>

سُجِّلت مئات حالات التسمم في #مخيم_الخازر للنازحين العراقيين، بعد تناولهم وجبات إفطار وزعتها مؤسسة خيرية قطرية.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية وفاة طفل وامرأة ضمن حالات #التسمم التي أصيب بها نازحو مخيم الخازر، فيما أشارت إلى أن عدد المصابين بلغ 750 نازحا.

من جهتها، اتهمت المنظمة العالمية لحقوق الإنسان إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية منتهية الصلاحية إلى النازحين المقيمين في مخيم #الخازر، ما تسبب بمئات حالات التسمم.

بدوره، أكد زاهد الخاتوني، النائب عن محافظة #نينوى في البرلمان العراقي، أن منظمة قطرية وراء 800 حالة تسمم في مخيمات الخازر، مضيفاً أنه حتى الآن هناك حالتا وفاة بين النازحين.

وشرح الخاتوني أن التسمم ناتج عن توزيع مؤسسة قطرية لأغذية فاسدة، مبينا أن حالات التسمم مسيطر عليها من قبل صحة #اربيل التي استنفرت كامل كوادرها. كما أشار إلى فتح تحقيق لمعرفة المتورطين في حادثة التسمم.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. اشك بهذا الخبر ليس حُباً بقطر ولكن المعروف عن قطر سخائها المادي حتى وان كان الاكل فاسد فمن المُمكن يعود هذا بسبب التخزين والتأخير بتوزيع الوجبات على اللاجئين والله اعلم

  2. يجب محاسبة المتورطين
    الله يلعن داعش و اللي يلتحق ويمول داعش بسببهم تشرد وقتل و اظطهد آلاف الابرياء !!!

  3. العرب متأخرين تكنلوجيا وعسكريا طول مافي أناس يغطوا ويبرروا على اخطاء الحكومات الدكتاتوريات وإيجاد المبررات لهم لا تتقدم هذه الشعوب وسوف تبقى تابعه وذليله وأي ريح عاصفة ستكسرها الى مزبلة التاريخ وتأخذ معها مناصريها الذين يبررون قتل الناس الأبرياء بأنها غلطه أو سهو المعفنين يقتلون الناس بسبب حبهم للمال ياكفره الله ينتقم من كل من كان السبب ومن كل من يدافع ويبرر لهؤلاء عملتهم السودة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *