>

العربية.نت- بعد أن منعت السلطات الفرنسية الداعية يوسف القرضاوي من دخول أراضيها، رفضت أيضاً دخول عدد من رجال الدين المدعوين للمشاركة في الملتقى السنوي لمسلمي فرنسا.

وقال “اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا” في بيان أصدره بهذا الشأن، إنه فوجئ بالبيان الصحفي الصادر عن وزارتي الداخلية والشؤون الخارجية الفرنسيتين بمنع أربع شخصيات أخرى، بعد أن منعت قبل أيام الدكتور يوسف القرضاوي، الذين دعاهم الاتحاد وهم: الشيخ عائض القرني، والشيخ عبدالله بصفر، والدكتور صفوت حجازي، والشيخ عكرمة صبري.

وقال البيان إنّ “الشيخ عبدالله بصفر، وهو شخصية عالمية ومعروف بتخصصه في تلاوة القرآن الكريم، كان ولا يزال يدعو في دروسه ومحاضراته لاحترام الأديان وقيم الجمهورية، وأنّ الشيخ عائض القرني ندّد دائماً باستعمال العنف، وهو معروف بمنهجه الوسطي المعتدل لدى المختصين في العالم الإسلامي”.

وأضاف البيان أنّ “الدكتور صفوت حجازي هو أحد قادة الثورة المصرية، وهو معروف بروحانيته ونبذه للعنف ويلتقي بسفير فرنسا في القاهرة بصفة منتظمة، وهو الأمين العام لمجلس حماية الثورة، ورئيس المنظمة العربية للثقافة وحقوق الإنسان.

أما الشيخ عكرمة صبري فهو زعيم فلسطيني يعيش في القدس تحت السلطة الإسرائيلية، وأنّ كل تصريحاته مراقبة من قبل المصالح الإسرائيلية، وأنّه لم يدع يوماً إلى الحقد والعنف.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الفرنسية تجري بعد أسبوع واحد من عقد الملتقى السنوي لمسلمي فرنسا الذي يبدأ يوم السادس وينتهي يوم التاسع من نيسان/أبريل.



شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. le débile de sarko veut gagner les présidentielles par tt les moyens mais inchallah il va échouer en fin de compte

  2. انا ملاحضه نشاط الدعاه مايطلع الا على فرنسا بريطانيا و امريكا و سويسرا و جزر البهاماز و المالديفز غيرها .. ليه مايروح هالداعيه الورع التقي لليمن و زنجبار و غانا و غينيا و موزمبيق و ساحل العاج و موريتانيا و ؟؟؟؟ والا هو (حج وقضيان حاااااااجه ؟.)؟؟؟ اعتقد بلدان العالم العربي و السالامي تحتاج هالدعاه (ان افترضنا انهم دعاه اصلا ) لكي يعيدو احياء الدين الاسلامي الحقيقي بين شعوبهم التي تقول لا اله الا الله محمد رسول الله لا كنها لا تعرف اكثر او ابعد من هالعباره ….

    1. اخذ رايك بعين الاعتبار وسيدرس
      والنتيجة رايحة تطالعيها على نورت في غضون الايام المقبلة

  3. على رأى بنت لندن
    مش فاهم ليه كلهم بيحبوا يروحوا فرنسا ,
    يمكن نقلوا الكعبة هناك

        1. يا جماعه ..القرني قاعد 3 شهور في لندن في فندق كمبرلاند ياكل ويشرب و يتمشى في هايدبارك و اخر روقان … وانا شايفته بعيوني الي بياكلهم الدووووود محدش قاللي … ليه ما يروح لبلدان تحتاج علمه (مع ان علمه مزيف مؤلفاته ملطوشه و قضيه كتاب لا تياس تشهد )
          مو المسلمين في ادغال افريقيا احق انه يجلس معهم 3 شهوووور ..؟؟؟؟ والا مسلمين افريقيا مش أد المئام ؟؟؟

          1. بنت لندن هم فعلا يروحوا للبلدان اللي ذكرتيها ولكن بدون تغطيه اعلاميه يدخلون و يخرجون بسلام ولو رفض دخولهم لعرف الجميع .. هذا كل الموضوع

    1. لا يارامز الكعبة المشرفة مكانها “”” اللهم ارزفنا زيارتها
      مخافة الله لا تحتاج لشهرة واضواء وسفر ولغو بالدنيا سامحهم الله لما فعلوه ويفعلوا باسم الدين

  4. اذن من الذين سيدخلون فرنسا كعلماء مسلمين ؟ هؤلاء شخصيات محترمه ولديهم علم غزير
    اعتقد سيدعون ناس معتنقين جدد للاسلام !!

    1. اختي حنين هي ليست سخيفه ولا تافه لا والله هي مريحه اي بمعنى تعطي روائح كريهه جدا تزعج ما حولها لذلك تاتي وطلع حرقتها هنا من العرب والمسلمين.
      قصتها لو تسمعهيا راح تحظني جدا القصه بعنوان :
      ” بنت العرة وريحتها النفرة ” 🙂

  5. الصراحه تعليقي هذا ضحكني .. والله اني صراحه خطيره ! احبني مره !! خخخخخ

  6. فرنسا من زمااان كثيرر أصدرت قرار بمنع الحجاب
    يعني بالله بعد هذا كله بدخل رجال الدين ؟؟

  7. هؤلاء الرجال الذين نذروا وقتهم وحياتهم الاجتماعية للدعوة الى الله وتبيان الاحكام الشرعية للمسلمين في بقاع الارض جميعا يذهبون الى كل مكان الى افريقيا والهند والعالم العربي والامريكتين وغيرها ومنهم الشيخ بصفر الممنوع من دخول فرنسا وقد بنى في احدى ضواحي باريس مسجداً على نفقته بمليون يورو ، فرحلاتهم في الاماكن النائية لا تحظى بالتغطية الاعلامية . أكاد أجزم أنه لا أحد منكم يعرف الداعية الدكتور عبدالرحمن السميط الذي قضى حياته كلها في افريقيا يدعو الى الله حتى اسلم على يديه أكثر من عشرة ملايين شخص فهو رجل بأمه ويرقد حالياً في العناية المركزة شفاه الله ، لكنكم بالتأكيد لن تجدوا خبراً عنهم في نورت أو في المواقع التافهه التي ترتادونها وتنتظرون حتى تمر اخبارهم بالصدفه حيث تكونون لترونا ابداعاتكم في التندر والاستهزاء ، قبحكم الله . 

    1. أثني على كلامك جزاك الله خير وجزى علماء ومشايخ المسلمين كل خير فهم يرجون باعمالهم وجه الله وليس رضى البشر
      ونسأل الله الشفاء للشيخ عبدالرحمن السميط تابعت برنامج عنه في بداية مرضه فعلاً هو رجل بأمه كتب الله له الأجر والمثوبه

  8. شامخ اسمحلي اضيف على كلامك .
    وكاد اجزم واقسم ان لا احد منكم انتم الي تكلمتوا عليهم يعرف من هو الدكتور الشيخ عائض القرني الي درس 8 سنوات الشريعه الاسلاميه وكتب والف العشرات من الكتب التي نفعت الشباب الاسلامي.
    لكن كلما رآيتم شيخ بلحيه قلت عنه ارهابي والعياذ بالله ولكن عندما بابا نوئيل يحط لحيه بالعيد ميلاد السنه تفرحون عليه وتركضون ورائه.
    يا آمة ضحكت من جهلها الآمم.

      1. مين الي الي دمها خفيف ولا انت تقصدي مصطفى وغلطي وكتبتي انتي 🙂

        1. مشكور حبيبتي انا لو دمي حفيف انت طيبة فوق العادة
          تسلمي حبيبتي

        2. طيب فوق العادة يعني طيبة كثير فوق الطيبة العادية وانا لم اقلها باستهزاء بل كنت اكلمك بصراح

  9. alam akoul lakoum alaysa lsoub7ou bikarib shou ra2ykoun ma32oul nes bi5ounou awtanhou terjah balad tet7teremhoun wetesta2bilhoun inha hahahahahahahaha ma fi zoul aktar min hayk

  10. هههههههه يابنت لندن انت لاتحبين العرب ولا العرب يحبوكي فلماذ تحشرين انفك في مواضيع تخص العرب افضل لك ان تتابعي جريده تخص بني جلدتك بنسبه للشيوخ الاجلاء فانت لاتعرفين قيمتهم فانت مستواك لايتعدي ليدي جاجا ومثيلاتها يا حفيده سياد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *