كشف دبلوماسيون عن اتجاه الدول المقاطعة ( #السعودية و #الإمارات و #البحرين و #مصر ) إلى زيادة العقوبات الاقتصادية وتوسيع نطاق عزلة #الدوحة الدبلوماسية إضافة إلى تعليق عضوية #قطر في #مجلس_التعاون_الخليجي حسب ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

الدبلوماسيون وإن استبقوا اجتماع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين المرتقب في #القاهرة إلا أنهم أضافوا للغارديان وجود اتجاه بأن تنضم الكويت التي لعبت دور الوسيط في الأزمة والأردن لركب الدول المقاطعة.

وفي ظل المقاطعة وكدليل على المأزق الذي تعيشه، قررت قطر زيادة إنتاج الغاز من حقل الشمال العملاق بنسبة 20% أمر سيرفع طاقة إنتاج الغاز المسال إلى 100 مليون طن ويظهرها بأنها قادرة اقتصاديا على الوقوف في وجه اي مقاطعة مستقبلاً.

وفي هذا السياق، يرى مراقبون أن سعي الدوحة لتعزيز مكانتها كأكبر منتج ومصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال يحتم عليها تعاونا أكبر مع #طهران خاصة أنهما تقتسمان حقل غاز بحري مشترك.

كما أن خطوة الدوحة تشكل نكسة كبيرة لمخططات الرئيس الأميركي دونالد #ترمب الساعي للتوسع في سوق الطاقة العالمي وخلق فرص في قطاع الغاز ما يفتح قطر على نافذة خلاف جديدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كنا نتمنى
    لو ان مراجل ال سلول ومشخات الخليج
    ونظام الساقط السيسي على قطر ومن قبلها على اليمن
    كنا نتمنى لو ظهرت مراجل هذه الاحذية الواشنطنية …على دويلة صهيون منذ عقود ولو مرة!
    منذ عقود ودولة صهيون تسوم الامة خسقا وجورا وقتلا وتشريدا ….فاين كانت طائرات واسلحة دويلات العار وعلى راسها نظام ال سلول ونظام مصر ثم كل انظمة العار والشنار الاخرى ؟
    لماذ لا نرى اسلحة هذه الدويلات الساقطة الا حين تكون الحرب على مسلمين ؟!

  2. التشهير بقطر على مُستوى اعلامي لن يحل الازمه , المفروض كانو عقلانيين اكثر خاصتاً المسؤولين ما وتصريحاتهُم والفنانيين وما قدموه من اعمال استهزائيه لقطر ومسؤوليها الازمه وان حُلت سياسياً ستبقى اثارُها لزمن طويل والله اعلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *