>

أعلن رئيس الوزراء الجزائري، عبدالمالك سلال، أن الرئيس المنتهية ولايته، عبدالعزيز بوتفليقة، سيترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أبريل، بحسب ما جاء في شريط إخباري للتلفزيون الجزائري الرسمي.

وجاء في شريط التلفزيون “الوزير الأول يعلن عن ترشح رئيس الجمهورية رسمياً للانتخابات المقبلة”.

وأعلن سلال ترشح بوتفليقة في تصريح في وهران (450 كلم غرب الجزائر) على هامش افتتاح “الندوة الإفريقية للاقتصاد الأخضر”.

يذكر أن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة (76 عاماً) انتخب لثلاث ولايات متتالية، كان أولها في عام 1999.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. لا ينكر احد ان الرئيس بوتفليقة خدم كثير الجزائر من صغره و كان السبب في حقن دماء الجزائريين لكن بزاف عليك 76 سنة روح تريح على روحك حتى الالات عندها مدة الخدمة و الانسان عندو سن معين يحال الى التقاعد و خلي غيرك يخدم على العموم مبروك عليك عهدة رابعة بنسبة 99.99%

  2. “” رحم الله رجل عرف قدر نفسه .. طاب جناني “”

    * بوتفليقة

    بهذه العبارة كان يمكن لبوتفليقة ان يدخل التاريخ من بابه الواسع لو طبقها حقا .. لو صدق مع شعبه الذي خاطبه ذات الثامن ماي من سطيف .. و لكن ..

    .. بوتفليقة ترشح لعهدة رابعة رغم انو جنانو طاب كما صرح و بعظمة لسانه ..
    ___________________________

    https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1800373_400388656764550_692661449_n.jpg

  3. جزأرة مصر وتمصير الجزائر؟!

    النظام المصري الحالي يكرر التجربة الجزائرية في التسعينيات بشيء من الغباء، والنظام الجزائري الحالي يكرر تجربة مصر مبارك قبل سقوطه ببلادة أيضا.!
    العراك المصري بين عسكر مصر وإسلام الإخوان لا يختلف عن العراك الجزائري بين العسكر والفيس أيام التسعينيات.!
    والضغط الذي تمارسه حاشية بوتفليقة على الرئيس بوتفليقة من أجل قبول عهدة رابعة لا يختلف عن الضغط الذي مارسه محيط الرئيس مبارك على مبارك من أجل عهدة خامسة أو التوريث.
    وزراء العهدة الرابعة في الحكومة الحالية لا يختلفون عن وزراء مبارك قبل سقوطه في عملية التطبيل والتزمير للتوريث أو المواصلة لمبارك من غرفة الإنعاش في حكم مصر.!
    أحمد عز وجماعته لا يختلفون عن الجماعة التي تدور في فلك الرئيس بوتفليقة الآن باسم “شكاير” المال الفاسد، وروائح الفساد في عهد مبارك لا تختلف عن روائح الفساد في أيام بوتفليقة الآن.
    الانسداد السياسي المصري في أواخر حكم مبارك لا يختلف عن الانسداد السياسي الحاصل الآن في الجزائر. المعركة بين محيط الرئيس مبارك قبل سقوطه بالمظاهرات مع العسكر وذراعه الأمني، لا تختلف عن معركة بوتفليقة مع العسكر وذراعه الأمني الآن.
    الحرب الصامتة بين عمر سليمان ومحيط مبارك حول التوريث، لا تختلف عن الحرب غير المعلنة بين (D.R.S) في الجزائر ومحيط الرئيس وأنصاره في موضوع العهدة الرابعة!
    مبارك عزل وزير الدفاع وعين مكانه المشير طنطاوي، لأن وزير الدفاع كان غير متحمس للتمديد لمبارك من غرفة الإنعاش أو التوريث لابنه بعده، والحالة نفسها تكون قد حدثت في الجزائر بإبعاد بوتفليقة لڤنايزية والإتيان بقائد صالح.
    الرئيس المصري قبل سقوطه “خلط” في جهاز المخابرات المصرية بما أزعج عمر سليمان.. والشيء نفسه حاوله بوتفليقة عبر سعداني والأفالان؟!
    نوعية المناشدين للرئيس المصري بالتوريث أو المواصلة هم جماعة “هز البطن” ووزراء النهب العام والانتهازيون، وفي الجزائر الأمر ربما أسوأ من هذا كله بالنظر إلى نوعية دعاة العهدة الرابعة؟! المترشحون إلى منافسة مبارك أو ابنه قبل حدوث الثورة لا يختلفون عن المرشحين الذين تقدموا الآن للرئاسيات الجزائرية كأرانب أو حتى “كضباع” سياسية؟! مضحكات الترشح لراقصة مصرية للرئاسة لا يختلف عن ترشح “واحد” عندنا بالسروال القصير أو حتى الترشح على كرسي متحرك؟! لكن المضحك أكثر عندنا أن الرئيس بوتفليقة قام بترتيب الداخلية والمجلس الدستوري والعدل والجيش والإدارة والحكومة بما يفيد التزوير، ثم يوجه تعليمة إلى الحكومة بإنجاز انتخابات نزيهة يترشح لها هو.! ويدعو إلى هزيمة نفسه؟!
    ترتيبات الرئيس للانتخابات توحي حتى بتزوير المرشحين، فما بالك بتزوير من يشرف على إدارة الانتخابات وإدارة عملية التصويت.
    فهل بعد هذا يمكن أن يحدث في الجزائر ما حدث لمبارك في مصر ويحدث لمصر السيسي ما حدث لجزائر زروال؟!

  4. الصراحة لقد خاب ضني ….!!
    ولكن مع كل هذا فانا احبو واحترمو ومازلت احترمه …
    بالرغم اني لا اريده رئيسا وكيما قالها بعظمة لسانو (طاب جناني )
    لكن على مااعتقد انه اشترى جنان جديد….@-@
    تحياتي هدهودة وادعي برك يسقم الحوال…

  5. معقول وهو صحته تعبانة بهالشكل لسه بده يترشح !!
    لو يبقوا يفصلوا كراسي تيفال مخصوص لحكامنا حتى ما يلزقوا على كراسيهم …نفسي ومنى عيني قبل ما موت شوف حاكم عربي يتنحى عن كرسيه بعد أول ولاية متل مانديلا …..بظن هالأمنية صعب تتحقق
    الله يقدم اللي فيه الخير للجزائر الحبيبة وسلامي لحباينا الجزائريين بنورت ….كريمة حبيبة قلبي اشتقتلها كتير وسيرينا ونور وسلام وهدهودة و حنونة والجميع …

  6. سلام للأخوة الجزائريين الشرفاء في نورت ونتمنى الخير للجزائر .. وسلام خاص للاخت سيرينا إن شاء الله ما تبقى شايلة مني ..

  7. أوليس بوتفليقة من دوي الاحتياجات الخاصة ؟ عمايتحدث رئيس الحكومة سلال ..؟الا تستحيون من انفسكم ؟؟؟؟اتركوا الرجل لنفسه ولمرضه لا تحشروه في سياساتكم واطماعكم لامنتهية غدا سيلقى ربه وانت ايضا ماذا يكون جوابكم؟؟؟؟اليس في الجزائر غير هدا الرجل؟؟بلاد الرجال ..اين هم الرجال..؟؟
    الكل يعي ان سلال رغم غبائه الظاهر فهو خليفة بوتفليقة بالوصاية فهو صناعة بوتفليقية بامتياز لذالك كان الاتفاق بقاء بوتفليقة ولو شكليا..
    وهل دولة كالجزائر انهكتها سنوات الإرهاب والدم والتبعية والتهميش والفقر تحتاج الى رئيس صوري فقط..??
    ام تحتاج لرئيس شاب يعي بمشاكل البلد ويديرها ديمقراطيا بشكل حداثي بعيد عن تدخلات مافيا الجنرالات التي أكلت وشربت …وتقرعت خيرات البلاد..حتى من غير الحمد بل تطمع بالمزيد..!!
    ان نجح بوتفليقة في ولاية رابعة سيكون اول رئيس في العالم يعتلي كرسي الرئاسة بكرسي متحرك..
    مايحز في النفس سوى الشعوب المغلوبة التي تدفع ثمن تعنت الحكام .

  8. والله الرجل جته 3 جلطات و عنده التهاب رئوي و و هشاشه عضام سببت كسور في اليد بالتالي لا ينفع الا ان يكون رئيس رابطه جمعيه كبار المتقاعدين في الحياه . لكن يعلم الله اني اخاف من حدوث ثورخ في الجزائر فطبيعه البلد و تاريخ الجماعات المتأسلمه في الجزائر التي سببت قتل و ارهاب لا تشجع و تجعلني اقول امسك قردك لا يجيك اقرد منه ! الله يستر

  9. الحقيقة الجزائر ماينفع يحكمها غيرعسكري عشان يضبط البلد ويضرب بيد من حديد على كل المخربين و الجماعات الارهابية عشان تبقى البلد امنة مستقرة

  10. منذ أشهر وهم يقولون هذا (أصحاب العهدة 4) لكن بما ان الوزير الاول أعادها …
    فأنا مثلك سيرينا .. خاب ظنّي!
    أرى أن ينسحب كل المترشحين الآخرين لأنه واضح مسبقا من سيأخذها!

    هم في التخطيط و المولى عزّ و جلّ في التدبير
    لا نعلم ماذا سيصير غدا !

  11. بقاؤه حماية لمصالح سعيد و أعوانه من المافية…Bouteflika l’homme de la france
    مع احترامي لرأي بعض الأخوات إلا أن مشروع المصالحة الوطنية وضعه اليمين زروال و قدمه على طبق من ذهب لبوتفليقة..
    بوتفليقة خدم لنفسه و اخرج الولاية 13 من عزلتها..فالأولى هو اعمار ولاية وهران, عاصمة الغرب الجزائري و التي تستحق فعلا أن تكون جوهرة المتوسط.
    بوتفليقة لمع صورته في الداخل و الخارج بعد تهمة اختلاس المال العام التي الحقت به من قبل جماعة الشادلي بن جديد…و التي يؤكد بعض صناع القرار أنه بريء منها
    لم تقدم الجزائر تنازلات للدول الغربية خلال فترات الحكم السابقة كالتي قدمها بوتفليقة أثناء حكمه خاصة لفرنسا..
    أتمنى له الشفاء…و لا أتمناه رئيسا للجزائر مجددا

  12. لم تكن الجزائر المستقة يوما،بحاجة الى أبنائها مثلما هي بحاجة اليهم اليوم،فمن كان ينتظر فرصة لاثبات حبه لها،فها هي الفرصة تتاح أمامه،للمساهمة رفقة الشرفاء والأحرار،من حملة ميراثها الوطني العظيم،لانقاذ سمعتها وشرفها ووجودها وحاضرها ومستقبلها من الضياع..
    فلا مجال للمبررات والأعذار والمزايدات…….لقد اتضح الخيط الأبيض من الخيط الأسود..
    أنا بصفتي جزائري و شاب من شباب الجزائر نشوف ب لي الاستاذ رشيد نكاز شخصي مليح و راح تكون في المستوى الى راح يكمل مسيرة التطور و التنمى في الجزائر إن شاء الله و يخلي الشاب الجزائري يحب بلدوا أكثر و أكثر …..
    رشيد نكاز على احدى القنوات الفرنسية لقاء شيق.اعرف ان الكثيرين هنا يفهمون االفرنسية.اللقاء عن النقاب و كيف انه يدافع عنه علما انه متزوج من امريكية كاثوليكية و كيف انه يؤمن بالديمقراطية….
    Rachid Nekkaz
    __________________

  13. السيد رشيد نقاز مرشح الشباب Rachid Nekkaz
    هو امل كل الشباب الجزائري.

    انا سأصوت لك يا نكاز لأنني أرى فيك الأمل الجزائري الوحيد و صاحب مشاريع واعدة مع العلم أنني لم أصوت و لو مرة في حياتي.

  14. معاا مع-رشيد-نقاز-من-أجل-التغيير-الجذري-
    انا مع فكرة نقاز لانه رجل شهم هو دافع عن المحجبات في بلد الكفار
    .هل يوجد من يدافع عن الحجاب في بلاد المسلمين !!?
    اظن من يدافع عن دينه يحب الخير لبلده و موطنه و المسلمين ارجوا من الله ان يوفقه
    بالتـوفيـق إن شـاء الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *