لك
    سلمت مبارح عليكي يأحد المواضيع 🙁 🙁
    ولووو 🙂

  3. احلى صباح الخير لأحلى. بلو ومحايدة الفرحه لا تسع قلوبنا الحمد لله على سلامتهم والله لو انا بلبنان هلق كنت نزلت وشاركت اهلهم هذه الفرحه وتحيه تقدير للواء عباس والجيش وكل من ساهم في إرجاعهم بس اميد ما قطر العميله راعيه الاٍرهاب وألف رحمه على روح الجندي البطل محمد حميه يا ويلّي على اهلو انفتح جرحهم مره تانيه الله يتقبل من وانشا الله مع الشهداء وألف لعنه عليهم الجرذان الجبناء اخذو زبالتهم

  4. صباح الخير وانشالله كله خير علينا وعلى الشعب اللبناني
    وتحيه كبيره لوطني لبنان وللجيش اللبناني وعلى كل القييمين واللي ساهموا لاطلاق العسكريين
    الف مبروك لاهاليهم يا رب يرجع كل العسكريين والرحمه للي للجنود اللي ندبحوا تحت ايدي داعش المجرمه ..تحياتي ام محمد ولكل لبناني شريف بيحب وطنه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *